مراجعة Amazon Echo Show 10 (الجيل الثالث)

مع شاشة بسعر معقول ولأول مرة يدعم اللغة العربية (اللهجة الخليجية) ⭐⭐⭐⭐⭐

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 مارس 2022 آخر تحديث: الخميس، 31 مارس 2022
مراجعة Amazon Echo Show 10 (الجيل الثالث)

يأتي جهاز Amazon Echo Show 10 (الجيل الثالث) بكاميرا لمحادثات الفيديو، مما يجعله أفضل جهاز الخدمة الصوتية مع شاشة بسعر معقول ولأول مرة يدعم اللغة العربية (اللهجة الخليجية)

مراجعة Amazon Echo Show 10 (الجيل الثالث)

منذ إطلاق أول جهاز Amazon Echo Show 8، اعتبرناه أحد أفضل جهاز خدمة الصوتية Alexa المزودة بشاشة. هذا الجيل الجديد اهو جهاز ذكي رائع متعدد الاستخدامات، مع كاميرا بدقة 13 ميجا بكسل لمحادثات الفيديو.

ليس هناك شيء آخر جديد في الجهاز، لكن رغم ذلك. إنه واحد من أفضل شاشات العرض الذكية على الإطلاق، وهو يوفر الوصول لمساعد أمازون الذكي أليكسا، بالإضافة إلى قدرة إجراء محادثات الفيديو.

التصميم والعرض

الشاشة الذكية قياس 7.9 × 5.4 × 3.9 بوصة، الهيكل الخارجي بسيط مغطى بالقماش، يتضمن كاميرا بدقة 13 ميجا بكسل موجودة في مربع بالزاوية العلوية.

تتميز الكاميرا بمصراع مادي يمكن استخدامه لتغطيها يدوياً، هذا يضيف طبقة من الخصوصية. ويمكن التواصل مع أليكسا حتى عند تعطيل الكاميرا.

الشاشة تجعله كجهاز لوحي بشاشة لمس. لا يعتبر جهازاً متقدماً مثل جهاز Amazon Fire اللوحي، فهو أبسط جداً بالمقارنة، لكنه يعرض معظم ما تريد رؤيته في لمحة.

يمكن إضاءة أو تعتيم الشاشة يدوياً، ويمكن لمستشعرات الإضاءة المحيطة ضبط السطوع ودرجة ألوان العرض لتناسب محيطها.

لا يعد الجهاز مثالياً لمشاهدة البرامج التلفزيونية أو الأفلام، على الرغم من أنه مناسب لمتابعة محتوى Amazon Prime Video.

ميزات الكاميرا

تم تصميم كاميرا Amazon Echo Show 10 لعصر محادثات الفيديو. لا يمكن تدوير الشاشة فعلياً لتبقى في الإطار، يمكن للعدسة ذات الزاوية العريضة الجديدة أن تضعك في مركز الإطار.

ويمكنك إجراء المكالمات أو الرد عليها عن طريق توجيه الأوامر إلى جهاز الخدمة الصوتية Alexa. أضافت أمازون أيضاً بعض الرسوم المتحركة وتأثيرات الواقع المعزز لإضفاء الإثارة على مكالماتك.

جودة الصوت

ينتج جهاز الخدمة الصوتية Alexa صوتاً قوياً، تكون الموسيقى أفضل إذا كانت الشاشة بعيدة عنك، من الرائع الاستماع إلى البودكاست فيه. ولحسن الحظ، عند رفع الصوت لأقصى حد، فإنه يصدر صوتاً عالياً جداً. 

جهاز الخدمة الصوتية Alexa

عندما لا تستخدمه لإجراء مكالمة فيديو أو للاستماع إلى الموسيقى، يمكن استخدام جهاز Echo Show 8 للتحكم في الأجهزة الذكية في المنزل. يمكن أن يتكامل مع أفضل الأجهزة المتوافقة مع أليكسا، مما يجعله بمثابة لوحة تحكم مرئية لأجهزة المنزل الذكي. يمكنك إدارة أجهزتك بشكلٍ يدوي أو تلقائي من أجل تشغيلها آلياً.

يمكنك أن تطلب من جهاز الخدمة الصوتية Alexa وصفة طعام أو تشغيل مقاطع الفيديو (لا يأتي الجهاز مع تطبيق يوتيوب). يمكنك أيضاً أن تطلب من أليكسا ضبط المؤقت وإنشاء قوائم التسوق وطلب الأشياء من خلال Amazon Prime.

بالإضافة إلى وسائل الراحة هذه، يستطيع جهاز الخدمة الصوتية Alexa أن يمنحك بعض الطمأنينة أثناء وجودك بالخارج. يقوم Alexa Guard بتحويل جهاز الخدمة الصوتية Alexa إلى أجهزة أمان ومراقبة يتيح الاستماع إلى أي شيء قد تحدث مثل كسر الزجاج أو إنذار الدخان في غيابك. وسيقوم تطبيق جهاز الخدمة الصوتية Alexa على هاتفك بإعلامك عندما يسمع أي شيء مريب.

الأسعار والأنواع المتوفرة في الإمارات العربية المتحدة

أمازون Echo Show 5 (الجيل الثاني): 349,99 درهم إماراتي، متوفر باللون الرمادي الغامق والأبيض والأزرق

أمازون Echo Show 8 (الجيل الثاني): 579,99 درهم إماراتي، متوفر باللون الرمادي الغامق والأبيض

أمازون Echo Show 10 (الجيل الثالث): 1099,99 درهم إماراتي، متوفر باللون الرمادي الغامق والأبيض

الحكم النهائي

لاشك أن جهاز الخدمة الصوتية Alexa Echo Show 10 هو أفضل مكبر صوت مع شاشة اختبرناها على الإطلاق. فأن كنت من محبي التكنولوجيا وأتمتة الأشياء فلا بد اقتناء هذا الجهاز. 

 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار