لن يستفيد منها ابنه وأحفاده: مصير غريب لثروة كيرك دوغلاس

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 فبراير 2020
لن يستفيد منها ابنه وأحفاده: مصير غريب لثروة كيرك دوغلاس

صدمت وصية نجم هوليوود الشهير كيرك دوغلاس محبيه حول العالم بعد أن استثنت الوصية ابنه النجم مايكل دوغلاس وزوجته الفنانة كاثرين زيتا جونز وأحفاده.

وبموجب الوصية التي تركها كيرك دوغلاس، توزع الثروة البالغ قيمتها 61 مليون دولارعلى الجمعيات والمنظمات التي ترعى الأعمال الخيرية والتي تعمل ضمن مؤسسة دوغلاس الخيرية وتهدف إلى مساعدة الناس الذين لا يستطيعون مساعدة أنفسهم. فيما تقدر مصادر أخرى هذه الثروة بحوالي 80 مليون دولار وترى صحيفة ميرور البريطانية بأنها تصل إلى 300 مليون دولار.

وهكذا يكون كيرك دوغلاس قد ترك فقط إرثه الفني وسيرته المهنية لورثته، دون أن يحصل ابنه أو زوجته أو أحفاده على أي ميراث من ثروته المالية.

وتوفى كيرك دوغلاس أو كما يلقب بأسطورة هوليوود في 15 فبراير عن عمر ناهز 103 عاماً، بعد مسيرة فنية استمرت 60 عاماً.

لن يستفيد منها ابنه وأحفاده: مصير غريب لثروة كيرك دوغلاس

وكتب ابنه النجم مايكل دوغلاس والذي يبلغ من العمر 71 عاماً في بيان نعاه فيه: بحزن هائل تلقينا خبر رحيل والدي الذي تركنا اليوم بعد أن كان أسطورة من العصر الذهبي وقدم أفلاماً عاشت جيدًا في ذاكرة الناس وهو إنساني التزم طوال عمره بالعدالة التي آمن بها وكانت معياراً لنا في الحياة . لقد كان زوجاً رائعاً وجداً محباً واسمحوا لي أن أنهي بياني بالكلمات التي أخبرته بها في عيد ميلاده الأخير والتي ستظل دائمًا صادقة، أبي أحبك كثيرًا وأنا فخور جدًا بأن أكون ابنك.

ووُلد كيرك دوغلاس في عام 1916 في مدينة نيوورك وعاش طفولة فقيرة وكانت بداية مشواره الفني في فيلم الحب الغريب لمارثا إيفرز عام 1946، ومن أشهر أفلامه بعد ذلك ملحمة سبارتاكوس، وترشح للأوسكار ثلاث مرات بدأت عام 1949 عن تجسيد قصة ملاكم في فيلم بعنوان البطل Champion.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار