معلومات عن إيمان الحصري: هدد حياتها خطأ طبي وطبيب ألماني أعادها للحياة
تاريخ النشر: : الخميس، 09 ديسمبر 2021

معلومات عن إيمان الحصري: هدد حياتها خطأ طبي وطبيب ألماني أعادها للحياة

إيمان الحصري وجه إعلامي مميز حققت شهرة كبيرة بعد تقديمها عدداً من الأحداث الرسمية إلا أن أزمتها الصحية الأخيرة زادت من تعاطف الجمهور معها فتصدر اسمها تريند مؤشرات البحث بعد كشفها تفاصيل الأزمة. إليكم في هذه الحلقة أبرز المعلومات عن إيمان الحصري. 

من هي إيمان الحصري؟

  • درست إيمان في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. 
  • بدأت عملها الإعلامي كمراسلة في قناة النيل للأخبار عام ألفين واثنين. 
  • عملت لفترة أيضا كمقدمة برامج في نفس القناة. 
  • سافرت عام ألفين للأراضي الفلسطينية للعمل كمراسل حربي. 
  • انتقلت لقناة الحرة وقدمت برنامجا بعنوان هن. 
  • وتناولت خلاله كل ما يخص الحياة الاجتماعية للمرأة العربية.
  • عملت إيمان الحصري لفترة قصيرة في قناة صدى البلد بعد ثورة يناير. 
  • لكن هذه الخطوة في مشوارها الإعلامي لم يستمر طويلا. 
  • قدمت برنامج تسعين دقيقة على قناة المحور. 
  • وحاورت -خلال هذه الفترة- عددا كبيرا من المشاهير. 
  • وقع الاختيار على إيمان الحصري لتقديم الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي في مارس ألفين وخمسة عشر. 

بداية شهرة إيمان الحصري

تقديمها للجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي كانت خطوة مهمة في مشوارها الفني فتعد هذه الخطوة بداية مرحلة جديدة في مشوارها المهني وعملت بعدها مذيعة في قناة dmc. 

شاركت إيمان الحصري في تقديم عدد كبير من الاحتفالات والمؤتمرات المهمة. 

مرض إيمان الحصري

تعرضت إيمان مؤخرا لوعكة صحية شديدة كادت أن تقضي على حياتها. وأكدت أنها كانت تجري عملية بسيطة في الجهاز الهضمي لكن وقوع خطأ طبي جعل حالتها الصحية تتدهور. 

إيمان الحصري واجهت أزمة صحية كبيرة منذ عدة أشهر، فبعد دخولها غرفة العمليات لإجراء عملية دقيقة، أعلن الأطباء فشل هذه الجراحة، وترتب عليها عدد من العمليات الجراحية الأخرى.

تدهور وضع إيمان الصحي ترتب عليه دخولها غرفة الرعاية المركزة لتلقى أكبر قدر من الرعاية الصحية.

وكشف شقيقها أن إيمان أجرت 7 عمليات جراحية خلال 20 يوماً لحل فشل العملية الأولى، وتردد خلال فترة علاجها أنها ستسافر لتلقي العلاج في الخارج، وذلك لأن أمل أسرتها كان كبير في قدرة الفريق الأجنبي في وقف النزيف المتسبب في سوء حالتها.

بعد فترة قصيرة من الاختفاء نشرت إيمان منشور عبر حسابها على فيسبوك، وأكدت أنها ما زالت تعاني من أزمات صحية رغم خروجها من المستشفى، وطالبت متابعيها بالاستمرار في الدعاء حتى تعود في أقرب وقت لعملها.

خضعت إيمان الحصري لعملية جراحية دقيقة، مع 5 من الأطباء الألمان في تخصصات مختلفة، نظراً لسوء وضعها الصحي الذي وصلت به ألمانيا.

تعرضت إيمان الحصري لكم من الأخطاء الطبية، خلال العمليات السابقة، وضع هشام عاشور والخبراء الألمان في وضع الذهول والدهشة.

استغرقت العملية الجراحية الدقيقة التي خضعت لها إيمان الحصري حوالي 6 ساعات ونصف ونجحت بنسبة 100%، وأحد الأطباء الألمان الذي شارك في إجراء العملية اعتذر منها بسبب الأخطاء الطبية الفادحة التي تعرضت لها مسبقاً.

وصرح الجراح أن الحالة الصحية لإيمان الحصري كانت سيئة جداً، وأنها نجت بمعجزة طبية حقيقية على كافة المستويات، واستمر وضع إيمان تحت الملاحظة الطبية للجراح المصري هشام عاشور وخمسة من الأطباء الألمان لمدة 3 أسابيع بعد العملية، حتى استقر الوضع بصورة تامة، لتعاود الظهور مجدداً.

بعد استقرار الوضع الحصري للإعلامية المصرية إيمان الحصري، من المفترض أن تواصل عملها من جديد وتعاود الظهور على شاشة التليفزيون مرة أخرى.

رافق إيمان في هذه الرحلة ابنتها وأشقاؤها. وكانوا يتواجدون طوال اليوم في المستشفى في وقت الزيارة. 

أما في الأوقات الممنوع تواجدهم فيها، فكانوا ينتظرون في سياراتهم.

استمرار سوء وضعها الصحي جعلها تفكر في العلاج خارج مصر. وبسبب تدهور وضعها رفضت بعض المستشفيات استقبالها. لكن ساعدها الحظ للسفر لألمانيا لتبدأ رحلة عودتها للحياة. 

قالت إيمان، إن الطبيب الألماني وجه لها اعتذارا باسم كل أطباء العالم بسبب ما عانته في هذه الفترة. وأجرى لها عملية جراحية ووعدها بتحسن تدريجي في وضعها الصحي. 

المزيد: