من الرقص إلى الحمل غير الشرعي.. مسلسلات رمضان تثير جدلاً
تاريخ النشر: : الجمعة، 19 أبريل 2024

من الرقص إلى الحمل غير الشرعي.. مسلسلات رمضان تثير جدلاً

تأتي مسلسلات رمضان كل عام بأعمال تثير الجدل وتتسبب في بعض الأوقات في هجوم الجمهور عليها واتهامها بأنها غير مناسبة للعرض الرمضاني، ولم يكن هذا العام استثناء، فقد كانت المشاهد الجريئة والألفاظ المستخدمة وبعض الملابس سبباً في هجوم الجمهور على بعضها، إليك بعض المسلسلات التي تعرضت للانتقادات.

مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

كان مسلسل زوجة واحدة لا تكفي، الأكثر حصولاً على الانتقادات هذا العام منذ الحلقات الأولى له بسبب المشاهد الجريئة التي ظهرت فيه والتي كان من بينها الحمل غير الشرعي وقيام مدرس بتصوير الفتيات الصغيرات في غرف خلع الملابس بالمدرسة خلال الحصص الرياضية وابتزازهن

المشهد الآخر كان للفنانة المصرية أيتن عامر في المسلسل نفسه وهي تعلم المدرسات الرقص الشرقي فوق سطح المدرسة والذي شاركت فيه الفنانة نور الغندور.

الانتقادات وصلت حدها تجاه مسلسل زوجة واحدة لا تكفي ووصلت إلى مطالبة البعض بمنع عرضه في رمضان لكونه يسيء إلى المجتمع وتصدر المسلسل الترند على مدار الشهر الكريم إلا أن الأمر انتهى في النهاية بإحالة الكاتبة هبة مشاري، وأبطال المسلسل إلى النيابة العامة بقرار من وزارة الإعلام الكويتية وتزامن الأمر مع منع عرض مسرحية كان يشارك فيها بعض الأبطال مع نفس الكاتبة.

مسلسل ولاد بديعة

كان لمسلسل ولاد بديعة نصيب من الانتقادات أيضاً، لكن الهجوم الذي شنه البعض عليه كان مختلفاً إذ تضمنت أحد المشاهد إعدام لقطط وهو ما أثار ضجة كبيرة بين الجمهور واتهمه البعض بالترويج للعنف ضد الحيوانات، رغم التأكيدات من المخرجة بأن المشهد تم تصويره بإشراف طبي

ونشر فريق العمل صوراً من الكواليس خلال تصوير القطط وعدم تعرضها للإيذاء إلا أنه أثار ردود أفعال متباينة وهاجم الكثير المشهد.

وكان للفنانة سلافة معمار بشخصية سكر نصيباً من الانتقادات في المسلسل بسبب ظهورها بملابس النوم في أحد المشاهد مع زوجها، واعتبر البعض أن المشهد جرئ وأثار جدلاً واسعاً فضلاً عن بعض بدل الرقص التي ظهرت فيها والألفاظ التي استخدمتها بعض الشخصيات

المسلسل المغربي جوج وجوه

المسلسل المغربي "جوج وجوه" كان له حظاً كبيراً أيضاً من الانتقادات هذا العام في رمضان 2024 خاصة أنه ناقش قضية التسول ولكن بطريقة أثارت الجدل حيث ظهر شاب في أحد المشاهد وهو يضع مستحضرات التجميل

مسلسل العتاولة

لا ننسى مسلسل العتاولة الذي شهد وصلة رقص جريئة من الفنانة نهى عابدين خلال الحلقات الأولى منه وانتقد المشاهدون ملابسها الضيقة للغاية والمفتوحة بطريقة وصفها البعض بالمبالغ فيها ولا تليق بشهر رمضان.

وظهرت نهى عابدين في المشهد بفستان مكشوف الذراعين وبفتحات جانبية، ووضعت مكياج ثقيلاً وتركت شعرها منسدلاً بموجات ناعمة وشاركها في المشهد الفنان طارق لطفي والذي تضمن تعاطي مواد مخدرة وإلقاء الأموال عليها أثناء الرقص.

المشهد الآخر في مسلسل العتاولة كان للفنانة هدى الأتربي ومحمد التاجي بسبب الإيحاءات الخادشة للحياء فيه، والتي أكد الجمهور أنها لا تليق بالعرض داخل مسلسل يتابعه أطفال في المنازل.

لم يكن مشهد رقص نهى عابدين هو الوحيد داخل المسلسل، ففي الحلقة الثانية أثارت هدى الإتربي الجدل بسبب مشهد جرئ رقصت فيه أمام الفنان طارق لطفي على أنغام أغنية لمطرب المهرجانات حسن شاكوش.

كانت لملابس هدى الأتربي نصيباً من الانتقادات حيث ظهرت بالكثير من الإطلالات الضيقة والتي اعتبرها البعض لا تناسب شخصية في حارة شعبية، إلا أنها ردت على تلك الانتقادات موضحة أن الشخصية كانت تعتمد على إغواء الناس لتحقيق إهدافها، مشيرة إلى أنها كانت سعيدة بهذا الأمر لأنها اعتمدت عليه في الحصول على ما ترغب فيه

ونفت هدى الأتربي اعتمادها على الملابس الجريئة لإثارة الجدل، مؤكدة أنها كانت مناسبة لها خلال العمل.

المزيد: