هند رستم: رفضت رشدي أباظة وتزوجت محمد فياض بسبب الوهم
بواسطة: ولاء مطاوع | تاريخ النشر: : الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

هند رستم: رفضت رشدي أباظة وتزوجت محمد فياض بسبب الوهم

مارلين مونرو الشرق وملكة الإغراء هند رستم، التي جسدت المرأة متفجرة الأنوثة على الشاشة، وأكدت أن تلقائيتها سر نجاحها في هذه النوعية من الأدوار، رفضت جانات السينما من أجل الزواج من الطبيب الخاص بها محمد فياض، ولهذا قصة.

البداية

في بداية حياتها الفنية تزوجت هند رستم من المنتج حسن رضا، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة بسنت، استمر زواجهما لخمس سنوات قبل أن ينتهي بالطلاق، وبعد الطلاق لم تتزوج هند رستم لمدة سبع 7 سنوات.

وفاة والدة هند رستم

كانت هند رستم في مدينة الإسكندرية، تواصل تصوير مشاهد فيلمها عواطف، مع النجمين كمال الشناوي ومحمود المليجي، وإذا بها تُفجع بخبر وفاة والدتها، التي كانت تعشقها لتدخل في حالة صدمة.

دخلت نجمة الإغراء في حالة صدمة نفسية، أدت إلى تدهور حالتها يوماً بعد يوم، لتصاب بداء العصبية والإفراط في التدخين، وبعد عمل الفحوصات اللازمة تبين إصابتها بانسداد في عدد من شرايين القلب.

سافرت هند رستم إلى أمريكا لعلاج قلبها، وتوقفت عن التدخين بأمر الأطباء، قبل أن تعود إليه بشراهة كبيرة ضاربة بأوامر الأطباء عرض الحائط.

وهم الإصابة بالسرطان

وفاة والدتها بسبب إصابتها بالسرطان، جعل هند رستم التي تعاني من القلق أصلاً، تتوجه إلى عدد من عيادات الأطباء للاطمئنان على نفسها وحالتها الصحية، فكان لديها شك كبير أنها ستلقى مصير والدتها، وأن أيامها في الدنيا صارت معدودة.

وشخص أحد الأطباء مرض هند بأنه التهابات بسيطة، إلا أنها لم تصدقه ما جعلها تتردد على عيادة الدكتور محمد فياض طبيب النساء الشهير خوفا من إصابتها بالسرطان، لكنه أخبرها أن ما تعاني منه هو الوسواس القهري.

وكانت هند رستم قد التقت بفياض في وقت سابق، خلال أحد الصالونات ولفت نظرها وقاره وترتيبه مشيرة إلى أنها تكره الرجل الفوضوي، وكان وقتها يعمل فياض أستاذاً في كلية الطب.

أعجبت بشخصيته، وكانت ترغب في حياة مستقرة هادئة، فرأت فيه الزوج المناسب وتزوجا عام1961، وكان قد سبق له الزواج من قبل مرتين، مرة بطليقة الفنان كمال الشناوي الفنانة هاجر حمدي، وأخرى بإحدى تلميذاته في الكلية.

وكان شرطا هند رستم من أجل الارتباط بمحمد فياض واضحان، وهما أنها لن تتخلى عن تربية ابنتها الوحيدة بسنت، ولن تترك عملها في التمثيل، وقد وافق على كليهما، وربى بسنت ابنة هند وكأنها ابنته.

هند رستم تتحدث عن محمد فياض

قالت هند رستم إنها كانت تشعر بعبء المسؤولية الملقاة على كاهلها، وكانت تتمنى أن تجلس في هدوء رفقة شخص يتحمل معها هذا العبء.

كما كانت ترغب في بيت وزوج مثل كل النساء الطبيعيات، وأدركت أنها لا تستطيع العيش بدون زواج بعد انفصالها عن والد ابنتها.

أكدت أن محمد فياض سافر معها إلى الولايات المتحدة للخضوع لجراحة في القلب لتغيير عدد من شرايين قلبها في مستشفى هيوستون الأميركي، كما وقف إلى جانبها في أصعب المواقف التي مرت بها، لذلك أحببته طوال عمرها.

كان محمد فياض رجلا مشغولا طوال الوقت، ما بين المؤتمرات الطبية وعيادته وعمله كمدرس في الجامعة، مما وضعه في حالة طوارئ دائماً، وشعرت هند رستم بمسؤوليتها تجاه مشغوليات زوجها، مما دفعها لمرافقته في هذه المؤتمرات، وتوفير الجو الملائم له من أجل العمل.

هند رستم رفضت رشدي أباظة

في هذه الفترة كان الكثير من نجوم الفن يرغبون في الزواج بهند رستم، ومن ضمنهم رشدي أباظة، وصلاح ذو الفقار، لكنها رفضت الزواج بهما وفضلت عليهم محمد فياض، وكانت تحب أن يناديها الجميع بلقب مدام فياض.

وفي عام 1977، اعتزلت هند رستم التمثيل، وابتعدت عن الأضواء، وبعد وفاة زوجها محمد فياض عام 2009، عانت من الاكتئاب حتى لحقت به وتوفيت في عام 2011.

المزيد: