لهذا السبب اختارت الإمارات يوم 28 أغسطس عيداً للمرأة الإماراتية

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 أغسطس 2018
لهذا السبب اختارت الإمارات يوم 28 أغسطس عيداً للمرأة الإماراتية

اختارت دولة الإمارات العربية المتحدة يوم 28 أغسطس يوم المرأة الإماراتية، ليكون بمثابة عيد لها تقديراً لجهودها في المجتمع ومشاركتها الفعالة في الارتقاء بالبلاد.

شاهدي أيضاً: بمناسبة يوم المرأة الإماراتية: لمحات مختصرة عن دور الإمارات في دعمها    

وعن سبب اختيار الإمارات ليوم 28 أغسطس تحديداً ليكون يوم المرأة الإماراتية، يعود السبب إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام بالإمارات، ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي اختارت تخصيص يوم 28 من شهر أغسطس من كل عام للاحتفال بـ يوم المرأة الإماراتية، وذلك للاحتفاء بميلاد الاتحاد النسائي العام الذي تم تأسيسه في يوم 28 أغسطس عام 1975 ليكون الممثل الرسمي للمرأة الإماراتية.

ومن المعروف دور الشيخة فاطمة بنت مبارك في تعزيز حضور المرأة الإماراتية عبر دعم برامج تمكينها وإشراكها في برامج التنمية في مجالات الحياة العامة.
 

لهذا السبب اختارت الإمارات يوم28 أغسطس عيداً للمرأة الإماراتية
ويرفع يوم المرأة الإماراتية هذا العام شعار "المرأة على نهج زايد"، وذلك تزامناً مع مئوية زايد وإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أن عام 2018 في الإمارات سيحمل شعار "عام زايد".

الجدير بالذكر أن المرأة الإماراتية استطاعت خدمة وطنها في كافة المجالات، حتى إنها شغلت المناصب الوزارية في الحكومة بعدد 9 وزيرات وبنسبة 27% من مجموع الوزراء، بخلاف دورها البارز في السلك الدبلوماسي إلى جانب انضمامها إلى صفوف القوات المسلحة والخدمة الوطنية والشرطة.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار