محطات بارزة في حياة نورغول يشيلتشاي‏
تاريخ النشر: : الأربعاء، 18 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

محطات بارزة في حياة نورغول يشيلتشاي‏

نور يشيلتشاي، التي اشتهرت في الوطن العربي بالسلطانة كوسيم، من أجمل الوجوه على الشاشة التركية، ومن أبرز نجمات الصف الأول، فما هي أبرز المحطات في مشوارها؟

معلومات عن نورغول يشيلتشاي

نورغول يشيلتشاي‏ ممثلة تركية ولدت في السادس والعشرين من مارس عام 1976، وهي من نجوم الصف الأول.

كانت بدايتها الفنية عندما درست الدراما في جامعة الأناضول، وبعد تخرجها قدمت العديد من الأدوار الرئيسة على المسرح، كدور أوفيليا في مسرحية هاملت، وشخصية بلانش دوبوا في عمل آخر بعنوان الرغبة.

أبرز أدوار نورغول يشيلتشاي

وبعدها توالت عليها الأدوار الفنية لتنطلق في أول دور حقيقي لها عام 1998.

أثناء دراستها الجامعية، اشتركت في أول مسلسل لها، وكان بعنوان الربيع الثاني عام 1998، ولكنها اشتهرت أكثر بمسلسل قصر الحب بين عامي 2002 و2003، وكان من ضمن الأفلام التي شاركت فيها فيلم مصري تركي مشترك باسم فرار مومياء.

ومن الأعمال التي شاركت فيها نورغول يشيلتشاي: عشق وجزاء، جواهر، وحلت مكان النجمة بيرين سات بطلة للجزء الثاني من المسلسل التاريخي السلطانة كوسيم.

وفازت نورغول بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان أنطاليا الذهبي للأعمال السينمائية.

الحياة الشخصية لنورغول يشيلتشاي

تزوجت نورغول يشيلتشاي بالفنان جيم أوزار عام 2004، ولكنها انفصلت عنه عام 2010، بعد أن أنجبت ابنها عثمان عام 2005.

كما ارتبطت عاطفيا  بالمنتج نجاتي كوجاباي، ومرت علاقتهما بالعديد من المنعطفات ويبدو أنها لم تكن يوكاً مستقرة، حيث تشاجرت نورغول مع كوجاباي ذات مرة في أحد المطاعم وارتفع صوتها وسكبت عليه كوباً من الماء وغادرت غاضبة.

ورصدت العدسات والأعين المشاجرة التي نشبت بين الثنائي، وانفصلا لفترة ثم عادا لبعضهما من جديد قبل أن تتوقف أخبار زواجهما، وفي آخر تصريحاتها قالت نورغول إنها لا تمتلك وقتا للزواج من حبيبها.

جوائز حصلت عليها نورغول يشيليتشاي

وحصلت نورغول على العديد من الجوائز؛ منها جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم شبه العروس عام 2005، وجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم قطارات آدم عام 2007، وجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم على حافة الحياة عام 2007، وجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم الضمير عام 2008.

كما شاركت نورغول يشيلتشاي في عدة لجان تحكيم دولية مثل مهرجان القاهرة للسينما منذ عدة سنوات، وتحديداً في دورته الـ 31.

أسرار جمال بشرة نورغول يشيلتشاي

لا يمكن إغفال جمال ونضارة بشرة نورغول يشيلتشاي، فهي تحافظ على جمالها برغم تقدمها في العمر، وتحتفظ ببشرة شابة وجميلة.

ومن ضمن أسرار جمال بشرة نورغول يشيلتشاي هو استخدام صابون زيت الزيتون لغسيل الوجه كل صباح، وفوائد صابون زيت الزيتون عظيمة للوجه حيث تنظف البشرة من الأوساخ تنظيفاً عميقاً، كما تحافظ على المياه في البشرة فتتركها نضرة ورطبة، وهي حيلة جمالية قديمة لا تزال فعالة حتى اليوم. 

وبعيداً عن مستحضرات التجميل الغالية فإن نورغول تستخدم ماء الورد كمنشط قديم وفعال أيضاً في تنشيط البشرة، كما يعمل ماء الورد على ترطيب وتنشيط البشر فهو يعمل أيضاً على الحد من انتفاخ العيون.

أما شُرب الماء فهي الطريقة الأفضل للحصول على بشرة كالنجمات، وهي الطريقة التي تستعملها نورغول يشيلتشاي يومياً للحفاظ على نضارة البشرة وجمالها.

وتحاول نورغول يشيلتشاي الابتعاد عن حياة النجمات الصاخبة التي تورطهن دائما في استخدام مستحضرات التجميل طيلة الوقت، فطالما لا تصور أي عمل تحاول الابتعاد تماما عن استخدام مساحيق الوجه، والاكتفاء ببعض المنتجات البسيطة إذا تطلب الأمر مثل الماسكرا وحمرة الخدود.

المنتجات التي تحتوي على زيت السمك وفيتامين C، طريقة فعالة أيضاً للحصول على بشرة متوهجة وجميلة، وتحافظ نورغول يشيلتشاي على هذه النوعية من المنتجات، مع تطبيق الكريمات التي تحتوي عليها على بشرتها أو تناول الأطعمة الغنية بها.

المزيد: