مدحت العدل ينتقد يوسف الشريف ويهاجم محمد رمضان في شيخ الحارة والجريئة

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أبريل 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 21 أبريل 2021
مدحت العدل ينتقد يوسف الشريف ويهاجم محمد رمضان في شيخ الحارة والجريئة

حل الكاتب والسيناريست مدحت العدل، ضيفًا على المخرجة إيناس الدغيدي، في برنامج شيخ الحارة والجريئة الذي تقدمه على قناة القاهرة والناس، يوميًا في رمضان.

تحدث مدحت العدل، عن نادي الزمالك وعن تصريحات بعض زملائه الفنانين، وكشف عن رأيه في البعض الآخر خلال الحلقة، ونستعرض أبرز تصريحاته فيما يلي.

مدحت العدل ينفي سرقته لمسلسل حارة اليهود

أكد السيناريست مدحت العدل، أنه لم يسرق فكرة مسلسله "حارة اليهود" الذي شارك في بطولته الفنانين إياد نصار ومنة شلبي، ورفض اتهام الكاتب سمير الجمل له بسرقه فكرة مسلسل "حارة اليهود"، قائلا "صنعت أعمال عن الأماكن كالقاهرة أو الاسكندرية، وسمير الجمل كتب إيه في تاريخه.. وهذا الاتهام باطل".

ورفض "العدل"، خلال حواره ببرنامج "شيخ الحارة والجريئة"، مع المخرجة إيناس الدغيدي، عبر شاشة "القاهرة والناس"، الرد على تصريحات المطرب سعد الصغير عن عدم مساندته لنادي الزمالك وأنه لم يحظ بشهرة إلا بالحديث عن نادي الزمالك، معقبًا: "أنا مش هرد عليه أنا أكبر إني أجاوب على الكلام الخايب".

وأشار مدحت العدل، إلى إن هناك احتكار لصناعة السينما في بعض الأشخاص من إنتاج وعرض وتوزيع وليس هناك من يدافع عن السينما، كما أن سرقة الأفلام عبر الإنترنت، أثر على السينما في مصر.

الإنتاج سبب فشل إكمال مشروع مسلسل مدحت العدل مع عمرو دياب

أوضح مدحت العدل أن الفنان عمرو دياب لم يعتذر عن مشروع المسلسل، الذي كان من المفترض أن يجمع بينهما في وقت سابق.

أكد السيناريست مدحت العدل، أن مشروع المسلسل الذي كاد يجمعه بعمرو دياب، توقف لأسباب إنتاجية، ولكن الهضبة لم يعتذر عن نص كتبه العدل، مشيرًا إلى أنه يشك أن عمرو دياب باستطاعته تصوير مسلسل 30 حلقة.

أشار العدل أن الراحل سامي العدل قد راهن على هذا الأمر أيضًا وأكد قبل وفاته أنه سيدفع مبلغًا طائلًا يصل لخمسين مليون جنيه، في حال وافق عمرو دياب على تصوير مسلسل 30 حلقة، لافتا إلى أن الوضع مع منصة نتفليكس مختلف، لأن طبيعة المسلسلات على المنصة لا يتعدى حلقات معدودة وهو ما قد يحدث مستقبلا أن يتم عمرو دياب مشروعه معهم.

مدحت العدل ينتقد محمد رمضان

أكد السيناريست مدحت العدل، أنه لو أصبح مسئولا في نقابة الممثلين لن يلغي الرقابة على الأعمال الدرامية، منتقدا تراجع النقابة عن عقوبة من محمد رمضان بعد صوره مع إسرائيليين، قائلا: "هذه سقطة نقابية لما تأخذ موقف يا تبقى قده يا متخدوش، وكان يجب على محمد رمضان احترامًا للنقابة أن يتقدم باعتذار لها".

نفى مدحت العدل استبعاد الفنان محمد رمضان له من كتابة مسلسل "نصر الصعيد، مؤكدًا أنه انسحب بنفسه وقال "أنا قعدت مع محمد رمضان عشان أكتب المسلسل، وحسيت إنه بيتدخل كثير فاعتذرت لجمال، ومحمد رمضان قال عشان خاطري، قلت له عشان خاطري أنا، أنا ليا طريقة في الشغل."

وأضاف: "أنا مش ديكتاتور، وأتقبل يكون للممثل وجهة نظر، وطبعا أساسي للمخرج، لكن عشان تتدخل في كل حاجة وتؤلف معايا أنا مش هقبل ده."

وأوضح الكاتب مدحت العدل، أن تصوير مسلسل بعد كتابة حلقة أو حلقتين شئ كارثي، كما أنه يرفض أن يبدأ تصوير العمل إلا بوجود الحلقات كاملة، معقبًا: "كانت في مسلسلات بتبتدي تصوير بـ3 حلقات".

ورفض مدحت العدل مهاجمة سينما المنتج محمد السبكي، مؤكدًا أنه أنتج الجيد والرديء، وفي فترة أنقذ السبكي السينما المصرية من التوقف.

رأي مدحت العدل في الجدل القائم على مسلسل الملك

كشف مدحت العدل رأيه في الجدل القائم حول مسلسل الملك، الذي يتناول قصة حياة الملك أحمس ويقوم ببطولته الفنان عمرو يوسف، وخرج من السباق الرمضاني بسبب أخطائه التاريخية.

وقال مدحت العدل أنه لم يشاهد المسلسل، مشيرًا إلى أنه يعي جيدًا أن فكرة كتابة قصة حياة ملك بحجم أحمس، تستدعي التحضير لمدة عامين على الأقل وليس قبل ذلك.

تابع  "الأعمال التاريخية تؤثر في وجدان الأطفال أكثر من كتب التاريخ، فيجب أن يراعى فيها الدقة، يروحوا مكتبة إسكندرية يشوفوا رسومات شادي عبد السلام، الفن هو التفاصيل الصغيرة، والامتياز والجهد المخلص".

مدحت العدل ينتقد يوسف الشريف بسبب المشاهد الجريئة

أكد السيناريست مدحت العدل، أن رفض يوسف الشريف للمس الفنانات في الأفلام والمسلسلات هو تطرف، منوهًا إلى أن هذه حرية له في اختيار ما يريد ولكن للمخرج أيضا حرية الاختيار لإخراج العمل الفني، قائلا: "يوسف الشريف بتصريحه بيدين زملائه وبيدين الفن ويعتبر تلوين لكل شئ بالحلال والحرام".

وأضاف "العدل" أنه يرى أن الفنان يوسف الشريف ممثل كبير وموهوب والشباب ينجذب إليه ولأعماله ولكن تصريحاته غير مناسبة، وتساءل "لماذا يقبل يوسف الشريف الأموال من التمثيل طالما ينظر الى التمثيل بهذا الشكل؟".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار