تاريخ النشر: : الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

محمد إمام: بدأ مشواره مع فاروق الفيشاوي وشارك والده التمثيل في طفولته

ظهر الفنان محمد إمام مع والده الفنان عادل إمام، في عملين فقط، وكانت بدايته الفنية مع الفنان فاروق الفيشاوي.

ومحمد عادل إمام، هو فنان وممثل مصري مواليد القاهرة مصر عام 1984م وهو ابن الفنان الكوميدي عادل إمام وشقيق المخرج رامي إمام.

بداية محمد إمام الفنية أمام فاروق الفيشاوي

البعض يعتقدون أن البداية الفنية للنجم محمد إمام كانت مع والده الفنان الكبير عادل إمام، وليكون الأمر أدق، فقد سلك محمد إمام طريق والده في الفن، فأصبح واحدا من نجوم الكوميديا والأكشن.

وكانت بدايته في أول أعماله التلفزيونية بمسلسل كناريا وشركاه في عام 2003 مع الفنان فاروق الفيشاوي، بعدها قدم دورا بفيلم عمارة يعقوبيان، ثم شارك في فيلم حسن ومرقص.

إيرادات محمد إمام تتصدر شباك التذاكر

وكان أول فيلم من بطولة محمد إمام هو فيلم البيه رومانسي، عام 2009 مع الفنانين حسن حسني، لبلبة، مدحت تيخا، باسم سمرة، نهلة زكي.

يتميز محمد إمام بخفة ظله التي ورثها عن والده الزعيم عادل إمام، وتصدرت أفلامه إيرادات شباك التذاكر فحقق فيلم جحيم في الهند أعلى إيرادات في عام 2016، فحقق أكثر من 32 مليون جنيه مصري، وفي عام 2018 حقق فيلم ليلة هنا وسرور مع الفنانة ياسمين صبري 35 مليون جنيه.

محمد إمام في فيلم حنفي الأبهة مع والده

وظهر محمد إمام مع والده الفنان عادل إمام في عمل سينمائي عام 1990، وكان فيلم حنفي الأبهة، حيث كان هو ذلك الصغير الذي حمله عادل إمام في مشهد استاد القاهرة.

محمد إمام: بدأ مشواره مع فاروق الفيشاوي وشارك والده التمثيل في طفولته

وشارك والده الظهور في مسلسلين؛ حيث كان محمد إمام واحدا من فرقة ناجي عطا الله التي قامت بسرقة بنك، كما ظهر بدور ضابط الشرطة في مسلسل صاحب السعادة.

وخلال لقاء تليفزيوني قبل نحو خمسة عشر عاما وصف الفنان عادل إمام أصغر أبنائه محمد بأنه يتمتع بحس كوميدي حتى إن مدرسيه يعلقون على هذا الأمر، وأضاف أن نجله يشبهه في بدايته الفنية.

كما وصفه بأنه كان "مشكلة" وكان يتسبب في شكوى معلميه في المدرسة منه.

وقال محمد في اللقاء نفسه إنه يتمنى أن يكون مثل والده، ويبدو أن أمنيته تحققت؛ فخلال سنوات نشاطه الفني، قدم نحو 20 عملا فنيا حقق معظمها نجاحا كبيرا.

وقال محمد إمام في لقاء سابق عن علاقته بوالده، إنه فخور به كثيراً ولكنه لا يحب أن يعامله أحد على أنه ابن عادل إمام، ولكنه يحب التعامل بطريقة عادية، مشيراً إلى أن والده لديه طريقة مميزة في العقاب فهو لم يقم بضربهم صغاراً ولكن نظرة عينه وخصامه لهم كانت قد تصل لمدة شهر وهو عقاب قاس كفاية بالنسبة له.

كما أوضح محمد إمام أنه كان يتمنى دراسة المسرح في الجامعة الأمريكية، إلا أن والده رفض الأمر وطلب منه أن يدرس في أي قسم آخر وأن يجعل الفن هواية، مشيراً إلى أن شقيقه رامي قد درس في قسم المسرح.

أعمال محمد إمام

ومن أبرز أعمال محمد إمام في مشواره فيلم كابتن مصر مع حسن حسني وبيومي فؤاد، وفيلم لص بغداد مع ياسمين رئيس وأمينة خليل، وفيلم حلم عزيز مع أحمد عز، وفيلم حسن ومرقص مع عادل إمام وعمر الشريف، ومسلسل هوجان، ومسلسل لمعي القط، ومسلسل دلع البنات والثلاثة من بطولته المطلقة.

ولمحمد إمام شهرة كبيرة في الشارع المصري؛ فعندما نزل لتصوير أحد مشاهد مسلسل النمر التف حوله الجمهور، ووجه إليهم رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: "بما إني مش عارف أصور المسلسل في الشارع.. حبيت أقول لكم إن حبكم بالدنيا كلها.. اعملوا فيا اللي إنتوا عاوزينه ولا يهمكم".

المزيد: