هكذا كرمت كيت ميدلتون وميغان ماركل الأميرة ديانا في تتويج الملك تشارلز
تاريخ النشر: : الأحد، 14 مايو 2023

هكذا كرمت كيت ميدلتون وميغان ماركل الأميرة ديانا في تتويج الملك تشارلز

تتويج الملك تشارلز كان حدثاً تاريخياً يمثل بداية عصر جديد للعائلة المالكة البريطانية، لكنه كان أيضاً فرصة لتكريم ذكرى الأميرة ديانا، التي توفيت في عام 1997، إليكم كيف قدمت كيت ميدلتون وميغان ماركل والأمير هاري احترامهم لذكرى ديانا في حفل التتويج.

إطلالة كيت ميدلتون

لم يكن تتويج الملك تشارلز مجرد احتفال بصعود الملك الجديد إلى العرش، بل كان أيضا عرضا للأزياء الملكية، حيث بدت كيت ميدلتون مذهلة في فستان مصمم من الحرير العاجي المطرز بالفضة بتصميم الزهور.

ولكن ما لفت أنظار الجميع حقاً هي الإكسسوارات التي ارتدتها كيت.. ارتدت الأميرة أقراطاً من اللؤلؤ والألماس، حصلت عليها ديانا كهدية من مجوهرات كولينجوود قبل زواجها من تشارلز، وارتدت ديانا الأقراط في عدة مناسبات، بما في ذلك حفل عشاء دولي في نيوزيلندا عام 1983.

إطلالة ميغان ماركل

ميغان ماركل ، دوقة ساسكس ، ربما لم تحضر التتويج ، لكنها بشكل ما شاركت في التذكير بديانا، حيث كانت ترتدي في نفس اليوم ساعة كارتييه المملوكة للأميرة ديانا، والتي يبلغ سعرها 17800 جنيه إسترليني
وقد أهداها الأمير فيليب للأميرة الراحلة كهدية زفاف.

إطلالة الأمير هاري في حفل التتويج

فيما ارتدى الأمير هاري بدلة مصممة خصيصاً من ديور في تتويج والده، كانت البدلة مكونة من ثلاث قطع باللون الأزرق الداكن، مع قميص أبيض وربطة عنق زرقاء فاتحة، وأثنى بعض محبي العائلة المالكة على اختياره للبدلة من ديور، بينما انتقد آخرون ارتداءه لعلامة تجارية أجنبية بدلاً من البريطانية.

إطلالة الأمير ويليام

أما شقيقه الأكبر، الأمير ويليام فقد ارتدى معطفًا مصنوعًا من رباط مصنوع من الحرير الأزرق الداكن 
مع أحزمة من الساتان الأبيض وبطانة من قماش التفتا الأبيض.

جوهرة كوهينور

ربما لم يتم ارتداء جوهرة كوهينور في حفل التتويج ، ولكن لها تاريخاً طويلا ومضطربا حيث كانت الماسة التي يبلغ وزنها 105 قيراط جزءا من مجوهرات التاج البريطاني، ولكن الملكة إليزابيث قررت إعادتها إلى الهند في عام 2019، وكان يعتقد سابقاً أن الجوهرة تجلب الحظ السيئ لأي رجل يرتديها.

ما رأيك في هذه الإطلالات ومعانيها الخفية؟

المزيد: