مجموعة مجوهرات "آرتشي ديور" Archi Dior

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2016
مجموعة مجوهرات "آرتشي ديور" Archi Dior

"كنت أرغب في أن أصبح مهندساً معمارياً، لكن بصفتي مصمم أزياء، يجب أن أحترم مبادئ الهندسة المعمارية"، هذا ما قاله "كريستيان ديور" سنة 1966 في مؤتمر عُقد في جامعة السوربون في باريس. منذ عرض أزيائه الأوّل، أضفى على ابتكاراته أناقة هندسيّة واعتمد أسلوباً خاصاً به وروحاً متميّزة. كان "كريستيان ديور" يقول "الفستان هو تجسيد للهندسة المعماريّة". الكشكش، الثنيات أو الطريقة التي يتدلّى فيها القماش تتحدّى جميعها الجاذبيّة، وتصميم الثياب وتناسقها يأتيان من التعامل بدقّة مع القماش، الذي يتمّ تصنيعه درزة تلو الأخرى، من خلال نحت القماش ليتماشى مع منحنيات جسم المرأة.

وتكريماً لهذه الرؤية الإبداعيّة الفريدة، صمّمت "فيكتوار دو كاستيلان" منذ عامين مجموعة "آرتشي ديور" Archi Dior للمجوهرات الراقية، وفي السنة الماضية صمّمت مجموعة للمجوهرات حيث تمّت تسمية كلّ قطعة تيمّناً باسم مجموعة أزياء أو فستان أيقونيّ، حيث تكيّفت لغة الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة مع انسياب الأقمشة وحركتها المتميّزة.

في هذه السنة تضمّ مجموعة "آرتشي ديور" Archi Dior للمجوهرات الراقية ثماني قطع مستوحاة من فستان "كوكوت" Cocotte المتميّز بالنقش المربّع المنحرف من مجموعة ربيع-صيف 1948 الذي يتميّز بتصميمه المتدلّي من الناحية الخلفيّة، بالإضافة إلى مجموعة "ميليو دو سياكل" Milieu du Siècle من عرض أزياء خريف-شتاء 1949-1950 التي تستند إلى الهندسة الداخليّة للقماش. تصميم فستان "كوكوت" Cocotte منحنا خاتماً وقلادة غير متناسقين من الذهب الأبيض والألماس. وتظهر انسيابيّة مجموعة "ميليو دو سياكل" Milieu du Siècle في قلادة من الذهب والألماس، وفي زوجين من أقراط الأذن من الذهب الأبيض والألماس، بالإضافة إلى ثلاثة خواتم من الذهب الأبيض والألماس، ومن الذهب الزهريّ مع الألماس أو بدونه. "اخترت الحركات الأقوى والأكثر إثارةً للاهتمام من أجل تنفيذها بالمعدن. لم نتعد نتحدّث عن فستان مكسّر بثنيات بل عن مفهوم الثنيات"، كما تقول المديرة الفنية لدى مجوهرات "ديور" Dior Joaillerie.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار