هنا شيحة تشكر مهرجان الجونة وتوجه رسالة إلى يسرا
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023

هنا شيحة تشكر مهرجان الجونة وتوجه رسالة إلى يسرا

وجهت الفنانة هنا شيحة رسالة شكر إلى القائمين على مهرجان الجونة السينمائي الدولي، خلال لقائها بكاميرا ليالينا على هامش المهرجان، معربة عن تقديرها لأهمية الجونة والسينما.

هنا شيحة تشكر الجونة

وقالت هنا شيحة في تصريح خاص لليالينا إن السينما هي صوت الناس متابعة: "أنا بحب مهرجان الجونة جدا ومبسوطة إن بعد التأجيل أقيم المهرجان لأن السينما هي صوت الناس وشكرا لمهرجان الجونة إنه خصص جزءاً كبيراً للسينما الفلسطينية للناس أنها تتفرج أكتر وتعرف أكتر".

واصلت هنا شيحة تعليقاتها على الأفلام المعروضة في مهرجان الجونة، معبرة عن سعادتها الكبرى بشكل خاص بسبب ترميم فيلم باب الشمس للمخرج يسري نصر الله وإعادة عرضه ضمن أفلام المهرجان "الفيلم كأنه اتعمل الأسبوع اللي فات أنا شوفته قبل كده ورجعت شوفته تاني".

هنا شيحة توجه رسالة ليسرا

وشددت هنا شيحة على ضرورة استخدام التكنولوجيا فيما ينفع الناس، خاصة في العصر الذي نعيش فيه قمة ازدهارها، مؤكدة أن مهرجان الجونة يمنح الفرصة للمبدعين أن يقدموا ما لديهم.

وعن الفنانة يسرا قالت هنا شيحة: "يسرا سيفا هي سفيرتنا في كل حاجة أنا فخورة أني بحب يسرا وإني أعرفها من زمان وبعتبرها صديقة ليا واشتغلت معاها من زمان وإن شاء الله أشتغل معاها مرة تانية وأقول لها بحبك يا يسرا".

مهرجان الجونة 2023

لأول مرة تغيب السجادة الحمراء عن مهرجان الجونة السينمائي هذا العام، فعادة ما يبدأ المهرجان بفقرة الإطلالات واستعراض النجوم لإطلالاتهن في المهرجان، إلا أن هذا العام غابت إطلالات السجادة الحمراء وبدأ حفل الافتتاح مباشرة بمشاركة الفنانة الفلسطينية التشيلية إليانا.

وتقام الدورة الاستثنائية من مهرجان الجونة السينمائي هذا العام بعد تأجيل مرتين بسبب الحرب على فلسطين لتعلن إدارة المهرجان في المرة الأولى أن الدورة السادسة ستنطلق في  27 أكتوبر – 2 نوفمبر قبل أن تعلن إدارة المهرجان تأجيله للمرة الثانية بسبب استمرار الحرب على فلسطين من خلال بيان جاء فيه: "في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخراً، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023. في خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي"سينما من أجل الإنسانية" على أنشطة المهرجان.. إننا نؤمن إيماناً قوياً في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا ارتأينا أنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023.. ونحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية ونتطلع للترحيب بسيادتكم قريبا في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي".

المزيد: