مواصفات سيارة ميسي بعد عودته بها لتدريبات برشلونة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020
مواصفات سيارة ميسي بعد عودته بها لتدريبات برشلونة

ظهر ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة بسيارة مرسيدس AMG GLE 63 S الرياضية الفارهة مع عودته لأول مرة لتدريبات النادي الكتالوني عقب إعلانه البقاء في صفوف الفريق لموسم آخر.

وخطفت سيارة ميسي المرسيدس الفارهة الأنظار وانتشرت صورها على مواقع التواصل الاجتماعي ليتساءل البعض عن إمكانياتها التي دفعت ميسي للإعجاب بها وقيادتها.

وفيما يلي نلقي نظرة سريعة على سيارة ميسي الفارهة ونكشف معلومات قد تكون جديدة للبعض عنها.

سعرها وموديل السنة

مواصفات سيارة ميسي بعد عودته بها لتدريبات برشلونةتعتبر سيارة مرسيدس AMG GLE 63 S الكوبيه الفارهة الخاصة بليونيل ميسي تعود إلى موديل عام 2016.  

وتبدأ أسعار سيارة مرسيدس الفاخرة من 121.200 دولار أمريكي أي ما يوازي 0454.61 ريال سعودي.

وتنطلق سيارة مرسيدس الفارهة الخاصة بميسي بمحرك V8 تيربو مزدوج بسعة 5.5 لتر وبقوة 577 حصان.

وبفضل قوة محرك سيارة AMG GLE 63 فإنها قادرة على التسارع من السكون إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.2 ثانية.

فيما تبلغ السرعة القصوى لسيارة ميسي الفارهة حوالي 250 كيلومتر في الساعة.  

وتمتلك AMG GLE 63 الكثير من المميزات إذ أن السيارة تتمتع بقوة ميكانيكية كبيرة بسبب تصميمها الذي يجمع ما بين سيارات الـSUV متعددة الاستخدامات والسيارات الكوبيه الرياضية ذات السقف المنحني.

كما يلعب مشتت الهواء الأمامي دوراً في الحفاظ على ثبات وسرعة السيارة بينما تحصل السيارة على فتحات عادم مزدوجة وذلك في نسختها عالية الأداء.

مقصورة سيارة ميسي

مواصفات سيارة ميسي بعد عودته بها لتدريبات برشلونةولا تقل مقصورة سيارة مرسيدس AMG GLE 63 فخامة عن تصميمها الخارجي وقوة أدائها.

فالتصميم الداخلي فخم للغاية ومصنوع بمواد بجودة عالية سواء كساء السيارة بجلد "نابا" عالي الجودة، وكذلك عجلة القيادة المغطاة بقماش مصنع بتقنية الألياف الدقيقة وذلك لتوفير أكبر راحة ممكنة لقبضة يد سائقها.

ووضعت مرسيدس لمسة رياضية على العدادات من خلال ألوانها الرائعة، وكذلك مساند رأ محفور عليها شعار AMG.

وتتفرد نسخة S من مرسيدس AMG GLE 63 التي يمتلكها ميسي بنظام صوتي عالي الجودة وكذلك أنظمة مساعدة السائق بالإضافة إلى نظام عادم عالي الأداء.

وتقف سيارة ميسي على إطارات معدنية قياس 22 بوصة فيما يتكون غطاء محرك الداخلي من الكاربون فايبر.

أنظمة الأمان

مواصفات سيارة ميسي بعد عودته بها لتدريبات برشلونةكما تتوفر بسيارة ميسي نظام فرامل متكيف بالإضافة لنظام تنبيه السائق في لحظات تشتيته وكذلك مراقبة ضغط الإطارات.

ولأمان أكبر، يوجد بالسيارة كاميرا خلفية لمنح سائقها رؤية كاملة في حالة الرجوع إلى الخلف أو عند ركن السيارة، وكذلك تضمن الأنظمة الموجودة بالسيارة نظام منع الاصطدام الأمامي ونظام التحكم بثبات السيارة على الطريق.

وهناك كذلك نظام كشف النقطة العمياء والذي يعد ضروري في السيارات الحديثة على الطرق السريعة، بالإضافة إلى نظام تنبيه السائق في حالة خروج السيارة عن المسار المخصص لها.

وسائل الترفيه

تمتلك سيارة مرسيدس الخاصة بميسي الكثير من وسائل الراحة والترفيه سواء في المقاعد الأمامية مع إمكانية التبريد والتسخين، وكذلك سقف بانورامي وشاشة خاصة بأنظمة المعلومات الترفيهية تعمل باللمس.

ويتوفر أيضاً مسجل CD وDVD ونظام بلوتوث وUSB ومدخل لربط أجهزة الموسيقى المختلفة بالسيارة.

الجدير بالذكر أن ميسي يمتلك أسطولاً ضخماً من السيارات الفارهة تتنوع ما بين أودي وفيراري ودودج وكاديلاك ومازيراتي ولكزس وغيرها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار