نجمات رفضن الإنجاب من أجل الفن
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023

نجمات رفضن الإنجاب من أجل الفن

ما بين اختيار الحياة الفنية، والخوف على رشاقتهن، اختارت نجمات عدم الإنجاب والاكتفاء بالنجومية إلا أن بعضهن شعرن بالندم بينما يصر البعض الآخر على موقفه.

الفنانة إلهام شاهين أجهضت نفسها أكثر من مرة وفضلت الاستمرار في مشوارها الفني بدلاً من الاستقرار العائلي، لم يتغير موقفها الآن قائلة: "لو رجع بيا الزمن هعمل نفس الخطوة ومش ندمانة، لكن مش قد المسؤولية ولحد دلوقت، بس خلاص فات الميعاد أنا مش هفكر في خلفة دلوقتي مينفعش أخلف خلاص.. مش عاوز أشيل المسؤولية خالص"

الفنانة نبيلة عبيد تعاملت مع ابنة شقيقها كابنتها، وخافت من تجربة الإنجاب كي لا تفقد رشاقتها، قائلة: "إذا كنت قد اتجهت للإنجاب، ربما كان جسدى قد تغير شكله وأصبح أشد سمنة، وأنشغل عن الفن،، ربما لا آكل ليوم كامل إلا اللبن والبلح أو البسكويت من أجل الحفاظ على شكل جسدى".

الفنانة سهير رمزي تعددت زيجاتها، إلا أنها رفضت الإنجاب وفضلت أن يكون لمشوارها الفني الأولوية، لكنها ندمت على هذا القرار الآن بعد تقدمها في العمر قائلة: "أنا وصلت لمرحلة أمي في السن، وأنا زعلانة أني عملت في نفسي كده وأني مجبتش انسان يقف جنبي وعشان كده بحب الجيل الجديد اللي طالع وبيشوف حياته وبيتجوز ويخلف وجيلنا كلنا كنا بنخاف عشان النجومية والشهرة".

الفنانة يسرا اتفقت مع زوجها من البداية على عدم الإنجاب ابداً وقررت الاهتمام بفنها، قرارها جاء من الخوف على ابنائها من الحياة الصعبة، كذلك فضلت نجوى فؤاد الرقص الشرقي على الإنجاب وخافت أن يتأثر مشوارها الفني وحفلاتها

المزيد: