موضة فساتين التول: أزياء الباليه تحتل مركز الصدارة هذا الموسم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 مارس 2021
موضة فساتين التول: أزياء الباليه تحتل مركز الصدارة هذا الموسم

من خلال متابعة من Normcore و cottagecore و teddybearcore، فإن الباليه هو أحدث اتجاه للوصول إلى ذروة الوضع "الأساسي" المعتمد من وسائل التواصل الاجتماعي، تشق قطع راقصة الباليه طريقها بنشاط إلى خزانات ملابس المستهلكين الذين يتطلعون إلى عالم مبهج من الناحية الجمالية للشكل الفني.

خلال الأسبوعين الماضيين، شهدت منصة البحث العالمية على الإنترنت Lyst ارتفاعاً بنسبة 36 في المائة في عمليات بحث المستهلكين عن أزياء الباليه، ازداد الطلب على القمصان والبلوزات الملفوفة، مع زيادة عمليات البحث بنسبة 25 في المائة و 19 في المائة على التوالي، يعد Tulle حالياً من بين الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعاً التي تم البحث عنها جنباً إلى جنب مع التنانير والفساتين التول لمنفوشة، بينما ارتفعت فساتين التول على وجه التحديد بنسبة 22 في المائة شهرياً، من أكثر مصممي الأزياء المتحمسون يغرقون أكثر من غيرهم هي سيمون روشا.

في اليوم الذي انخفض فيه التعاون الكبير للمصمم مع H&M، ارتفعت عمليات البحث عن Simone Rocha بنسبة 262 في المائة، قبل ذلك، كان الناس يبحثون بالفعل على الإنترنت للحصول على أحذية الباليرينا الساتان الوردي والذي ارتفع بنسبة 15 في المائة شهرياً.

تعد حملة Simone Rocha X H&M، التي تضم الراقصة الرئيسية في Royal Ballet  Francesca Hayward جنباً إلى جنب مع المغنية Kelsey Lu و Aboah الأخوات، رمزاً لماركة المصمم القوية جداً والتي تدمج الاستعارات الأنثوية المفرطة مع القوة: يشبه إلى حد كبير عالم الباليه الساحر، بحد ذاتها.

قالت روشا في بيان لها عند كشف النقاب عن خط ملابسها باللون الكريمي والوردي والأحمر للشارع السويدي: "لطالما كانت علامتي التجارية ترتكز على نوع من الأنوثة الحديثة غير المتوافقة وتأخذك على حين غرة أو مثيرة، العملاق المليء بالأقواس واللآلئ والزينة الكريستالية الحلوة.

فستان التول من مجموعة Simone Rocha X H&M

فستان Francesca Hayward modelling Simone Rocha X H&M. شاهدي مجموعة هايوارد المكسوة بأقمشة التول وهي تدور حول أراضي منزل ديكستر التاريخي العظيم في حملة شرق ساسكس ومن المستحيل ألا تكوني مفتونة بالمجال الشعري لروشا وصفت نجمة Normal People ووجه الحملة، Daisy Edgar-Jones، مجتمع Simone Rocha بأنه عائلي تقريباً، مضيفة: "أحب اهتمامها بالتفاصيل ونظرتها الحديثة على الصور الظلية، تجعلني ملابسها دائماً أشعر بالثقة والراحة والجمال".

فستان Daisy Edgar-Jones modelling Simone Rocha X H&M

تشعرنا مجموعة إردم مورالي أوغلو بإحساس الباليه الشديد بالانتماء للمجتمع، بالنسبة لمجموعته لخريف وشتاء 2021، اعتمد على عمله مع دار الأوبرا الملكية، خاصة في اللحظة التي تسبق الإضاءة عندما ترفرف راقصات الباليه في الأجنحة. قام المصمم ، الذي سبق له تزيين الراقصين في دورة ألعاب Corybantic من إنتاج كريستوفر ويلدون لعام 2018 ، بدعوة الراقصين الرئيسيين في الماضي والحاضر لتصميم أحدث التصاميم الرائعة لعلامته التجارية.

فستان من Simone Rocha X H&M. من أحذية الباليه المدمرة إلى عصابات الرأس القطنية الجديدة التي ترتديها إليزابيث ماكجوريان البالغة من العمر 62 عاماً ومارجريت بورتر البالغة من العمر 72 عاماً، كانت إيماءة إردم للرقص كطريقة حياة لا تترك أبداً راقصة الباليه وعندما يتضمن زيك الرسمي ارتداء Moralıoğlu بلوزات محبوكة ناعمة وملائمة للجسم وفساتين التول جميلة وضيقة.

أزياء Erdem لباليه كريستوفر ويلدون، Corybantic Games

عرض Erdem’s costumes for Christopher Wheeldon’s ballet, Corybantic Games.

شعرت مصممة زوجة The Vampire’s Susie Cave بألفة مع الباليه منذ أن كانت طفلة كانت تتطلع إلى التشاسيينج عبر المسرح، "لطالما رفعت راقصات الباليه إلى أعلى كمخلوقات أسطورية يمكن أن تؤدي مآثر نعمة هائلة، تتحدى الجاذبية والتي من شأنها أن تطير في الهواء إلى قلبي!" تقول عن الجلوس بالقرب من حفرة الأوركسترا وترك الموسيقى تغمرها أثناء العروض.

من الجودة الأسطورية المظلمة لباليه روس إلى التقليد القوي للإنتاج العاطفي مثل بحيرة البجع وكسارة البندق، فإن فساتين التول "Cave" المميزة مستوحاة مباشرة من تركيبات الألوان والظلال وحركة الراقصين، كانت دعوة أعضاء فرقة الباليه الملكية، الذين لم يتمكنوا من العمل أثناء الوباء، لتصوير تجربة تجارة إلكترونية جديدة لعملائها، بمثابة تسليط الضوء على مسيرة الإبداع في عام 2021.

فستان الباليه من مجموعة Erdem لخريف وشتاء 2021

فستان خريف وشتاء  2021

الباليه الكلاسيكي الرائع يأتي إليكِ جديداً كعرض للعاطفة الصافية، يقاوم الحداثة من أجلها، كيف يفوز، في الوقت الذي تكون فيه شهيتنا للحنين عالية في كل الأوقات، فإن جاذبية الروايات الخيالية لرقصة الباليه ليست مفاجئة، كما يجب عدم الاستهانة بإغراء الجو المريح والإيقاعي وأمن الزي الرسمي في مثل هذا الوقت غير المستقر عالمياً.

مجموعة Erdem’

إنها حالة مزاجية التقطتها المستشارة الإبداعية لشركة H&M Ann-Sofie Johansson عند العمل مع Rocha، قالت: "فريق سيمون متزامن للغاية بحيث لا يضطرون للتحدث والجميع يرتدون ملابس جميلة للغاية، كان من الملهم رؤية الناس يرتدون ملابس جميلة كل يوم"، الآن، واحد، اثنان، ثلاث طبقات، في المضخات ذات المنصة الوحشية والأقواس العملاقة والحلي المختنق بالكريستان، بالطبع.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار