والدتها فنانة شهيرة ووالدها نجم الأهلي: أبرز المعلومات عن داليا شوقي
تاريخ النشر: : الإثنين، 11 سبتمبر 2023 آخر تحديث: : الأربعاء، 20 سبتمبر 2023

والدتها فنانة شهيرة ووالدها نجم الأهلي: أبرز المعلومات عن داليا شوقي

تبدأ داليا شوقي خطوات جديدة في حياتها الفنية، بعد تقديمها شخصية سلمى في مسلسل سفاح الجيزة. والتي أثارت بها الجدل فور عرض حلقاتها.. تعرفي معنى على داليا شوقي ومحطاتها الفنية في عمر قليل.

ولدت داليا شوقي في نوفمبر عام ألف تسعمائة أربعة وتسعين والدها نجم النادي الأهلي كابتن شوقي عبد الشافعي ووالدتها الفنانة المعتزلة منال الفطاطري وشقيقتها هي الفنانة بسنت شوقي، علاقتها مميزة بزوج صديقتها محمد فراج وتتلقى الدعم من كل عائلتها.

 درست داليا شوقي التسويق والمسرح في الجامعة الأمريكية وحصلت على منحة دراسية من مؤسسة كيفن سبيسي، الرقص هوايتها المفضلة وتجيد إجادته، وتعرضت لإصابات بسبب الرقص إلا أنها عادت إليه مجددا.

المخرج هادي الباجوري مؤمن بموهبتها الفنية ورشحها لكوكو شانيل أمام شريهان وظهرت في البحث عن علا، فقدمها لشخص مختلف للجمهور في مسلسل سفاح الجيزة.

 داليا شوقي في سفاح الجيزة

وكانت داليا شوقي تصدرت حديث منصات التواصل الاجتماعي بعد موجة انتقادات حادة طالتها عقب أدائها في أحد مشاهد مسلسل سفاح الجيزة حيث وصف مشاهدون آدائها بالمفتعل لتتعرض بعدها لموجة عالية من السخرية.

 دخلت عائلة داليا شوقي في صدام مع الجمهور وأولهم والدتها والتي وصفت منتقديها بمعشر قريش قائلة في منشور عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام: "إِلى معشر قريش وعبدة الأصنام، داليا شوقي ممثلة موهوبة، إنسانة تنبض مشاعر وأحاسيس.. المشهد الذي ينتقده بعض الناس الآن أعجب كثيرون به، لدرجة أنهم لم يتمنوا نهايته بسرعة، بسبب صدقه وحلاوته، وإحساسهم بها به.. برافو داليا، أبدعتي جامد. هل من مزيد ومبروك نجاح المسلسل ونجاحك".

كما دخل زوج شقيقتها الفنان محمد فراج على خط الدفاع عنها مهاجما منتقديها، وظهر في أحد اللقاءات التليفزيونية ووصف المنتقدين بالمأجورين ليتعرض بعدها هو الآخر لهجوم واسع دفعه للرد.

 وكتب زوج شقيقة داليا شوقي عبر حسابه مدافعا عن نفسه: "مساء الفل، فوجئت بعدد كبير من أصدقائي بيقولولي مزعل الجمهور ليه يا فراج؟، بصراحة استغربت من السؤال، أنا بقالي أكتر من 15 سنة ممثل، عمر ما حصل إن اتقال لي جملة زي دي.. القصة باختصار، أنا كنت في العرض الخاص لفيلمي، واتسألت من برنامج محترم عن ردي على شائعة انفصالي عن بسنت وانتقاد أداء داليا شوقي، ورغم إن لا الوقت ولا المكان يستحملوا الكلام ده لأننا بنحتفل بالفيلم لكن احترامًا للإعلام بشكل عام جاوبت".

وأضاف محمد فراج: "بس زي ما كلكم عارفين أن صيغة السؤال بتتحذف في المونتاج والخبر اللي بينتشر هو الإجابة فقط لا غير فالسؤال كان: إيه ردي على حملات الإهانة والتجريح فأنا قلت إن ده ماينفعش ناخده بجدية لكن مكنتش بتكلم على الجمهور بشكل عام إطلاقًا".

واستكمل محمد فراج دفاعه عن نفسه من خلال منشور عبر صفحته الشخصية على تطبيق تبادل الصور إنستغرام: "أنا متأكد إن جمهوري اللي بنى اسم محمد فراج فاهم معنى كلامي كويس وعارف إن في فرق بين وجهة النظر وبين الإهانة والتجريح، ومتأكد إن جمهوري عارف إني مستحيل أحجر على رأيه، وياريت دايما الحكم على أي موقف أو رأي يكون بنظرة شاملة، مش من خلال سطرين متاخدين من مانشيت على فيس بوك، أو من فيديو اتعمل له مونتاج".

 واختتم فراج دفاعه عن نفسه بعد أزمة داليا شوقي قائلا: "واختتم: «معلش طولت عليكم بس يمكن اللي حصل ده كان فرصة لتأكيد أمتناني الدائم بآراء الجمهور وإني بستفيد من النقد والملاحظات زي ما ببقى سعيد بالإشادات..بحبكم وشكرا لدعمكم ليا من بداية".

وفي ردها على الانتقادات قالت داليا شوقي مدافعة عن نفسها: "لا يوجد شخص اجتمع عليه الناس.. لكن الانتقادات السلبية غير البناءة مش بتفيد حد في حاجة وبتجرح بس مش أكتر.. ياريت الناس تعرف أني لحم ودم مش مكنة".

المزيد: