هل يرتدي محمد رمضان واقي ضد الرصاص في حفلاته؟
تاريخ النشر: : الخميس، 03 فبراير 2022

هل يرتدي محمد رمضان واقي ضد الرصاص في حفلاته؟

دائما ما يثير الفنان المصري محمد رمضان الجدل بظهوره في الحفلات، في بعض الأحيان يظهر بملابس كاملة ومغلقة الصدر وفي أحيان أخرى يظهر عاري الصدر، مما جعل البعض يؤكد أنه يرتدي واقي ضد الرصاص فما هي الحقيقة؟

محمد رمضان أحيا حفله الأول في العراق، وأكد أنه لا يرتدي واقي رصاص وظهر عاري الصدر طوال الحفل، وتلقى الكثير من الهدايا من جمهور العراق،  إليكم في هذه الحلقة تفاصيل حفل محمد رمضان.

حفل محمد رمضان في العراق

أحيا محمد رمضان حفله الأول في العراق. ووصل إلى المسرح بسيارته على أنغام أغنية ثابت، كما تحدث رمضان مع الجمهور العراقي وكشف عن سعادته بهذا الحفل.

وقال لهم: "أهي بلدكم وأهو الأمن والاستقرار مش لابسين واقي ولا خايفين من حاجة".

ظهر رمضان طوال الحفل عاري الصدر كعادته، فاكتفى بارتداء جاكيت أنيق دون أن يرتدي قميصا تحته. ولفت الأنظار بثلاثة إطلالات مختلفة.

فظهر مرة ببالطو طويل من الفرو وجاكيت جينز ثم جاكيت لامع، كانت جميعها إطلالات فخمة كشفت منطقة الصدر.

خلال الحفل أرسل واحد من الجمهور ساعة هدية لمحمد رمضان، فتوقف ليسأل عن صاحب الهدية وفوجئ بعدها بإلقاء هدايا كثيرة عليه خلال الحفل.

صور محمد رمضان مع 3 طيارين تثير الجدل

أثار محمد رمضان الجدل أثناء رحلته لبغداد، حيث ظهر برفقة ثلاثة من الطيارين المشاركين في رحلته، لم يعلق رمضان على الصور أو يكشف تفاصيلها لكنه اكتفى بوضع رمز تعبيري للطائرة.

بعد نشره الصورة انقسم متابعوه بين معارضين لتكرار تجربة ظهوره مع طيارين، خاصة بعد واقعة أشرف أبو اليسر، والأزمة التي تسببت في إيقافه عن العمل وسحب رخص الطيران منه، بينما تجاهل آخرون الأمر ورحبوا به بعد وصوله بغداد.

وكانت قصة محمد رمضان مع الطيار أشرف أبو اليسر قد بدأت بعدما نشر رمضان صورا ومقطع فيديو عبر حسابه على إنستقرام داخل كابينة قيادة الطائرة.

وأكد أنه سيخوض تجربة الطيران لأول مرة، ثم تم تداول مقطع الفيديو بشكل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وبدأت الجهات المعنية التحقيق في الواقعة. وصدر قرار بفصل الطيار من عمله بشكل نهائي وسحب رخص الطيار المساعد لمدة عام.

وبعد فشل أشرف أبو اليسر في التواصل مع رمضان لحل الأزمة وديا، تحدث أبو اليسر للسوشيال ميديا مؤكدا أنه حاول التواصل مع محمد رمضان لكن دون جدوى وحكى تفاصيل الواقعة، فاضطر محمد رمضان للرد وأكد أنه يحاول إيجاد فرصة عمل له في إحدى الشركات الخاصة.

ازدادت الأمور تعقيدا ورفع الطيار قضية ضد محمد رمضان، واستمرت الدعوى لفترة طويلة في المحكمة، إلى أن قضت المحكمة الاقتصادية بتعويض للطيار قيمته ستة ملايين جنيه.

وجاءت دعوى قضائية ضد الفنان محمد رمضان، بأنه قام باستغلال صورة للطيار من أجل الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة التي أطلق عليها "مش بتفتش في المطار"، حيث استغل تصوير الكابتن طيار أشرف أبو اليسر داخل مشهد استعراضي له في قيادة الطائرة، الأمر الذي سبب في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية جسيمة وأدبية لوظيفته.

حيث ذكر عدد كبير من المحامين تلقي بلاغ ضد الفنان محمد رمضان، مقدم للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، وأيضًا ضد الطيار أشرف أبو اليسر، "كابتن" طائرة شركة سمارت للطيران لإحالتهم للتحقيق، حيث اتهم البلاغ المقيد برقم 8847 لسنة 2020 عرائض النائب العام، أن الفنان قام بعمل سلوك ألحق الكثير من الضرر بوسائل الاتصال أو السيطرة المخصصة للملاحة الجوية.

حيث قام بتعريض سلامة الطيران للخطر، فمن خلال مقطع الفيديو قام بقيادة طائرة دون الحصول على إجازات أو الأهليات له لقيادتها، وقام بمزاولة نشاطًا من أنشطة الطيران المدني، وهو لم يحصل على ترخيص من وزير الطيران المدني.

ومع قيامه بأعمال الطيران المدني دون الحصول على تصريح بذلك، أدى إلى وجود إساءة إلى سمعة بلاده بالخارج، بأنه يظهر بهذا الدولة المصرية بصورة الدولة التي تستخف بركاب الطائرة وعدم الاهتمام ومراعاة السلامة، الأمر الذي أدى إلى وجود ضرر بسمعة الطيران المدني، حيث تسببت هذه الحادثة في جعل شركات الطيران ومنظمة الإيكاو بوضع مصر في أدنى تصنيف الأمان بالنسبة للطيران المدني، الأمر الذي أدى إلى تدهور سمعة الطيران المدني واقتصاد الدولة المصرية.

شعبية محمد رمضان

رغم الأزمات المتعلقة باسم محمد رمضان، لكنه يحظى بشعبية كبيرة بين جمهوره في جميع أنحاء العالم. فشارك جمهوره مؤخرا بمقطع مصور من استقبال الجالية العربية له في أمريكا، وحرص وقتها على النزول لهم من منزله والتقاط صور تذكارية بصحبتهم.

وفي كل مرة يطلب أحد من محبيه التقاط صور تذكارية معه لا يمانع في ذلك، ويظهر مع جمهوره بشكل دائم في الحفلات والمناسبات العامة.

المزيد: