نجوم العالم يجمعون تبرعات خيالية في أكبر حفل لمواجهة كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 أبريل 2020
نجوم العالم يجمعون تبرعات خيالية في أكبر حفل لمواجهة كورونا

حقق حفل عالم واحد معاً في المنزل، الذي شارك فيه مجموعة كبيرة من أهم نجوم العالم في مختلف المجالات لدعم الصفوف الأمامية في مواجهة فيروس كورونا مبلغ خرافي.

وحقق الحفل الذي دعت إليه منظمة الصحة العالمية، مشاهدات ضخمة، حيث كشفت تقارير، بحسب ما نشره موقع وكالة رويترز، إن ما يقرب من 21 مليون أمريكي شاهدوا العرض.

أذاع الحفل 26 شبكة تليفزيونية في أمريكا، وشارك فيه نخبة من نجوم العالم من بينهم الإعلامية أوبرا وينفري، تايلور سويفت، ليدي جاجا، وبيونسيه.

تبرعات حفل عالم واحد معاً في المنزل

بلغت تبرعات حفل عالم واحد معاً في المنزل الذي دعت إليه منظمة جلوبال سيتزن إلى جانب منظمة الصحة العالمية ما يقرب من   127 مليون دولار من الشركات ومواطنين لصالح صندوق الاستجابة لجائحة كوفيد-19 التابع لمنظمة الصحة، على الرغم من أن الحفل لم يطلب من المواطنين التبرع.

حفل عالم واحد معاً في المنزل

تضمن حفل عالم واحد معاً في المنزل، بث إضافى  استمر لمدة ست ساعات ولمتقتصر فيه المشاركة على نجوم الفن فقط ليشارك عدد من مشاهير الرياض في العالم، ومن بينهم بطل سباقات فورمولا 1 البريطانى لويس هاميلتون، لاعبة كرة القدم النسائية الأمريكية ميجان رابينو، إلى جانب نخبة من نجوم العالم المؤثرين خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي

حفلات أونلاين

وخلال الفترة الماضية شارك عدد من نجوم الفن في تقديم حفلات أونلاين لجمهورهم من المنزل، في محاولة منهم للتغلب على الظروف التي فرضها فيروس كورونا من إلغاء جميع الحفلات الثقافية والفنية، وإلغاء جميع التجمعات.

 ومن أشهر الفنانية اللذين قدموا حفلات أونلاين كان نجم الموويقي الشهير ياني، والذي قدم أول حفل مجاني لجمهوره، كما شارك عدد من الفرق الغنائية في حفلات أونلاين، من بينهم فريق مسار إجباري، كما شارك عدد من نجوم الغناء في مبادرة الحفلات الأونلاين ومنهم تامر عاشور، كارمن، محمد الشرنوبي، على الحجار، مدحت صالح، وعدد من نجوم الفن والغناء من مختلف دول العالم.

فيروس كورونا

أُلغيت كل الحفلات والفعاليات الثقافية والفنية في جميع نواحي الوطن العربي، بسبب فيروس كورونا، والذي تسبب في تعليق كافة عروض الأفلام، ودفع دول العالم إلى اتخاذ الكثير من الإجراءات الوقائية التي من أبرزها، إلغاء رحلات الطيران من وإلى بلادهم، وتعليق الدراسة، واتجهت بعض الدول لفرض حالة حظر التجوال، في محاولات للحد من تفشي وباء كورونا. وناشدت منظمة الصحة العالمية الدول بضرورة اتخاذ الاحتياطات والإجراءات الوقائية اللازمة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار