ميتسوبيشي إكليبس كروس 2018

تجمع ما بين المواصفات العملية لمركبات الدفع الرباعي المتعددة الاستخدام وبين التصميم الرياضي لسيارات الكوبيه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 فبراير 2018 آخر تحديث: الإثنين، 09 نوفمبر 2020
ميتسوبيشي إكليبس كروس 2018

من يتابع أخبار السيارات، وتحديداً أخبار الصانع الياباني ميتسوبيشي، سيُلاحظ بالتأكيد بأنّ محاولات الشركة لإبتكار طراز قادر على مقارعة الطراز الأسطوري باجيرو تسير على قدم وساق.  فبعد طراز مونتيرو سبورت الذي أقل ما يُقال فيه بأنه ممتاز من الناحية التقنية والتصميمية، ها هي علامة الجوهرة الحمراء الثلاثية تُطلق مركبة كروس أوفر مميزة بشكلها الخارجي الذي يجمع بين الخلوص المرتفع عن الأرض وبين التصميم الرياضي الذي يُحاكي السيارات الرياضية الفاتنة المظهر.

السيارة الجديدة التي نتحدث عنها هي إكليبس كروس، التي كان لنا لقاء معها على حلبة دبي أوتودروم ضمن حدث نظمته شركة الحبتور للسيارات.

تتميّز إكليبس كروس الجديدة بمحرك يتألف من أربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر مع شاحن هواء توربو يوفر كفاءة فائقة في استهلاك الوقود مع قوة تبلغ 150 حصاناً على سرعة دوران محرك تبلغ 5,500 دورة في الدقيقة.

إضافةً لذلك، فهي أيضاً مزوّدة بالعديد من الميزات الجديدة، بما في ذلك تشغيل المحرك بدون مفتاح، سقف بانورامي انزلاقي كهربائي، مكابح كهربائية، نظام عرض علوي HUD، نظام منع الاصطدام الأمامي FCM، نظام التحذير من النقطة العمياء ونظام تحذير الخروج من المسار.

وفي هذا الصدّد صرّح السيد رافين سي في، رئيس مبيعات الميتسوبيشي في شركة الحبتور للسيارات قائلاً:"إكليبس كروس 2018 "هي منتج جديد كلياً سيمكّن ميتسوبيشي من المنافسة بشدة في أحد قطاعات السيارات الأكثر رواجاً في الإمارات العربية المتحدة وهي قطاع سيارات الـ SUV".

وتهدف سيارة ميتسوبيشي إكليبس كروس، التي تتوفر بثلاث فئات مختلفة، إلى جذب من يهتمون بالمظهر الأنيق للسيارة، حيث يعكس شكلها الخارجي أناقة سيارات الكوبيه وقوة سيارات الـ SUV، الأمر الذي يجعل من قيادتها تجربة مميزة ومريحة.

من الداخل، تمّ تصميم لوحة القيادة الجديدة بإستخدام خطوط أفقية مع إطارات معدنية فضية ونظام ألوان أسود وفضي اللون، مما منحها طابعاً ديناميكياً ورياضياً. كما أضفى إدخال نظام الصوت Rockford Fosgate الذي يضاهي جودة نظام الترفيه المنزلي وشاشة عرض علوية بمستوى نظر السائق على مقصورة القيادة طابعاً مستقبلياً وشعور بالإثارة للسائق. ولأقصى قدر من الراحة والمرونة، يتميز المقعد الخلفي بخاصية 60:40 مع إمكانية تعديل وضعية مقعد الكرسي للأمام وإرجاع ظهره للخلف.

على صعيد تجهيزات السلامة الإيجابية، تستفيد إكليبس كروس من تقنية رادار الليزر ذاتها المستخدمة في نظام تثبيت السرعة التلقائي، وبذلك تساعد تقنية منع الاصطدام الأمامي على كشف الطريق من الأمام وتحذر السائق من مخاطر الاصطدام سواء من حركة المرور أو المشاة، علماً أنّ الكاميرات الموضوعة في الجزء الأمامي من السيارة تُصدر تحذيراً عند إنحراف السيارة عن المسار المحدد لها من قبل السائق.

ولأجل تعزيز السلامة والحد من الحوادث، يعمل نظام التنبيه عند المنطقة العمياء على الكشف عن المركبات والأجسام التي تكون عند النقطة العمياء ويتم تنبيه السائق في المرايا.

أما على صعيد تجهيزات السلامة السلبية، وللحفاظ على سلامة الركاب في حالة الاصطدام، تأتي ميتسوبيشي إكليبس كروس مزوّدة بسبع وسائد هوائية لتوفير حماية من كافة الجوانب.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار