وائل كفوري قبل الشهرة: بدأ كصبي حلاق ثم تربع على عرش الأغنية العربية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 يونيو 2021 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022

حياة المشاهير قبل الشهرة من الأمور التي تشغل بال محبيهم، فبعضهم عاش حياة صعبة، وآخرون مروا بمحطات غير متوقعة، ومن بين أهم هؤلاء النجوم  وائل كفوري،  وفي هذا الفيديو سنعرض لك لقطات من حياة وائل كفوري قبل الشهرة.

ففي عمرِ السادسةَ عشرة بدأَ العملَ في صالون حلاقةٍ.. لكن الفنَّ ناداه ولم يتركْه ليغير مسار حياتِه ويتحول حلمُه من افتتاحِ صالونِ حلاقةٍ إلى التحليقِ في سماءِ الطربِ.. تعرف على حياةِ وائل كفوري قبل الشهرةِ
 

وائل كفوري قبل الشهرة

وُلد وائل كفوري في حوش الأمراء، زحلة، لبنان في عامِ 1974 ألفٍ وتسعِمئةٍ وأربعةٍ وسبعي، ومنذ طفولتِه عشِقَ وائل الغناءَ والطربَ، خاصةً غناءَ المواويلِ التي تعلَّم أداءَها من والدِه الذي برَعَ فيها.


وفي عمرِ السادسةَ عشرةَ، التحقَ وائل كفوري بالعملِ في محلِّ حلاقةٍ وبرَعَ في هذا العملِ، وكان يُخطِّط لأن يفتتحَ صالونَ التزيينِ الخاصَّ به في المستقبَل، لكن بعدَ أن أنهى وائل كفوري دراستَه الثانويةَ انتقلَ إلى بيروت لمتابعةِ دراستِه، وفي ذلك الوقتِ سمِعَ عن برنامجِ "استوديو الفن" للمخرجِ سيمون أسمر، وهكذا عادَ حلمُ الغناءِ يُراوِدُه وقرَّرَ التقدمَ للبرنامجِ وقد شجَّعَه والداه اللذان آمَنَا بموهبتِه.

انطلاق وائل كفوري من ستوديو الفن


تقـدَّمَ وائل كفوري للبرنامجِ واستطاعَ أن يُذهِلَ لبنان وكبارَ لجنةِ التحكيمِ وعلى رأسِهم الفنانُ القديرُ روميو لحود بموهبتِه
وقد شاركَ معه في الدورةِ نفسِها لعامِ 92-93 اثنَينِ وتسعين–ثلاثةٍ وتسعين عددٌ كبيرٌ من الشبابِ الذين أصبحُوا نجومًا في المستقبلِ.

 وتنافس وائل كفوري في هذا البرنامج مع مجموعة من الوجوه التي أصبحوا فيما بعد من علامات الأغنية العربية، ومن بين المشاركين في البرنامج  كانت النجمة  ديانا حداد – كلودا الشمالي – إليسا – كاتيا حرب – جوانا ملاح – واستطاعَ وائل كفوري أن يفوزَ بالميداليةِ الذهبيةِ
وقال عنه الفنانُ روميو لحود: "اليوم بنعطي الميدالية الذهبية لصوت ما سمعنا مثله من 30 عاما).


بعدَ استوديو الفن برزَت نجوميةُ وائل بصورةٍ كبيرةٍ.. وقد اشتهرت أغاني وائل كفوري بسرعةٍ كبيرةٍ، خاصةً أغنيتَه الأولى (ما وعدتك بنجوم الليل).

أغاني وائل كفوري

بعد مروره بهذه المحطات الفنية المهمة، انطلق بعدَها وئل كفوري في عالمِ الشهرةِ، وقدم عددًا من الأغنياتِ الشهيرة والدويتوهات أيضًا أشهرُها: مني حبيبي أنا مع نوال الزغبي، ألبوم بعد السنتين، رايح ع الجيش، حكاية عاشق، سألوني، تبكي الطيور.

وائل كفوري والإعلانات التجارية

مع  ظهور اسمه بقوة على الساحة الفنية، اختارتِ العديدُ من العلاماتِ التِّجارية الفنانَ وائل كفوري وجهًا مميزًا لها؛ من بينِها: شركة ميرز السويسرية، شركة بيبسي، إل جي للهواتف.


 وائل كفوري ولجان التحكيم

 انتقل وائل كفوري من مرحلة الصوت  القوي، إلى مرحلة النجومية، فأصبح واحد من اهم نجوم الغناء في الوطن العربي، ثم انتقل بعد ذلك إلى مرحلة التحكيم في أكبر المسابقات التي تتم في الوطن العربي، فشاركَ وائل كفوري كعضوِ لجنةِ تحكيمٍ في برامجِ المواهبِ الغنائيةِ، ومنها: برنامجُ إكس فاكتور The X factor بنسختِه العربيةِ، عامَ 2013 ألفين وثلاثةَ عشرَ، برنامجُ عرب أيدول الموسمُ الثالثُ 2014 ألفين وأربعةَ عشرَ، والموسمُ الرابعُ 2017 ألفين وسبعةَ عشرَ.


وحتى الآن يعد الفنان وائل كفوري نجم من نجوم الأغنية العربية، ويحرص النجم اللبناني دائماً على تقديم الكثير من الأغنيات التي تخطف قلوب محبيه، لينتقل من مرحلة الموهبة والصوت القوي إلى أن لقبه محبوه بملكَ الإحساسِ الراقي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار