منتج فيلم 200 جنيه: كنا نظنه حلم ولا يوجد دور أفضل من الآخر
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

منتج فيلم 200 جنيه: كنا نظنه حلم ولا يوجد دور أفضل من الآخر

أعرب المنتج محمد عبد الحميد، عن سعادته بخروج فيلم 200 جنيه إلى النور بعد جهد استمر لسنوات، مشيراً إلى أنه يضم عدداً كبيراً من النجوم.

وفي لقاء خاص مع موقع ليالينا، كشف المنتج محمد عبد الحميد عن ترتيبات وتحضيرات الفيلم، وسبب قلة أعمال شركة فيردي الخاصة به مؤخراً.

محمد عبد الحميد يتحدث عن فيلم 200 جنيه

أوضح المنتج محمد عبد الحميد، أن الاستعانة بهذا العدد من النجوم لم يكن سهلاً، لدرجة أنه كان يعتقد في البداية أن الأمر مجرد حلم ولكنه تحقق.

أضاف منتج فيلم 200 جنيه، أن فريق الكتابة عمل بشكل مكثف على ورق الفيلم، لذلك كان من السهل إقناع الفنانين بأدوارهم التي نالت إعجابهم جميعاً، لأن ورق الفيلم قوي جدا بحسب وصفه.

تابع محمد عبد الحميد: "كل نجم من النجوم دوره مؤثر جداً، ولا أظن أن هناك دور أفضل من دور وظني أنها تجربة فريدة وغير مسبوقة، أتمنى ان تلقى القبول والنجاح".

سبب الإقلال في الأعمال خلال السنوات الماضية

وكشف محمد عبد الحميد عن سبب إقلال شركة فيردي للإنتاج الفني، في المساهمة بالأعمال الفنية خلال السنوات الماضية، خاصة بعد مسلسل كلبش.

أوضح مالك شركة فيردي، أنهم في الشركة يحرصون على الاختيار بعناية من بين العديد من الأعمال المختلفة، لذلك قد يبدو الأمر إقلالا ولكنه في الحقيقة تروي في الاختيار.

وأكد محمد عبد الحميد أن تجارب الشركة قوية ومؤثرة، ومنها تياترو مصر ومسلسليكو وكلبش وعدد من الأعمال الشهيرة في مصر والوطن العربي.

تابع: "حبينا نقتحم السينما، إحنا متواجدين في السينما من زمان من أيام درس خصوصي، لكن النهاردة الفيلم ده اللي قدر يستفزنا وتحمسنا له وقدرنا نوصل بالتجربة دي اللي ظني أو أتمنى أنها تلقى القبول والنجاح".

أضاف محمد عبد الحميد، أن الفنان لا يوجد به احتكار أو فكرة تصبح حكراً على مالكها، ولذلك فهو يعتبر أن حظه كمنتج ليس سيئاً، لأنه وفريق عمله باستطاعتهم العمل على أي فكرة وهذا ما يراهن عليه.

معلومات عن فيلم 200 جنيه

فيلم 200 جنيه يعتبر عودة سينمائية للفنانة إسعاد يونس، حيث تغيب عن الظهور السينمائي منذ آخر مشاركة لها عام 2010 في فيلم زهايمر مع الفنان عادل إمام.

كما أن الفيلم يعتبر المشاركة السينمائية الثالثة للفنان هاني رمزي والفنانة نيللي كريم، بعد تعاونهما في فيلمين سابقين هما غبي منه فيه والرجل الغامض بسلامته.

اهتم صناع العمل بالترويج لفيلم 200 جنيه بطريقة مبتكرة، من خلال نشر كل بطل من أبطال العمل لصورته ممسكاً بورقة مالية فئة 200 جنيه، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

فيلم 200 جنيه يعتمد على البطولة الجماعية ويتصدر هذه البطولة كل من أحمد السقا، آسر ياسين، أحمد رزق،  إسعاد يونس، أحمد السعدني، هاني رمزي، ليلى علوي، عمرو عبدالجليل، خالد الصاوي، محمد فراج، مي سليم، طارق عبد العزيز، ملك قورة وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف أحمد عبد الله وإخراج محمد أمين، ومن إنتاج شركتي فيردي لمحمد عبد الحميد، ووائل علي، وشركة آرت ميكرز للمنتج أحمد عبد العاطي.

وتدور أحداث الفيلم حول ورقة مالية فئة الـ 200 جنيه مصري، وكيف تنتقل من شخص إلى آخر من مختلف الطبقات الاجتماعية وما هو دورها في حياة كل شخصية من أبطال الفيلم، وتكون الشخصية الأولى التي تحصل على هذه الورقة المالية هي شخصية عزيزة السيد التي تلعبها الفنانة إسعاد يونس، وتقوم بختمها باسمها بعد تحصيلها لمعاشها الشهري، وقبل أن تفقدها بالخطأ لتمر على هؤلاء البشر دون ترتيب.

المزيد: