من كرة السلة إلى الفن: محطات في حياة كيفانش تاتليتوغ
تاريخ النشر: : الأحد، 21 نوفمبر 2021

من كرة السلة إلى الفن: محطات في حياة كيفانش تاتليتوغ

حياة النجوم والنجمات الأتراك، محط أنظار الكثيرين حول العالم، وأسس هؤلاء النجوم بمواهبهم الفنية وجاذبيتهم الخاصة، قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي، وخلال هذه الحلقة تعرفوا معنا على محطات في حياة النجم التركي كيفانش تاتليتوغ الذي اشتهر في الوطن العربي باسم مهند.

معلومات عن كيفانش تاتليتوغ

كيفانش تاتليتوغ ممثل وعارض أزياء تركي، ولد عام ألف وتسعمئة وثلاثة وثمانين 1983 في مدينة أضنة، ولديه أربعة أشقاء.

تميز كيفانش في كرة السلة أثناء دراسته الثانوية، وانتقل إلى إسطنبول لينضم إلى فريق كرة سلة للهواة، لكنه تعرض لإصابة خطرة أنهت حياته الرياضية مبكرا ليتحول إلى عرض الأزياء، وحصد جائزة أفضل عارض أزياء في تركيا عام ألفين واثنين 2002.

انطلاقة كيفانش تاتليتوغ في الدراما

وانتقل بعدها كيفانش ليؤدي دور مهند في مسلسل نور مع الممثلة التركية المشهورة سونغول أودان في ألفين وخمسة 2005، ودُبلج المسلسل إلى العربية، ولاقى شهرة كبيرة في العالم العربي، فكان من أوائل المسلسلات التركية التي تم عرضها بالوطن العربي.

علاقات عاطفية وشهرة كبيرة

وعُرف كيفانش بعلاقاته الغرامية فانتشرت أنباء عن علاقته مع ملكة جمال تركيا عام ألفين واثنين 2002 بين عامي ألفين وخمسة 2005 وألفين وتسعة 2009.

وفي ألفين وسبعة 2007 لعب دور البطولة في المسلسل التركي ميرنا وخليل بجانب الممثلة التركية سيداف إيفيتشيحيث.

وفي عام ألفين وتسعة ارتبط بالممثلة التركية ملتم كامبل وانفصلا خلال شهور، وبعدها واعد إيدل فرات وهي ابنة مليونير شهير وفي ألفين وعشرة دبلج بصوته شخصية كين في النسخة التركية من فيلم ديزني "toy store 3".

وكان أحد أشهر أدواره بعد ذلك هو دور مهند في المسلسل المشهور العشق الممنوع مع بيرين سات، ونال عنه جائزة أفضل ممثل عن أدائه. وفي عام ألفين وأحد عشر 2011 شارك في مسلسل الشمال والجنوب Kuzey Güney مع الممثل التركي بوغرا جولسوي الذي أدى شخصية مراد في مسلسل فاطمة.

زواج كيفانش تاتليتوغ

تزوج النجم التركي كيفانش تاتليتوغ بعارضة الأزياء التركية باشاك ديزر عام ألفين وخمسة عشر 2015 التي تكبره بسنوات، وقد احتفلا معا في باريس.

وبعد زواجه، قدم النجم التركي كيفانش تاتليتوغ في ألفين وسبعة عشر 2017 عملا فنيا تركيا ضخما بعنوان جسور والجميلة؛ إذ نالت شخصية جسور إعجاب عدد كبير من جمهوره، وكان مع النجمة توبا بيوكستون.

ويمثل مهند أو كيفانش أيقونة فارس الأحلام لدى معجباته؛ فتمتعه بوجه وسيم جعل بعض العلامات التجارية تستعين به ليكون معلنا لها.

كيفانش تاتليتوغ والعنف الزوجي

ومن المفارقات الغريبة التي قابلت النجم التركي في طريقه، هو أنه اتُهم بممارسة العنف ضد زوجته عارضة الأزياء التركية باشاك ديزر.

فقبل فترة خرجت الإعلامية بيرجان بالي، وقالت إنه خلال برنامج تقدمه، فقد الممثل كيفانش صوابه عقب زواجه بـ باشاك وذلك عام 2016 تحديداً، وهاجمها وتعرض لها بالضرب أكثر من مرة.

وقالت بالي في برنامجها إن الممثل كيفانش تاتليتوغ يعنف زوجته باشاك ديزر، التي تعمل كمنسقة للموضة، قائلة: "كيفانش أصبح عصبياً وعدوانياً بعد الزواج"، مشيرة إلى أنه مارس العنف أكثر من مرة على زوجته، بحسب ما جاء بموقع صحيفة النهار الإلكتروني.

هذه التصريحات جعلت جمهور كيفانش يثور وانهالت موجة من الانتقادات ضد المذيعة عبر مواقع التواصل، واتهموها بتلفيق اتهامات من أجل تحقيق نسب مشاهدة عالية لبرنامجها.

ولكن كيفانش التزم الصمت حيال هذا الموضوع حتى زوجته لم تخرج وتعلق على هذه الاتهامات التي لم تؤكدها الإعلامية بدليل واحد، ولكن إذا نظرنا إلى أعمال كيفانش فإن أغلبها يناصر قضايا وحقوق المرأة فكيف له أن يتحول إلى شخص عدواني يهاجم زوجته بالضرب؟

المزيد: