نجوم لمعوا في دور واحد ثم اختفوا: أحدهم بعد وفاة زوجته بالسرطان
تاريخ النشر: : الأربعاء، 16 مارس 2022

نجوم لمعوا في دور واحد ثم اختفوا: أحدهم بعد وفاة زوجته بالسرطان

رغم النجاح الذي حققوه، لم يظهر هؤلاء النجوم مرة أخرى تعرف على أشهر نجوم هوليوود الذين ظهروا في دور واحد ثم اختفوا عن الأضواء.

ريك مورانيس

كان واحدا من أنجح نجوم الكوميديا في ثمانينيات القرن الماضي في الولايات المتحدة وكندا، لعب الأدوار الرئيسية في Ghost Busters وغيرها من أدوار الكوميديا ​​الشهيرة في ذلك الوقت، لكن في بداية التسعينيات، توفيت زوجته بسبب السرطان، ليتخذ بعدها قرارا بالانعزال عن العالم من أجل تربية أولاده.

وريك مورانيس هو كاتب سيناريو وممثل كندي، ولد في 18 أبريل 1953 بتورونتو في كندا. من الجوائز التي نالها جائزة الإيمي برايم تايم وجائزة إيرل غراي سنة 1995.

شيلي دوفال

ربما تتذكر دورها في فيلم شايننج عن رواية ستيفن كينج الأشهر التي تحولت إلى واحد من أنجح أفلام الرعب في العالم كانت دوفال ممثلة واعدة للغاية، كما حصلت على جائزة مهرجان كان السينمائي عن دورها الرئيسي في فيلم ثلاث نساء، وفي عام ألفين واثنين 2002 أوقفت مهنتها السينمائية تماما.

وشيلي دوفال هي ممثلة أفلام، ومنتجة تلفزيونية، ومغنية، ومؤدية أصوات، وفنانة كوميدية، وكاتبة سيناريو، ومنتجة أفلام.  

روبرت غرينت

حقق نجاحا كبيرا في سلسلة أفلام هاري بوتر والغريب أنه لم يستطع تحقيق هذا النجاح مرة أخرى بعد انتهاء سلسلة الأفلام.

وهو ممثل ومنتج إنجليزي، ولد في هارتفوردشير، في إنجلترا. عُرف بسبب دوره التمثيلي لشخصية رون ويزلي، إحدى الشخصيات الثلاثة الرئيسية في سلسلة أفلام هاري بوتر. اختير غرينت لدور رون في سن الحادية عشرة، وكان قد سبق له أن قام بالتمثيل في المسرحيات المدرسية وفي مجموعة المسرح المحلي. من عام 2001 إلى 2011، شارك في جميع أفلام هاري بوتر الثمانية.

ويعمل غرينت مع العديد من المؤسسات الخيرية، حيث يتبرع بمواد مثل الملابس للمزادات الخيرية، فضلاً عن مشاركته في واكي رالي في عام 2010 مع جيمس وأوليفر فيلبس، الذي جمع أموالا لمؤسسة قارب الحياة الوطني في بريطانيا.

كما كان واحدًا من بين أكثر من 40 مشاركا أنتجوا تصميمات لمجموعة كريساليس لرعاية دار الضيافة في لوتون. بيعت قطعته، وهي فراشة مطلية، في مزاد على موقع إي باي في مارس 2010.

بي إس واي

ربما تتذكر مقطع الفيديو الخاص بأغنية جانجام ستايل الذي ظهر في عام ألفين واثني عشر 2012 وأصبح وقتها مقطع الفيديو الأكثر مشاهدة في سجل اليوتيوب، لينشغل بعدها العالم بأسره بالحديث عن الموسيقي الكوري الجنوبي بي إس واي، وكانت الأغنية في أعلى قوائم الموسيقى لعدة أشهر وحقق أكثر من مليارَي مشاهدة حتى الآن، على الرغم من أنها كانت باللغة الكورية، لكن حتى الآن لم يقم بي إس واي بأي نجاح مماثل.

جاك غليسون

اشتهر بدور جوفري براثيون أحد أشهر شخصيات مسلسل صراع العروش، وهي شخصية كرهها الجميع ولعبها بحرفية.

وبالرغم من الشهرة الكبيرة التي حققها بسبب هذا الدور الذي قدمه بين ألفين وأحد عشر وألفين 2011 وأربعة عشر 2014 فقد قرر الابتعاد عن الأضواء لاستكمال تعليمه متجها لدراسة الفلسفة واللاهوت.

وولد جاك في مدينة كورك بـأيرلندا ثم ارتاد كلية غونزاغا في دبلن من 2004 إلى 2010، وهو حالياً أحد طلّاب كلية الثالوث ويدرس فيها الفلسفة واللاهوت. وفي 2012 حصل على منحة دراسية كذلك.

بدأ جاك التمثيل من سن السابعة في مسرح مستقل. وأول دور له في السينما العالمية كان في فيلم بداية باتمان حيث ظهر في مشهد صغير. ثم سطع نجم جاك في 2011 حيث أدّى دور الملك جوفري براثيون في المسلسل الملحمي صراع العروش ورُشّح لعدة جوائز عن أدائه هذا الدور. كما أنه مؤسس شركة Collapsing Horse Theatre ومقرها في دبلن.

المزيد: