نصائح مهمة للمرأة الحامل قبل سفرها .. عليك معرفتها

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مايو 2017
نصائح مهمة للمرأة الحامل  قبل سفرها .. عليك معرفتها

يعلم الجميع أن السفر أثناء الحمل مختلف تماماً عن السفر بدونه فهناك أمور كثيرة يجب الانتباه لها، نظراً لما تشكله رحلات السفر من خطورة إذا لم يتم اتباع النصائح والإرشادات بشأن الحامل .. فلكل مرأة تخطط للسفر أثناء الحمل، إليك هذه النصائح الأساسية والإرشادات التي عليك اتباعها أثناء الحمل والسفر.

-الثلث الثاني من الحمل غالباً ما يكون أفضل وقت للنساء الحوامل للسفر، نظراً لأن الثلث الأول من الحمل يتخلله بعض الغثيان و خاصةً غثيان الصباح الذي يحدث لمعظم النساء الحوامل أما الثلث الرابع من الحمل فإنها تصبح أكبر في الحجم و تبدأ بالشعور بعدم الراحة في أي مكان.

-لابد من التأكد قدر ممكن أن الوجهة التي ستسافرين إليها إن كانت آمنة أم لا، وهذا يشمل المياه الصالحة للشرب و نوعية الهواء الجيدة وانخفاض مخاطر الأمراض المنقولة عن طريق الغذاء. ويجب تجنب السفر إلى البلدان التي تعتبر التطعيمات أمر ضروري قبل السفر إليها.

-من المهم دوماً أن يكون للحامل بعض الوجبات الخفيفة الصحية والكثير من السوائل في متناول اليد سواء كان السفر سوف يكون بالسيارة أو على متن الطائرة أو بالقطار أو مركب. لأن المرأة الحامل من المرجح أن تشعر بالجوع بشدة وبالجفاف أثناء الحمل.

-يجب طلب الحصول على مقعد بجانب الممر على متن الطائرة للمرأة الحامل، وإذا كان السفر بأحد الوسائل البرية فيجب معرفة أماكن الاستراحات ومعرفة الوقت الباقي على الوصول إلى أقرب استراحة لأن كل ذلك ضروري.

-حمل مستلزمات سفر خفيفة بقدر الامكان سوف يرحم المرأة الحامل من عناء سحب حقيبة ثقيلة ثم غسل الكثير من الملابس عند عودتها، ولهذا السبب فإنه من المقبول تماماً ارتداء ملابس مريحة و بسيطة بل وحتى ارتداء الزي نفسه لعدة أيام في هذه المرحلة بهدف الاسترخاء و الحفاظ على انخفاض مستويات التوتر.

-في حال كانت الرحلة بالسيارة، لابد من الوقوف قليلاً على جانب الطريق و تمشية المرأة الحامل قليلاً، وإذا كانت الرحلة بالطائرة فيجب التحرك من حين لآخر في الممر أثناء الوقت المسموح به بالحركة وفك حزام الأمان، حيث إن المرأة الحامل أكثر عرضة بكثير من أي شخص بالإصابة بجلطات الدم بسبب الجلوس لفترات طويلة من الزمن.

-من الجيد أيضاً أن تضع السيدة الحامل ورقة في حقيبتها أو محفظتها مكتوب بها أنها حامل و أنواع الحساسية التي لديها، إذ لا يُعرف ماذا قد يحدث في الطريق فقد يغمى عليها ولا تستطيع الكلام عن نفسها لأي سبب من الأسباب فمن المهم للغاية أن يعرف الآخرون أنها حامل من خلال تلك الورقة لأنه يمكن لحقنة من جماعات النوايا الحسنة أن تكلفها حياتها أو حياة الطفل.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا