مكياج عروس مستوحى من ألوان الطبيعة في فصل الخريف

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الإثنين، 25 سبتمبر 2017
مكياج عروس مستوحى من ألوان الطبيعة في فصل الخريف

فصل الخريف هو الفصل التي تظهر به الطبيعة بلون بني لجذوع الأشجار، وبرتقالي للأوراق المتساقطة، لترسم لوحة مشكلة بحرفية عالية من تمازج هذين اللونين وتجانسهما، مما يخلق نوع من الهدوء داخل النفس البشرية. وهذا الهدوء ينعكس على أنماط الحياة كافة، بما فيها المكياج الذي يتسم بالهدوء بألوان دافئة مميزة تناسب طبيعة هذا الفصل.

اكتشفي أيضاً: عشر نصائح لمكياج خريفي جذاب ومميز

مكياج عروس يناسب ألوان فصل الخريف

فإن كنت عروساً وتودين إقامة حفل زفافك في هذا الخريف، سنقدم لك أهم الخطوات لتحصلي على مكياج يناسب العروس في فصل الخريف، لتكوني الأبهى والأكثر جمالاً.

اكتشفي أيضاً: مكياج خريفي مستوحى من ألوان الطبيعة بأنامل غدير سلطان

مرحلة التمهيد للمكياج:

- نظفي بشرتك بالغسول المناسب لطبيعتها، فالبشرة النظيفة الخالية من الزيوت وإفرازات التعرق، سيظهر عليها المكياج بشكل أجمل من البشرة المتراكم عليها طبقات من الزيوت والأوساخ.

مكياج عروس يناسب ألوان فصل الخريف

- إن أردت أن تكوني عروس متألقة في ليلة العمر، لا تبخلي على بشرتك بالعناية والاهتمام التي تستحق، احرصي على تطبيق الماسكات المغذية قبل موعد الزفاف بشهر على الأقل، بصورة منتظمة مرتين لثلاث مرات أسبوعياً.

- اهتمي بنضارة وإشراق منطقة ما تحت عينيك، واحرصي على أخذ قسط كافي من الراحة والنوم لتتجنبي ظهور الهالات السوداء، ويُفضل وضع الماسكات المغذية لهذه المنطقة.

- لا تنسي منح بشرتك الترطيب الذي يزيد من رونقها وشبابها ويقلل ظهور التجاعيد البسيطة عليها، طبقي الكريمات المرطبة النهارية والليلية لتمنحيها النضارة والحيوية.

- احرصي على تجنب أشعة الشمس ولهيبها التي تؤثر على جمال بشرتك ونضارتها، وإن كان لابد من ذلك ضعي الواقي الشمسي المناسب بعامل حماية عالي لتحميها من آثار الأشعة الضارة.

مرحلة مكياج تأسيس للبشرة:

مكياج عروس يناسب ألوان فصل الخريف

- ضعي البرايمر على بشرتك ووزعيه بالفرشاة المسطحة ليشمل كامل الوجه والعنق، البرايمر يلعب دوراً هاماً بأناقة مكياجك وثباته، ويساعد بشكل إيجابي على إخفاء آثار الندبات والتصبغات على البشرة، وينظم معدل إفراز الزيوت من البشرة.

اكتشفي أيضاً: ما مدى أهمية البرايمر قبل المكياج؟

- انتقي كريم الأساس بنفس لون بشرتك، وزعيه عليها باستخدام الفرشاة والبيوتي بلندر، يُفضل اختيار نوع خفيف من كريم الأساس، لأننا سنقوم بعمل كونتور للوجه باستخدام الكونسيلر لكي لا تظهر طبقات المكياج مكدسة فوق بعضها.

اكتشفي أيضاً: أسس تطبيق كريم الأساس لبشرة نضرة​

- ضعي الكونسيلر تحت عينيك على شكل نقط، ثم وزعيها بالبيوتي بلندر بالتربيت البسيط لتحصلي على تغطية مثالية للهالات السوداء.

مكياج عروس يناسب ألوان فصل الخريف

- ابدئي الكونتور باختيار الكونسيلر بدرجتين ( أفتح من لون بشرتك وأغمق بدرجة) ضعي اللون الفاتح على عظمة الوجنتين من الأعلى والأسفل، وعلى الذقن وعلى عظمة الأنف بشكل طولي وعل الجبهة، ثم ضعي اللون الأغمق عند منبت الشعر من الجانبين، وعلى جانبي عظمة الأنف بشكل طولي، وعلى الوجنتين، ونقطة على الذقن، وخط عرضي بين الشفة العليا والأنف. وابدئي بالدمج بالفرشاة الخاصة، ادمجي بحرفية ودقة لتحافظي على تمايز الألوان، فالهدف من الكونتور هو إبراز مناطق الجمال بالوجه، وإخفاء مناطق أخرى أو تصغيرها.

اكتشفي أيضاً: طريقة عمل كونتور للوجه باستخدام الكونسيلر​

- غطي الكونتور بالبودرة الشفافة، لتحافظي على ثبات الألوان وتألقها.

- انثري القليل من البلاشر المشمشي على وجنتيك، لإطلالة تشع بالنضارة.

- لا تنسي وضع القليل من الهايلايتر على وجنتيك، لتزيدي من لمعانهما وتعطيهما المزيد من الحيوية.

اكتشفي أيضاً: اكتشفي أبرز النقاط في الوجه لتطبيق الهايلايتر

مكياج العينين:

مكياج عروس يناسب ألوان فصل الخريف

- اختاري الظلال بألوان دافئة مميزة، كالبرتقالي أو البيج الداكن. وزعي الظل البيج عند الجهة الداخلية للعين، ثم توقفي عند منتصف الجفن العلوي، ضعي الظل البني من منتصف العين إلى حدود العين الخارجية. وبواسطة فرشاة صغيرة امزجي اللونين عند منتصف الجفن العلوي ليتداخلا مع بعضهما البعض، ضعي القليل من الظل الأسود عند الحافة الخارجية للعين وادمجيها مع الألوان السابقة، لتزيدي من اتساع العين وجمالها.

اكتشفي أيضاً: أفكار مكياج ترابي على الانستقرام

- حددي عينيك بالآيلاينر بأسلوب بسيط، على طرف جذور الرموش لتعطي عينيك مزيداً من الإضاءة.

- ضعي القليل من الكحل الأبيض داخل العينين، لتزيدي من اتساعهما وجاذبيتهما.

- اختاري الماسكارا المكثفة والمطولة للرموش، وطبقيها على رموشك لتعطي نظراتك مزيداً من الحدة والأنوثة.

- رتبي حاجبيتك لتكون إطلالتك ذات رونق أنيق مميز، وحدديهما بطريقة الشعرة شعرة بالقلم باتجاه نمو الشعر، اختاري لون يناسب لون حاجبيك، مشطي حاجبيك بالماسكارا الخاصة، لا تبالغي بتحديد الحاجبين لكي لا يظهرا بشكل مصطنع.

مكياج الشفاه:

مكياج عروس يناسب ألوان فصل الخريف

ضعي مرطب الشفاه على شفتيك لتحافظي على ثبات أحمر الشفاه وتبرزي جماله، ثم ضعي كريم الأساس ووزعيه بشكل جيد لتخفي التجاعيد الصغيرة عليهما، طبقي أحمر الشفاه بلون مشمشي فاتح على شفتيك، لا تنسي وضع طبقة من ملمع الشفاه لتحصلي على شفاه جذابة ومميزة.

بتطبيق الخطوات السابقة ستحصلين على مكياج خريفي يناسب العروس الأكثر جمالاً لهذا الفصل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار