نجوم من أصول أفريقية فازوا بالأوسكار
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 08 مارس 2022 آخر تحديث: : الخميس، 10 مارس 2022

نجوم من أصول أفريقية فازوا بالأوسكار

حقق كثير من النجوم من الأصول الأفريقية نجاحات كبيرة في هوليوود، وفي هذه الحلقة ستتعرف معنا أكثر على نجوم من أصول أفريقية توجوا بجائزة أوسكار.

سيدني بواتييه

 يعد واحدا من أشهر الممثلين الملونين في تاريخ السينما الأمريكية والعالمية. وفي عام ألف وتسع مئة وأربعة وستين، استطاع بواتييه أن يصبح أول ممثل من أصول أفريقية يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره الرائع في فيلم "Lilies of the Field".

دينزيل واشنطن

حصل على جائزة أوسكار الأولى له، وبعد حصوله على ترشيحين لجائزة أوسكار لأفضل ممثل مساعد. في عام ألف وتسع مئة وتسعين بعد أن فاز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "Glory". وكان واشنطن قد ترشح لجائزة أوسكار لأفضل ممثل مساعد للمرة الأولى في عام ألف وتسع مئة وسبعة وثمانين عن دوره في فيلم "Cry Freedom". وفاز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل في عام ألفين واثنين.

ووبي جولدبرج

حصلت على جائزة أوسكار لأفضل ممثلة مساعدة في عام ألف وتسع مئة وواحد وتسعين عن دورها في فيلم "Ghost"، كما رشحت لجائزة أوسكار للمرة الأولى في عام ألف وتسع مئة وخمسة وثمانين.

كوبا جودينج جونير

أصغر ممثل أمريكي من أصول أفريقية يفوز بجائزة أوسكار، بعد أن استطاع الفوز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل مساعد في عام ألف وتسع مئة وستة وتسعين عن دوره في فيلم "Jerry Maguire"، وكان يبلغ من العمر حينها تسعة وعشرين عاما.

هالي بيري

أصبحت أول ممثلة من ذوي الأصول الأفريقية تفوز بجائزة أوسكار لأفضل ممثلة، وكان ذلك في عام ألفين واثنين، وقد فازت بالجائزة عن دورها في فيلم "Monster " s Ball".

جيمي فوكس

فاز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل في عام ألفين وأربعة عن دور "راي تشارلز" في فيلم "Ray". فورست ويتكر فاز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل في عام ألفين وستة عن دور "عيدي أمين" الرئيس الأوغندي الأسبق في فيلم "The Last King of Scotland".

مورجان فريمان

النجم الكبير، فاز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل مساعد في عام ألفين وخمسة عن دوره في فيلم "Million Dollar Baby". وقد أصبح فريمان بذلك أكبر ممثل من ذوي الأصول الأفريقية يفوز بجائزة أوسكار.

جينيفر هدسون

 فازت بجائزة أوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "Dreamgirls". لوبيتا نيونجو فازت في عام ألفين وثلاثة عشر بجائزة أوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "12 Years a Slave".

ماهرشالا علي

فاز بجائزة أوسكار عن فئة أفضل ممثل مساعد عام ألفين وستة عشر عن دوره في فيلم Moonlight. 

دخل الممثل الأمريكي الأسمر ماهرشالا علي Mahershala Ali التاريخ كونه أول ممثل مسلم يفوز بجائزة الأوسكار على الإطلاق. كما شارك ماهرشالا علي من قبل في عدة أفلام شهيرة من بينها The Place Beyond the Pines و Hidden Figures و Predators.

وخلال كلمته أثناء تلقيه الجائزة، قال ماهرشالا علي إنه يشكر معمليه وأساتذته، وإن تجسيد الشخصيات ليس عن الممثل وإنما عن الشخصيات نفسها فالممثل عبد للشخصية التي يؤديها.

رامي مالك

فاز بأوسكار عن دوره في فيلم Bohemian Rhapsody في عام ألفين وتسعة عشر، وكان أول مصري يفوز بجائزة أوسكار.

رامي سعيد مالك ممثل، ولد في لوس أنجلوس، في 12 مايو 1981  من أصل مصري، بدأ حياته الفنية في عام 2004. كما أنه في عام 2006 كان له ظهور مميز في سلسلة الأفلام الشهيرة "ليلة في المتحف" حيث قام بشخصية الفرعون المصري. وحاز  رامي مالك على عدة جوائز عديدة من بينها جائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن تجسيده حياة المغني البريطاني فريدي ميركوري.
وحاز مالك على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل في فيلم دراما، كما حاز على جائزة البافتا لأفضل ممثل، وجائزتي إيمي.

المزيد: