ما لا تعرفيه عن أنغام: خلعت زوجها وقاطعت والدها بسبب الفن والزواج
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

ما لا تعرفيه عن أنغام: خلعت زوجها وقاطعت والدها بسبب الفن والزواج

أنغام، ذلك الصوت الذي لا تخطئه الأذن أبداً، صوت دافئ وحنون يشعرك بالدفء دائماً، إلا أن حياة النجمة الشهيرة لم تقف عند حدود أعمالها الفنية، وإنما شغلت بال محبيها بالعديد من الأحداث خاصة فيما يتعلق بزيجاتها.. وإليك ما لا تعرفيه عن أنغام.

عائلة أنغام

ولدت أنغام في عائلة فنية فوالدها هو الموسيقار "محمد علي سليمان" وعمها الفنان الراحل "عماد عبد الحليم"، وبدأت أنغام مشوارها الفني وهي في السادسة من العمر بحيث شاركت والدها الغناء وبعدها بدأت بإصدار أول ألبوماته في عام 1987  بعنوان "الركن البعيد الهادي"  وأتبعته بعد ذلك بألبوم "أول جواب" عام 1988.

زيجات أنغام

على الصعيد الشخصي تزوجت أنغام مرتين المرة الأولى كانت من المخرج المصري "مجدي عارف" وأنجبت منه ابنها "عمر" وانفصلا بعد ذلك تزوجت من الموزع الموسيقي الكويتي فهد الشلبي عام 2004م  بعد علاقة حب وصداقة وأنجبت منه ابنها "عبدالرحمن" عام 2005.

تعرضت انغام عام 2007 لمشاكل بينها وبين زوجها انتهت بمطالبتها بالخلع من المحكمة وانتهت المشكلة بتنازلها عن كامل حقوقها الشرعية وحكم القاضي بخلع المطربة انغام بعد محاولات فاشلة للإصلاح بينهما دامت عام كامل.

زواج انغام من أحمد عز

لم يعلم جمهور أنغام بزواجها من أحمد عز، إلا بعد أزمة الأخير مع زينة، وكشفت أنغام أن زواجها من أحمد عز لم يكن سرياً كما يظن البعض، بل كان معلناً وعائلتها على علم به وجيرانها وكل أصدقائها يعلمون أنهما كانا متزوجين، إلا أنها لم ترغب في أن يعرف الجمهور بالتفاصيل.

ونفت أنغام تماماً المعلومة المتداولة عنها بأنها تزوجت أحمد عز في السر، مشددة على أنه كان زواجاً معلناً كافِ الشروط إلا أنهما لم يقيما حفل زفاف. وشددت أنغام على أنه لا يوجد أي سبب يدفعها للزواج بشكل سري من الأساس، وأن هذا الأمر مرفوض تماماً لديها.

زواج أنغام من أحمد إبراهيم

زواج أنغام من الملحن أحمد إبراهيم كان حديث الجمهور بعد إعلان ارتباطهما، فورطت هذه الزيجة أنغام مع العديد من الأطراف بينهم صديقتها أصالة وكذلك الجمهور، خاصة وأن أحمد إبراهيم كان متزوجاً ولديه أبناء.

كما أثار فارق السن بين أنغام وأحمد إبراهيم التساؤلات حول زيجتهما، فبعد إعلان خبر زواج أنغام وأحمد إبراهيم، بحث البعض لمعرفة فارق السن بينهما حيث اتضح أن الموزع الموسيقي من مواليد 1983 أي يبلغ من العمر 36 عاماً، بينما تبلغ أنغام 47 عاماً.

شاهد أيضاً: نجمات تزوجن في السر: إحداهن كاد زوجها يشوهها وأخرى أخفته بسبب ابنيها

زواج أنغام من أحمد إبراهيم لم يتسبب فقط في أزمات بينها وبين جمهورها، وإنما تسبب في قطيعة بينها وبين أصالة، فكانت أزمة كبيرة نشبت بين النجمتين أصالة وأنغام بعد إعلان الأخيرة زواجها من الملحن أحمد إبراهيم، زوج ابنة شقيقة طاق العريان، لتعلن أصالة عن غضها من هذه الخطوة من خلال مجموعة من التصريحات التي هاجمت فيها الفنانة المصرية.

شاهد أيضاً: عودة علاقة أحمد إبراهيم وطارق العريان واستمرار قطيعة أنغام وأصالة

وعبرت أصالة عن استيائها من خطوة زواج أحمد إبراهيم وأنغام قائلة إنها إنها لم تكن  تعرف القدر الذي تستحقه أنغام من مشاعر الصداقة التي جمعتهما حيث أكدت خلال ظهورها ضيفة في أحد البرامج على أن خبر الزواج أزعجها كثيراً كما أوضحت أنها لم تعاتبها بشأن هذا الأمر واكتفت فقط بإلغاء متابعتها على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال خاصية البلوك، لتعود أصالة لمغازلة أنغام من جديد بعد انفصال الفنانة السورية عن طارق العريان.

الجدير بالذكر أن هذه الزيجة الرابعة لأنغام، فقد تزوجت المرة الأولى من المهندس مجدي عارف وأثمر الزواج عن ابنها الأكبر عمر، ثم تزوجت من الموزع الموسيقي فهد وأنجبت ابنها عمر، لترتبط في سرية بالفنان أحمد عز وانفصلا في هدوء.

أزمة أنغام ووالدها

واحدة من اشهر أزمات الفنانة أنغام، هي أزمتها مع والدها، ففي عام 1994، قررت نجمة الغناء الشهيرة الانفصال عن والدها فنياً، فوالد أنغام كان السبب الرئيسي في دخولها إلى عالم الغناء وقدما معاً العديد من الأغنيات الشهيرة،  وقررت بعدها الزواج بمهندس الصوت مجدي عارف، والذي كان أول زيجاتها، وهو ما كان يرفضه الأب، الذي قاطعها فنياً واجتماعياً لأكثر من 10 سنوات.

وقتها صرحت انغام معلقة على أزمتها مع والدها قائلة: "أبي أراد كسر أنفي"،  وعن رفض والدها الزواج من مجدي عارف، قالت أنغام إن والدها طلب مبلغ خرافي مهراً لها، وهو ربع مليون جنيه، وهو ما دفعها للزواج دون إذنه.

وعلى الرغم من الاتهامات التي وُجهت لأنغام، إلا أنها التزمت الصمت ولم تعلق على أزمتها مع والدها بمزيد من التفاصيل واكتفت بعبارات وجمل عابرة عن الأزمة دون الخوض في تفاصيلها.

المزيد: