مجموعة Alexis Mabille للأزياء الراقية لربيع 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يناير 2021
مجموعة Alexis Mabille للأزياء الراقية لربيع 2021

طرح مصمم الأزياء أليكسس مابيل Alexis Mabille مجموعته الجديدة لربيع 2021 للأزياء الراقية ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باريس أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week، التي تم تصويره داخل Salle Pleyel وهو فارغاً، مستخدماً ذلك لتسليط الضوء على الحركة المهمة للغاية في ما وصفه بإبداعات فلو منظمة Structured Flou.

قال مصمم الأزياء أليكسس مابيل إن قلب إلهامه كان الإلهة فولوبتاس، ابنة سايكي وإيروس في الأساطير الرومانية، تُرجم هذا إلى خزانة ملابس قدمت أثواباً دراماتيكية ذات ثنيات وثنيات بتأثير الإمبراطورية الثانية جنباً إلى جنب مع الصور الظلية السينمائية.

الخامات المستخدمة في مجموعة Alexis Mabille لربيع 2021 للأزياء الراقية

على الجانب الأكثر تنظيماً، كان الملفت للنظر بشكل خاص فستاناً من قماش الكريب المصنوع من قماش الكريب مع تفاصيل ملفوفة تُبرز الكورسيه والوركين، وثوب أسود بشق التنورة، وهو عبارة عن إعادة تفسير للسترة التي تدخن مع طية صدر السترة مدسوسة بذكاء لدعم تمثال نصفي وتشكيل خط العنق حبيبته.

باللون الأزرق الناعم، كان ثوب الكريب بغطاء محرك رايات عملاق وجيوب كبيرة بمثابة رؤية لما يمكن أن تعنيه الملابس الكلاسيكية الجديدة في القرن الحادي والعشرين. كان القميص المنديل ذو الشاش الأبيض الرقيق مع تفاصيل الجاكار والدانتيل مزيجاً بين المعطف والبلوزة، وكان بديلاً عن فستان السهرة عند إقرانه مع بنطلون توكسيدو أسود.

في مكان آخر، تم تطريز غمد أزرق غامق بأنماط أرابيسك معدنية ثلاثية الألوان، لإبراز الجسم. شكّل لون منتصف الليل أيضاً أساساً لتصميمات التول الضخمة التي طُبعت بزخارف نباتية وطبقات لإضفاء تأثير غير واضح. تضمنت هذه التنورة تنورة كاملة مقترنة بجزء علوي من قماش التفتا منسوج في 10 ظلال مختلفة من الخيط، مما يعني أنه يبدو أنه يتغير مع الضوء، وهي سمة يشترك فيها العديد من أقمشته.

تأثير كورونا على تصاميم Alexis Mabille

قال المصمم إنه مع استمرار الوباء، قام الاستوديو الخاص به بالكثير من الأعمال اليدوية في المنزل، لكنه سلط الضوء على أن الأزياء الراقية لا تزال فرصة نادرة لدعم صانعي الأقمشة الحرفيين وضمان استمراريتهم أيضاُ، من بين التقنيات المستخدمة، تم خياطة الترتر على غمد جيرسي بسيط على ما يبدو مع خط رقبة مغرفة بشكل فردي بحيث لا يمكن رؤية الخيوط ، بينما تعانق الأشكال الدقيقة من الدانتيل أو التطريز الجسم بشكل مثالي بفضل تقنيات الزخرفة المعقدة.

يمكنك أيضاً من خلال موقعنا على ليالينا مشاهدة آخر صيحات الأزياء ومجموعات أسابيع الموضة لهذا العام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار