موعد عرض مسرحية كوكو شانيل لـ شريهان على شاهد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يوليو 2021
موعد عرض مسرحية كوكو شانيل لـ شريهان على شاهد

تستعد منصة شاهد، لعرض مسرحية كوكو شانيل للفنانة شريهان، خلال فترة قريبة، أعلنت عنها عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

موعد عرض مسرحية كوكو شانيل لشريهان

وكشفت منصة شاهد عن موعد عرض مسرحية كوكو شانيل لشريهان، ويأتي العرض خلال الأسبوعين القادمين.

ويتزامن عرض مسرحية شريهان كوكو شانيل، مع يوم عيد الأضحى المبارك، وهو يوم 20 يوليو 2021، أي بعد أقل من أسبوعين من اليوم.

موعد عرض مسرحية كوكو شانيل لـ شريهان على شاهد

وتعود شريهان بمسرحية كوكو شانيل، للوقوف على خشبة المسرح، بعد غياب لمدة 30 عاماً، منذ آخر مسرحياتها شارع محمد علي، مع الفنانين فريد شوقي وهشام سليم والمنتصر بالله وسهير الباروني وعادل هاشم ويوسف عيد وثريا إبراهيم، وتأليف بهجت قمر وإخراج مسرحي محمد عبد العزيز ونقلها للتليفزيون محمد فاضل، عام 1991.

من هي كوكو شانيل التي تجسد شريهان قصتها في مسرحيتها الجديدة؟

مصممة أزياء عالمية، امتلكت داراً لتصميم الأزياء لا تزال تحمل اسمها حتى الآن، وهي من أكبر وأعرق دور الأزياء في العالم، ويرتادها محبو الموضة والأناقة في كل مكان في العالم.

اسمها الحقيقي جابرييل بونهير، ولدت لأسرة فقيرة، وبعد وفاة والدتها تم إرسالها لأحد الأديرة مع شقيقتها، عاشت هناك حتى أتمت عامها الـ 18، تحت رعاية وإشراف الراهبات.

امتلكت صوتاً عذباً، واعتادت الغناء في الملاهي الليلية والمسارح، وكانت تردد أغنية فرنسية اسمها Qui qu’a vu Coco dans l’Trocadéro؟ مما جعل الجنود يطلقون عليها اسم Coco، وبعد فترة التقت بالكثير من مصممي الأزياء البارزين.

سرعان ما بدأت كوكو شانيل، في تنفيذ موديلات من القبعات، كخطوة أولى في طريق موهبتها الفطرية في اختيار الألوان والأقمشة، ثم انتقلت لتصميم الأزياء وافتتحت أول محل لها في باريس، وانتشرت تصميماتها في الأوساط الراقية في أشهر عاصمة للموضة.

اعتمدت كوكو شانيل في تنسيقاتها، على التناقض بين الألوان، أنشأت لنفسها شخصية في التصميمات فأصبحت موديلاتها من الأكثر طلباً ومبيعاً، كما طرحت عطرها الراقي رقم 5- N°5، والذي لا يزال مطلوباً إلى اليوم.

تنوعت تصميمات كوكو شانيل بين الفساتين والملابس العادية والحقائب والعطور، وواجهت العديد من الصعوبات في حياتها المهنية، لدرجة جعلتها تتوقف عن التصميم بسبب التضييق عليها لعلاقتها بضابط ألماني، ثم عادت للواجهة في سن السبعين عاماً.

اعتبرها نقاد الموضة أسطورة وانتهت، إلا أنها عادت بتصميم بدلة نسائية بموديل رجالي، حازت على إعجاب السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، جاكي كندي، فأصبحت كوكو شانيل من جديد أيقونة للموضة في العالم.

وعام 1969، تم تقديم قصة حياة كوكو شانيل في عمل فني وهو مسرحية برادواي الموسيقية كوكو.

وإلى جانب الموضة، كانت كوكو شانيل شخصية شعبية في عالم الفن والأدب بباريس، حيث صممت أزياء Ballets Russes ومسرحية الفنان Jean Cocteau Orphée.

مسرحية كوكو شانيل

ومؤخرا، أعلنت شريهان عن مصير مسرحية "كوكو شانيل" التي انتهت من تنفيذها قبل 4 سنوات.

أوضحت شريهان في تغريدة ردت بها على سؤال لأحد متابعيها على Twitter حول مصير المسرحية التي تم الإعلان عنها قبل 4 سنوات، وكتبت: "ستعرض مسرحية الأسطورة كوكو شانيل قريباً جداً على قناة من أقوي وأعظم القنوات في الشرق الأوسط". 

وأضافت: "عقدي مع شركة العدل جروب انتهي منذ سنوات وفترة طويلة جداً ولم يسفر عنه إلا مسرحية واحدة فقط وهي "كوكو شانيل".

يذكر أن شريهان غابت عن المشاركة في الأعمال الفنية منذ عام 2002، واستمر الغياب لمدة 15 سنة، حتى  عام 2017، حين أعلنت شركة العدل جروب عن عودة شريهان للجمهور بمجموعة من العروض المسرحية تحمل اسم "كوكو شانيل" وتتناول قصص حياة سيدات مؤثرات من ضمنهن مصممة الأزياء العالمية كوكو شانيل صاحبة دار "شانيل" للأزياء، وعلى مدار السنوات التالية لتصويرها، لم تظهر هذه المسرحية على الشاشة، إلا بعد إعلان منصة شاهد عنها مؤخراً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار