مواقف إنسانية لـ محمد حماقي: ملك الجدعنة
تاريخ النشر: : الأحد، 22 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

مواقف إنسانية لـ محمد حماقي: ملك الجدعنة

يتمتع محمد حماقي بجانب إنساني مميز في شخصيته، حيث تعامل بذوق ولياقة مع جمهوره في العديد من حفلاته، أما أصدقاؤه في الوسط الفني فهو دائم الوقوف بجانبهم ومراعاة الظروف التي يمرون بها، وهناك مواقف عديدة كشفت عن "جدعنة" وإنسانية وشهامة محمد حماقي.

إنسانية محمد حماقي مع المعجبين

في حفله الذي أحياه مؤخراً لصالح إحدى الشركات، وتحديداً في يونيو الماضي، حاول أحد معجبيه الاقتراب منه على المسرح لالتقاط صورة معه.

وحاول الأمن التدخل لمنعه من الاقتراب منه، لكن حماقي تدخل وطلب من الشاب ارتداء الكمامة لالتقاط الصورة معه.

وفي واحدة من حفلات حماقي الصيفية أعلنت إحدى الأمهات عن غياب ابنتها، ليتوقف حماقي عن الغناء ويتضامن مع السيدة ويبحث معها عن الفتاة، ولم يوافق على استكمال الحفل إلا بعدما تأكد له وصول الطفلة إلى والدتها.

محمد حماقي وإنسانيته في ذا فويس كيدز

مشاركته في برنامج اكتشاف المواهب للأطفال the voice kids كشفت عن حبه لهم.

حيث تفاعل مع مواهب الأطفال الفنية وكان حريصا على أن يكون ودودا مع الأطفال الذين لم يشاركوا في البرنامج.

وفي موقف إنساني بكى محمد حماقي متأثراً خلال إحدى حلقات البرنامج، عندما قدم طفل أغنية والله ما يسوى إهداء لصديقه الذي انتحر بسبب التنمر عليه لوزنه الزائد.

ليقول حماقي للطفل مشجعاً: "أي إنسان في الدنيا يتمنى أن يكون له صديق زيك، ممكن نبقى أصدقاء؟".

شهامة محمد حماقي مع زملائه

يحيي محمد حماقي حفلات زفاف أصدقائه في الوسط الفني دون مقابل مادي، ولكنه يكتفي بأخذ تكلفة فرقته الموسيقية فقط، أما أجره الشخصي فيكون هديه لأصدقائه.

ومن أشهر حفلات زفاف النجوم التي أحياها، حفل نادر حمدي، وحفل أحمد فهمي وهنا الزاهد.

ومن المواقف التي كشفت عن معدن حماقي الأصيل، تضامنه مع أسرة الفنان الراحل سمير غانم.

وذلك بعدما اعتذر عن عدم إحياء حفل زفاف في الجونة كان يقام في موعد تشييع الجثمان.

لم يعلن محمد حماقي هذا الخبر بنفسه، وكشف عنه صديقه الفنان هشام جمال، وأكد أن حماقي تواصل مع الأسرة التي ستقيم الزفاف واعتذر عن عدم الحضور.

وأعاد محمد حماقي، المبلغ المادي الذي حصل عليه مقدماً من أجل الحفل، وبعد هذا الموقف، قدم الفنان حسن الرداد رسالة شكر لحماقي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، تقديرا لاحترامه مشاعر أسرته، بعد وفاة حماه.

محمد حماقي وابنته

علاقة محمد حماقي بابنته استثنائية؛ فلديه استعداد للتضحية بعمله مقابل قضاء وقت لطيف معها.

وظهر من قبل عدة مرات في صور وهو يترك لها حرية اللعب في غرفة التسجيل الخاصة به حتى دون أن يهتم بالفوضى التي تحدثها الطفلة الصغيرة.

كما نشر محمد حماقي قبل فترة، صورة لصالة منزله التي أصابتها الفوضى بسبب انتشار لعب ابنته فيها، أثناء الحجر المنزلي.

وعن حبه الشديد لابنته قال حماقي إن أغنية تعرف بحبك ليه الشهيرة الخاصة به، أهداها خصيصاً لابنته فاطمة التي تبلغ من العمر حوالي 4 سنوات، الفتاة الصغيرة التي فتحت أماكن مشاعر كانت مغلقة لدى حماقي بحسب وصفه وتصريحه.

كما أكد محمد حماقي أن ابنته فاطمة، هي حب عمره الذي يجهل أسبابه مشيراً إلى أنه يذكر كل شيء عن يوم ولادتها ولحظة خروجها للحياة، لأنه كان برفقة والدتها في غرفة العمليات.

كما أصر محمد حماقي على إيقاف تصوير برنامج ذا فويس كيدز في إحدى الحلقات على الهواء مباشرة، فقط ليلقي التحية على فاطمة ابنته الصغيرة مشيراً إلى أنها لا تستوعب فكرة ظهوره على التليفزيون ثم رجوعه للمنزل، فحاول الإيفاء بوعده لها ووجه لها التحية عبر البرنامج ليتمكن من إقناعها بالأمر.

المزيد: