نور النبوي: الأحداث القاسية وقعت في العالم عندما تخلينا عن إنسانيتنا
تاريخ النشر: : الإثنين، 18 ديسمبر 2023

نور النبوي: الأحداث القاسية وقعت في العالم عندما تخلينا عن إنسانيتنا

أكد الفنان الشاب نور النبوي على أهمية مهرجان الجونة السينمائي الدولي، مشيراً إلى مدى النفع الذي يقف وراء إقامة هذه الدورة، من ندوات وجلسات حوارية فنية ممتعة ومفيدة.

سينما من أجل الإنسانية

وشدد نور النبوي على دور الفن في التوعية من أجل الإنسانية، موضحاً من خلال كاميرا ليالينا أن شعار المهرجان "من أجل الإنسانية" يجب أن يكون شعاراً دائماً في حياتنا وفي جميع مناحي الحياة "إحنا لازم دائما نكون من أجل الإنسانية واضح إن العالم نسيها كلنا لا بد أن نكون بني آدمين ولأننا بطلنا نبقى بني آدمين الأحداث دي وقعت في العالم".

تابع نور النبوي: "أنا فخور إن العالم العربي لسه محافظ على إنسانيته وفخور إن بلدي محافظة على الإنسانية وفخور أن مهرجان الجونة في مصر بيدعم القضية الفلسطينية لأن دي مش قضية فلسطين زي ما بقول دي قضيتنا كلنا وأتمنى أن هذه الكارثة تخلص قريب".

فيلم الحريفة

في سياق منفصل تحدث نور النبوي لكاميرا ليالينا عن فيلمه الجديد الحريفة المنتظر عرضه يوم 4 يناير المقبل في مصر ويتبعه 11 يناير في الدول العربية، موضحاً أنه استمر في التحضير له لمدة 3 شهور من البروفات المستمرة قبيل البدء في التصوير، فضلاً عن التمرين على لعب الكرة.

أضاف نور النبوي أن كل فيلم أو مسلسل له ظروفه الخاصة التي يحاول الفنان التأقلم معها لإخراج العمل في أفضل صورة، مشيراً إلى أن الفيلم الذي يسجل أولى بطولاته السينمائية، يشهد مشاركة عدد من الشباب المبتدئين معلقاً "أشرف بالتواجد معهم بالفيلم لي الشرف للتمثيل وسطهم".

تابع: "أنا بوجه الشكر للأستاذ رؤوف السيد المخرج والمنتج طارق الجنايني لأنهم سمحوا لي بالتواجد في الفيلم ده بالشكل ده وأتمنى من كل قلبي أن الفيلم ينجح ويعجب كل الناس".

وعن تطوير أدائه قال نور النبوي إنه يعمل في عدة اتجاهات لتنمية موهبته منها حضور ورش تمثيل ومسرحيات وقراءة كتب أدبية عن التمثيل والشعر والعمل بلا كلل أو ملل، مشيراً إلى أنه شارك في الكثير من المسرحيات بالولايات المتحدة الأمريكية لأنه كان مجال دراسته ولكنه لا يزال ينتظر الفرصة هنا للمشاركة في عمل مسرحي يلقى قبولاً ونجاحاً.

مهرجان الجونة 2023

لأول مرة تغيب السجادة الحمراء عن مهرجان الجونة السينمائي هذا العام، فعادة ما يبدأ المهرجان بفقرة الإطلالات واستعراض النجوم لإطلالاتهن في المهرجان، إلا أن هذا العام غابت إطلالات السجادة الحمراء وبدأ حفل الافتتاح مباشرة بمشاركة الفنانة الفلسطينية التشيلية إليانا.

وتقام الدورة الاستثنائية من مهرجان الجونة السينمائي هذا العام بعد تأجيل مرتين بسبب الحرب على فلسطين لتعلن إدارة المهرجان في المرة الأولى أن الدورة السادسة ستنطلق في  27 أكتوبر – 2 نوفمبر قبل أن تعلن إدارة المهرجان تأجيله للمرة الثانية بسبب استمرار الحرب على فلسطين من خلال بيان جاء فيه: "في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخراً، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023. في خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي"سينما من أجل الإنسانية" على أنشطة المهرجان.. إننا نؤمن إيماناً قوياً في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا ارتأينا أنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023.. ونحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية ونتطلع للترحيب بسيادتكم قريبا في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي".

المزيد: