مؤتمر لنقابة اصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان

"تأثير التربية الإيجابية على الطفل"

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الأحد، 01 أكتوبر 2017
مؤتمر لنقابة اصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان

اقامت نقابة اصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان مؤتمرا  تحت عنوان"تأثير التربية  الإيجابية على الطفل "برعاية تيمور بيك جنبلاط  ممثلا بمفوض العدل في الحزب التقدمي الإشتراكي الأستاذ نشأت الحسنية وبالتعاون مع جمعية عياش الطفولة وحضور السيدة داليدا عياش نائب رئيس مؤسسة عياش الطفولة وذلك ضمن برنامج النقابة التوعوي والتوجيهي مع دور الحضانات المخصص للمحافظات  وسعياً منها لتطوير هذا القطاع الذي يعنى بالطفل في مرحلة الطفولة المبكرة، وذلك  فيJardin D’Etoiles السمقانية الشوف.

حضر المؤتمر فعاليات الشوف من مشايخ ورؤساء بلديات كذلك مثل كل من وزير الشؤون الأجتماعية بيار ابو عاصي السيدة رندا بو حمدان مديرة الخدمات الأجتماعية في وزارة الشؤون و مثلت نقيبة الممرضات نهاد دومت السيدة بشرى بو حمدان، كما حضر المؤتمر الدكتور بلال عبدالله المرشح عن المقعد النيابي للحزب التقدمي الأشتراكي في الشوف ورئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين والدكتور عماد الغصيني ممثلا بنك  BBACوعن بنك الموارد وائل ابو درغام واكثر من150من اصحاب دور الحضانات المتخصصة في لبنان .
 

الحاج
بعد ترحيب وتعريف من المستشارة الأعلامية للنقابة السيدة ريتا واكيم الحاج جاء فيه:في قلب جبل لبنان في قضاء الشوف وبرعاية عائلة عريقة نجتمع اليوم من اجل الأنسان والأنسانية عموما ومن اجل الطفل خصوصا هدفنا ان نؤمن لأطفالنا تربية حديثة ملؤها المحبة والعلم من اجل مستقبل زاهر واعد ولبناء مجتمع سليم ومعافى .من هنا ومن خلال مؤتمرنا اليوم "تأثير التربية الأيجابية على الطفل سنعالج شتى المواضيع التي من شأنها ان تسهم في تأمين ارضية صحية ملائمة ينمو فيها اطفالنا بسلام وامان وتكون بمثابة انطلاقة ايجابية لعام دراسي جديد في دور الحضانات . 
عن راعي المؤتمرذكرت :متخرج من مدرسة جده المعلم كمال جنبلاط القائل :على الأجيال القادمة ان تمتطي سلم العلم الحرية والسعادة والمجد الأنساني، متأثر بنصيحة والده الزعيم وليد بيك جنبلاط ان يشهر راية التقدم والتواضع والكرم المعروف عنه انه الى جانب العمل السياسي لديه اهتمام دائم في العمل الأجتماعي كما عرفت السيدة داليدا عياش :  
سيدة مجتمع بكل ما للكلمة من معنى مصممة ازياء لامعة احساس مرهف وجمال راق لكن جمال الروح هو الطاغي من خلال جمعية عياش للطفولة التي تساهم بتعليم اكثر من الفي طفل من مختلف المناطق اللبنانية .مصلحة الطفل دفعتها للمشاركة معنا اليوم. 

ابي نادر
ثم كانت كلمة الأفتتاح مع النقيب شربل ابي نادر والتي جاء فيها:"ان نقابة الحضانات المتخصصة  في لبنان وبالرغم من كل الظروف الصعبة والتحديات مصممة على تأمين الأفضل لأطفالنا .ان البيئة  التي تحيطنا مليئة بالمشاكل الأقتصادية والكوارث الأجتماعية التي  تؤثر بطريقة سلبية على الطفل لذا حرصنا على بذل كل الجهود لنتخطى هذه العقبات الموجودة ولنركز على كيفية تأمين بيئة فريدة من نوعها يربى  بها  اولادنا وتكون مؤسسة على بحث علمي متجدد وعلى دراسات علمية متخصصة وحديثة .الحضانات اليوم  تتعرض لظلم مالي من قبل الدولة نتيجة الضرائب الغير عادلة المفروضة عليها ونحن بالتعاون مع تيمور بيك واصحاب القرار السياسي  في لبنان سوف  نعمل على حل هذه المشكلة االتي  تقلقنا لنبقي  جهودنا وطاقاتنا  مركزة على المجال التربوي والنفسي لما في مصلحة اطفال لبنان كل لبنان .

عياش 
اما السيدة داليدا عياش فاستهلت كلمتها  بتوجيه التحية لنقيب اصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان شربل ابي نادر وتيمور بيك جنبلاط  واثنت على جهود النقابة وعلى سعادتها بالتعاون ما بين جمعية عياش الطفولة والنقابة من اجل التوعية لتربية الأطفال بطريقة ايجابية صحية .كما شرحت اهداف جمعية عياش الطفولة التي تأسست بال2010 بشخص رئيسها الفنان رامي عياش من اجل هدف نبيل مضمونه الطفولة وغايته الأساسية تأمين التعليم المجاني لكل طفل محروم من حقه الطبيعي وهو اكتساب المعرفة. ان دعم جمعية عياش الطفولة المادي والأجتماعي من خلال توفير برامج ترفيهية تبعد الأطفال عن اجواء الحزن وتسهم في بناء قدراتهم الفكرية والمعنوية .

غانم 
تلا ذلك كلمة المضيف السيد عبدالله غانم صاحب حضانة kids Paradiseالمتخصصة عضو في نقابة الحضانات المتخصصة في لبنان  رحب خلالها بالنقابة وعبر عن اعتزازه بأحتضان الشوف لمؤتمر بهذا الأهمية بهدف نشر التوعية من اجل مستقبل واعد لبراعم تتفتح. .
الحسنية 
ثم كانت كلمة   راعي المؤتمر تيمور بيك جنبلاط حيث مثله فيها مفوض العدل في الحزب التقدمي الأشتراكي الأستاذ نشأت الحسنية  شدد خلالها  على دور وليد بيك جنبلاط  وتيمور بيك جنبلاط باكمال مسيرة المعلم كمال جنبلاط في رفع راية العلم والثقافة لتستفيد منها الأجيال الصاعدة .كما اكد ان ابواب المختارة مفتوحة لكل يد تدق بهدف العلم .
بعدها قام النقيب  بتسليم درعا تقديرية لتيمور بيك جنبلاط عربون شكر وتقدير  لرعايته المؤتمر استلمه نيابة عنه ممثله ولجمعية عياش الطفولة  بشخص نائب رئيسها السيدة داليدا عياش عربون  شكر وتقدير على حضورها وتعاونها مع النقابة .
ثم توالى على الكلام  د.زياد ابي عكر  في موضوع بعنوان :" اهمية التغذية في اول 1000 يوم من حياة الطفل" ثم ناقشت د.رنا حداد   :"الأهل والمولود الجديد- مرحلة انتقالية " من الناحية النفسية التحليلية  وفي الختام  كان في موضوع تحت عنوان " اساليب في التربية الأيجابية وتأثيرها على سلوك الأطفال " مع منال بو كروم . تلا المؤتمر حفل كوكتيل بالمناسبة. 
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار