نصائح عند ارتداء المخمل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 نوفمبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
نصائح عند ارتداء المخمل

     ما يزال المخمل رمزاً للفخامة، مهما تعاقبت من عصور على استخدامه، إلى حد تنعَت فيه الفخامة بـ "المخملية"، عند الحديث عن طبقة اجتماعية معينة أو عصر ما.

على الرغم من الفخامة الآنفة التي يتمتع بها المخمل، إلا أن ثمة قواعد لا بد من مراعاتها عند اختياره وارتدائه. فيما يلي بعض منها:

- احرصي على أن تكون خطوط المخمل في اتجاه واحد، بمعنى ألا يكون ثمة تعارض بين تموّجات قماش المخمل. دققي النظر جيداً وتحت ضوء قوي.

- ميّزي بين نوعيّ المخمل: الكلاسيكي المستقيم، وذلك المطّاط الذي يأخذ شكل الجسد عند تفصيله كقطعة ملابس. اطلبي من البائع عرض النوعيات المتوفرة لديه واسأليه عن كل منها.

- حاولي أن ترتدي قطعة واحدة من المخمل، إن كنتِ ترتدين قطعتيّ ملابس كالبلوزة والتنورة، أو استعيضي عنها بفستان مخمل كامل. تجنّبي ارتداء أكثر من قطعة مخمل في الوقت ذاته.

- لا تمزجي المخمل، الأنثوي الطابع، بقماش أنثوي آخر كالدانتيل أو المشكوك بالخرز أو الساتان. احرصي على إحداث التوازن اللازم فاختاري المخمل مع الجلد على سبيل المثال.

- حين ترتدين قطعتين إحداهما مخمل، احرصي على أن تكونا بدرجات لونية مختلفة. لا ترتدي اللون نفسه.

- احرصي على التوازن. بمعنى ألا يكون ثوب المخمل واسعاً مهلهلاً، ولا ضيقاً ملتصقاً بالجسد بطريقة مبالغ بها.

- تنظيف المخمل يجب أن يكون جافاً، وضعي في اعتبارك أن كيّ المخمل يتم على الجهة الخلفية فقط.

- لديكِ حرية في اختيار قطع الاكسسوارات عند ارتداء المخمل، لكن حاولي بقدر المستطاع اختيار أكثرها كلاسيكية، وابتعدي عن تلك الصبيانية أو التي تتكوّن من خيوط وألوان فاقعة.

إليك أيضاً:

هكذا تتأنق مدونات الموضة المحجبات في أجواء الخريف الباردة

ما هي الموضة؟

أتقني فن الأناقة

 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار