نجاتي شاشماز: عمل في السياحة ودخل التمثيل بسبب شقيقه
تاريخ النشر: : الأربعاء، 29 سبتمبر 2021

نجاتي شاشماز: عمل في السياحة ودخل التمثيل بسبب شقيقه

الممثل التركي نجاتي شاشماز بطل مسلسل وادي الذئاب، ذو شهرة واسعة في العالم العربي وكذلك في بلده الأصلي تركيا، فهيا بنا نتعرف من خلال الفيديو والتقرير على مشوار نجاتي شاشماز.

نجاتي شاشماز والعمل في السياحة قبل التمثيل

نجاتي شاشماز ممثل تلفزيون وسينما تركي، اشتهر بتمثيل شخصية مراد أو بولات علمدار.

هو شقيق الكاتب والمنتج راجي شاشماز والمخرج زبير شاشماز، نشأ في أنقرة، وتخرج في مدرسة ذات صلة بالسياحة.

عمل بالسياحة وتوجه إلى الولايات المتحدة ومكث بها ست سنوات، وبعد انفجارات الحادي عشر من سبتمبر عام 2001، عاد إلى وطنه وقرر عدم العودة إلى الولايات المتحدة مرة أخرى، وأقنعه شقيقه راجي شاشماز والمخرج عثمان سيناف بلعب دور البطولة مراد علمدار في مسلسل وادي الذئاب.

وبعد قراءته السيناريو وافق على الفكرة ودخل عالم التمثيل للمرة الأولى.

كان دور مراد علمدار سبب شهرته، وكان ذلك أول أعماله؛ حيث أصبح ينادى باسم مراد بدلا من اسمه الحقيقي، بالإضافة أنه معروف كأعلى أجر من الممثلين الأتراك وأكثرهم شعبية.

علاقات عاطفية وزيجة واحدة في حياة نجاتي شاشماز

وكان نجاتي شاشماز على علاقة بالنجمة التركية نور فتاح أوغلو الشهيرة باسم بيسان من المسلسل الشهير العشق الممنوع، لكنهما انفصلا.

فاجأ الممثل التركي نجاتي شاشماز جمهوره بزواجه المفاجئ في الثاني عشر من ديسمبر عام 2012 بالسيدة نجاهان كشيكجي في وود كافيه بمنطقة أطاشهير في إسطنبول.

استمر زواجهما سبع سنوات وأثمرت الزيجة طفلين، أصدر شاشماز بيانا رسميا من خلال محاميه الخاص، أعلن من خلاله رفع قضية طلاق، ولم يكشف شاشماز أو زوجته عن الأسباب التي دفعتهما إلى اتخاذ قرار الطلاق، كما طلب من الجميع احترام حياته الخاصة، وخصوصية القضية، بالذات مع وجود طفلين.

تأجيل موسم وادي الذئاب الجديد بسبب ادعاءات نجاتي شاشماز بأنه المهدي المنتظر!

استمر نجاح المسلسل التركي وادي الذئاب وتم إنتاجه لأكثر من موسم، وكان من المفترض أن يتم طرح جزء جديد من وادي الذئاب مؤخراً، ولكن المشروع تعطل تماماً.

سبب تأجيل إنتاج الجزء الجديد من مسلسل وادي الذئاب، بعد اجتماع نجاتي شاشماز مع المنتج بولات ياغجي ووضعهما خطوط المسلسل العريضة معاً، هو  نشر طليقة شاشماز مقطع فيديو يظهر فيه وهو يمارس طقوس الطائفة القادرية.

نجاهان كشيكجي لم تكتفِ بنشر الفيديو الذي ظهر فيه نجاتي شاشماز مع ابنه البالغ من العمر 8 سنوات، بل صرحت قائلة إنه يرى نفسه المهدي المنتظر، وأن ابنه هو وريثه الوحيد للولاية، مما أزعج قناة شو تي في، التي كان من المقرر عرض المسلسل عليها وبالفعل كانت قد طرحت الإعلان الرسمي له، ودفعت القناة لتأجيل المشروع لأجل غير مسمى.

نجاتي شاشماز يدعي أنه قام برحلة شبيهة بالإسراء والمعراج!

وهاجم صحفي استقصائي تركي، بطل مسلسل وادي الذئاب، وكتب مغردا عبر حسابه على تويتر "بولات علمدار وادي الذئاب "نجاتي شاشماز" المُطلق، وفقاً لزوجته السابقة إنه يعتبر نفسه المهدي ويُعتبر ابنهما البالغ من العمر ثماني سنوات الزعيم القادم للطائفة، ويُطلق الشيوخ على الطفل أخي الكبير ويقبلون يده أيضاً".

اللافت أنه بعد أشهر قليلة، من نفي نجاتي شاشماز للقضية التي أثارتها زوجته، تم تسريب مقطع من مكالمة مسجلة له، تداولتها عدد من الصفحات التركية، ونجاتي يتحدث فيها لشخص ويروي أنه رأى في منامه وكأنه كان في مكان مثل المعراج، تماما كالنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وأوضح شاشماز خلال المكالمة أنه قابل الرسول بالفعل، وتم اختياره من أجل مهمة سامية وهي إنقاذ العالم.

زوجة نجاتي شاشماز تؤكد إصابته بفصام حاد في الشخصية، والغريب أن هناك عدداً من معجبيه متأثرُ به وبتصرفاته، بل يدعمونه ويصدقونه، وبرغم أن التسجيل الصوتي ينتمي لنجاتي شاشماز إلا أن المحكمة التركية رفضت الاعتداد به لتسجيله بدون إذن.

المزيد: