هذه الوصفة المنزلية هي سر نعومة بشرة بريانكا تشوبرا.. اكتشفي أسرارها!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 مارس 2019
هذه الوصفة المنزلية هي سر نعومة بشرة بريانكا تشوبرا.. اكتشفي أسرارها!

تتمتع النجمة الهندية بريانكا تشوبرا ببشرة صافة وجذابة جعلتها تتربع على عرش الجمال في العالم لسنوات، كما نجحت بفضل جاذبيتها في اقتحام هوليوود.. لكنها كشفت مؤخراً عن سر نعومة ونضارة بشرتها.

وسر جمال بشرة بريانكا تشوبرا هو قناع الكركم الذي تعده في المنزل بنفسها، مؤكدة أن مفعوله يفوق العلاجات التي يقدمها أطباء البشرة والجلد.

ولكي تعدي هذا القناع: امزجي ملعقة كبيرة من الكركم، ملعقة كبيرة من الدقيق، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من الزبادي، وبضع قطرات من ماء الورد، ثم افرديه على بشرتك لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة، ثم قومي بفرك بشرتك لإزالة القناع والتخلص من الخلايا الميتة لكي تحصلي في النهاية على بشرة لامعة ونضرة.

ويقوم القناع بتفتيح لون البشرة، وترطيبها، وزيادة نضارتها بالإضافة إلى حمايتها من الترهل والتجاعيد، كما أنه مفيداً بشدة لصاحبات البشرة الدهنيّة، حيث أنه يعالج حب الشباب، والكلف، والبثور.

كما أن الكركم يمنح البشرة التوهج لاحتوائه على مضادات للأكسدة التي تمنع الالتهاب وظهور علامات الشيخوخة وتحمي البشرة من البقع الداكنة، كما تعزّز إنتاج الكولاجين وتعالج الجروح وآثار الندبات في حال وجودها.

بينما يساعد عصير الليمون على نموّ خلايا جديدة ويعمل على تنظيف مسام البشرة كما يحافظ على مرونة الجلد، فيما يتمتع الزبادي بحمض اللكتيك الذي ينعّم البشرة، ويعالج الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة بفضل قدرته على تفتيح لون الجلد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار