نجمات أجنبيات من أصول عربية: إحداهن ملكة جمال أمريكا
تاريخ النشر: : الخميس، 10 فبراير 2022

نجمات أجنبيات من أصول عربية: إحداهن ملكة جمال أمريكا

تألقن في عالم الفن والأزياء والشهرة، نجمات أجانب من أصول عربية، قد يفاجئك أن تعرفي هذه المعلومة عن بعضهن، ابقوا معنا وتعرفوا على التفاصيل..

تيفاني رينيه

تيفاني اسمها الأصلي تيفاني رينيه درويش Tiffany Renee Darwisch وهي مطربة أمريكية من أصل عربي فالأب سوري والأم لبنانية، أشهر أعمالها مسلسل هاو آي ميت يور ماذر How I Met Your Mother.

جيجي وبيلا حديد

جيجي حديد وبيلا حديد جيجي عارضة أزياء مشهورة، وهي الوجه الرسمي لشركة توم فورد "Tom Ford"، و" فيكتوريا سيكريت وشقيقتها بيلا حديد أيضا من أشهر العارضات في الولايات المتحدة والعالم، يعود أصل والدهما محمد حديد إلى فلسطين، وهو مطور عقاري في نيويورك شاكيرا النجمة الكولومبية الشهيرة لها أصول عربية، فوالدها لبناني الأصل من عائلة هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية من لبنان، حيث حصل على الجنسية الأمريكية، والتقى بوالدتها التي تحمل الجنسية الكولومبية.

أم جيجي حديد كان لها أثرها الواضح على حياة أبنائها،  فيولاند حديد هي عارضة أزياء هولندية أميركية، تزوجت مرتين الأولى من محمد حديد لتنجب منه عارضتا الأزياء الأشهر، جيجي حديد، وبيلا حديد، وابنها أنور.

بعد انفصال يولاند حديد عن والد جيجي وبيلا حديد، تزوجت للمرة الثانية من المؤلف والموزع الموسيقي دايفيد فوستر، لتنفصل مرة أخرى في عام 2015.

أم جيجي حديد عملت كعارضة أزياء مميزة، وذلك قبل أن تصبح مصممة ديكور لها اسمها البارز في مجال التصميم والديكورات، ولم تقف مسيرة يولاند حديد عند مجرد عملها كعارضة أزيا أو كمصممة ديكور، وإنما عملت أيضاً في مجال التقديم والتمثيل.

أمل علم الدين

أمل علم الدين أو أمل كلوني أمل علم الدين محامية وناشطة حقوقية وكاتبة إنجليزية من أصل لبناني، وهي متخصصة في القانون الدولي وحقوق الإنسان، إضافة إلى أنها تزوجت من النجم الهوليوودي الشهير جورج كلوني.

سلمى حايك

سلمى حايك نجمة أمريكية مكسيكية شهيرة من أصل لبناني، فهي ابنة رجل أعمال مكسيكي من أصل لبناني يدعى سامي الحايك، وأم مكسيكية من أصل إسباني هي ديانا خيمينيز، وقد هاجر جدها من أبيها من لبنان إلى المكسيك.

ريما فقيه

ريما فقيه ملكة جمال الولايات المتحدة لعام ألفين وعشرة 2010، وولدت في بلدة صريفا اللبنانية عام ألف وتسعمئة وخمسة وثمانين 1985، لكن عائلتها هاجرت من لبنان عندما كانت في الثامنة من عمرها، وذلك هربا من ويلات الحرب الأهلية.

وريما فقيه من مواليد لبنان 1985، لكنها هاجرت مع عائلتها إلى جمايكا ومن ثم إلى نيويورك وأكملت دراستها هناك، وتخرجت من جامعة ميتشيغان في ديربورن قسم إدارة أعمال.

شاركت ريما فقيه في مسابقة ملكة جمال لبنان للمغتربين لعام 2008 وحازت على لقب وصيفة ثانية ، وفي عام 2009 شاركت فقيه في مسابقة ملكة جمال ميتشغان وحصلت عل اللقب أيضاً مما أهلها للمشاركة في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة التي فازت بها عام 2010.

في العام نفسه 2010 شاركت ريما فقيه في مسابقة ملكة جمال الكون لكنها لم تترشح للنهائيات.

حازت ريما فقيه خلال مسيرتها القصيرة في الشهرة على جائزة الرئاسة من لبنان عام 2010، وحازت على الرقم 410 ضمن قائمة أقوى 500 امرأة عربية والتي أجرتها مجلة أريبيان بيزنس لعام 2011، وعلى الرقم 100 ضمن قائمة أقوى امرأة عربية لعام 2011 التي أجرتها أيضاً مجلة بيزنس.

عام 2012 قضت محكمة أمريكية بولاية ميتشيغان بالرقابة الاختبارية على ريما فقيه طوال 6 أشهر، كما ألزمتها القيام بخدمات عامة متنوعة مدة 20 ساعة وذلك بسبب قيادتها السيارة تحت تأثير الخمور.

تعرضت ريما فقيه للكثير من النقد لتصرفاتها حيث نشر لها فيديو ترقص فيه على عامود في ملهى ليلي لكن ذلك لم يتسبب بسحب اللقب منها.

جينا ديوان

جينا ديوان Jenna Dewan هي زوجة الممثل شانينغ تاتوم Channing Tatum، والتي شاركته بطولة الجزء الأول من فيلم Step Up، ووالدها لبناني الأصل.

باولا عبدول

باولا عبدول Paula Abdul سورية الأصل، حيث تنقلت بين سوريا والبرازيل والولايات المتحدة، وقد شاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، كما اشتهرت بمشاركتها في البرنامج التلفزيوني الشهير باكتشاف المواهب أمريكان آيدول American Idol.

المزيد: