مراجعة الهاتف الرائد موتورولا إيدج 30 برو Motorola Edge 30 Pro

⭐⭐⭐⭐⭐

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 مارس 2022
مراجعة الهاتف الرائد موتورولا إيدج 30 برو Motorola Edge 30 Pro

قد لا يبدو هاتف موتورولا إيدج 30 برو مختلفاً بشكلٍ كبير عن الهاتف السابق موتورولا إيدج 20 برو، لكنه يقدم الكثير المزايا التي لا توجد في الإصدار السابق، فيه كاميرتين خلفيتين بدقة 50 ميجابكسل مع مستشعر للعمق، وكاميرا أمامية بدقة 60 ميجابكسل، ودعم للشحن السريع بقدرة 68 واط، وشبكة Wi-Fi 6e للاتصال السريع بشبكة الإنترنت.

إنه واحد من الهواتف الذكية الأولى التي تتضمن شريحة Snapdragon 8 Gen 1 الأكثر تميزاً من كوالكوم. والتي توجد في عدد قليل من الأجهزة.

عندما ننظر إلى الهواتف المنافسة التي تتضمن نفس الميزات، فإن هاتف موتورولا إيدج 30 برو يأتي بسعر أرخص.

التصميم والهيكل

مراجعة الهاتف الرائد موتورولا إيدج 30 برو Motorola Edge 30 Pro

تصميم هاتف موتورولا إيدج 30 برو لا يختلف كثيراً عن هاتف موتورولا إيدج 20 برو، شكله جذاب وأنيق، فيه شاشة OLED بقياس 6.7 بوصة، وهي بالفعل كبيرة جداً.

من الخلف يتميز الهاتف بلمسة ناعمة، وتكون الكاميرات الخلفية نافرة قليلاً. مما يجعله مريحاً، بالإضافة إلى ذلك، يزن الهاتف 179 جرام، مما يجعله أخف بحوالي 10 جرام من موتورولا إيدج 20 برو.

بشكل عام، الهاتف كبير الحجم، وضع زر الطاقة الذي يتضمن ماسح بصمات الأصابع وأزرار الصوت يجعل المستخدم بحاجة إلى مد إبهامه للوصول إلى الزرين الموجودين على الجانب الأيمن.

ومع ذلك، أداء الشاشة رائع، حيث توفر تجربة مشاهدة رائعة، والبقع السوداء أغمق من المعتاد. بفضل دقة Full-HD ودعم HDR10، تبدو الألوان غنية وحيوية، مما يجعل تجربة المشاهدة أكثر متعة. أخيراً، معدل تحديث الشاشة يبلغ 144 هرتز، ما يجعل الهاتف مناسب للتمرير والألعاب بسلاسة.

الكاميرات

مراجعة الهاتف الرائد موتورولا إيدج 30 برو Motorola Edge 30 Pro

تعتمد موتورولا على أداء كاميرات الهاتف. توجد كاميراتين خلفيتين واحدة بدقة 50 ميجابكسل وأخرى عريضة بدة 50 ميجابكسل تعمل أيضاً ككاميرا ماكرو، ومستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل. الكاميرا الأمامية بدقة 60 ميجابكسل.

لا يقدم الهاتف أي ميزات كاميرا متميزة عن الشركات الرائدة الأخرى، ولكن الصور زاهية وتظهر كافة التفاصيل. يمكن تسجيل مقاطع فيديو Full HD بمعدل 60 إطاراً في الثانية، و 4K بمعدل 30 إطاراً في الثانية، و 8K بمعدل 30 إطاراً في الثانية.

من خلال الإعدادات، يمكن تمكين وضع التثبيت للحصول على أفضل النتائج. وبالمثل، تعمل الكاميرا الواسعة بدقة 50 ميجابكسل بكفاءة، ولكن فقط في ضوء النهار. كان من الممكن أن يكون التصوير الليلي أفضل.

يأتي الجهاز أيضاً بكاميرا أمامية مثيرة للإعجاب بدقة 60 ميجابكسل، يمكن بها من التقاط صور رائعة في وضح النهار، إلا أن مستوى التشبع مرتفع قليلاً وقد لا يحبه بعض المستخدمين.

الأداء

مراجعة الهاتف الرائد موتورولا إيدج 30 برو Motorola Edge 30 Pro

يوجد في الهاتف شريحة Snapdragon 8 Gen 1 SoC ومساحة تخزين تبلغ 128 جيجابايت غير القابلة للتوسيع و 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5.

لنضع الأرقام جانباً، يمكن للمستخدمين تشغيل تطبيقات متعددة في وقت واحد دون أي تأثير. كانت تجربة الألعاب على الهاتف سلسة للغاية حتى بالنسبة للألعاب الثقيلة مثل Asphalt 9 و Pokemon Go. باختصار، يوفر الهاتف واحدة من أفضل تجارب ألعاب الهواتف المحمولة.

على الرغم من الأداء الرائع لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات، إلا أن هناك تحذيراً ضرورياً، وهو أن الهاتف يعاني من مشكلة ارتفاع حرارته، سواء كان الأمر يتعلق بالألعاب أو تسجيل الفيديو بدقة 8K أو الشحن باستخدام الشاحن المرفق بقوة 68 واط، على الرغم من أن ذلك لا يؤثر على الأداء، لكنك ستلاحظ ذلك.

البطارية

يحتوي الهاتف على بطارية كبيرة تبلغ سعتها 4800 مللي أمبير وتدعم الشحن العكسي. باستخدام الشاحن المرفق، تم شحن الهاتف من 0 حتى 81 بالمائة في 30 دقيقة، وهذا ليس سيئاً على الإطلاق.

عند تمكين معدل تحديث الشاشة البالغ 144 هرتز وتشغيل العديد من التطبيقات في الخلفية، ستحصل على ما يقرب من 12 - 14 ساعة من الاستخدام. ستزداد هذه المدة إذا حددت معدل التحديث 60 هرتز أو استخدمت وضع توفير شحن البطارية.

يخفض شحن البطارية بسرعة تحت الضغط. تمت ملاحظة انخفاض في البطارية بنسبة 7 في المائة بعد لعب جولة مدتها 10 دقائق من لعبة Pokemon Go.

السعر

يتوفر Motorola edge 30 pro الآن للحجز المسبق في الإمارات العربية المتحدة من 7 مارس حتى 22 مارس حصريًا على motorola.ae مقابل 2،599 درهمًا إماراتيًا ويأتي مع سماعات رأس مانعة للضوضاء من Motorola وقسيمة YouGotAGift. سيتوفر Motorola edge 30 pro للشراء من شرف دي جي في 22 مارس.

الحكم النهائي

باختصار، يعد موتورولا إيدج 30 برو هاتفاً ذكياً متعدد الاستخدامات. الشاشة واضحة للغاية، والكاميرات أكثر من رائعة، والبطارية سعتها مناسبة إلى حد كبير. لكن رغم ذلك، فإن أكثر ما يعجبنا في الهواتف الذكية من موتورولا هو تجربة النسخة الأصلية من نظام التشغيل أندرويد.

يعمل الهاتف بنظام أندرويد 12 وسيحصل على تحديثات نظام التشغيل لمدة عامين، هذا ليس أفضل من المنافسين مثل سامسونج التي تعد المستخدمين بأربع سنوات من تحديثات أندرويد.

على الرغم من هذه العيوب الصغيرة، فإن هاتف موتورولا إيدج 30 برو يستحق التوصية به.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار