وفاة الفنان الكوميدي المنتصر بالله

  • تاريخ النشر: السبت، 26 سبتمبر 2020
وفاة الفنان الكوميدي المنتصر بالله

رحل عن عالمنا، منذ قليل، الفنان المصري الكوميدي المنتصر بالله، بعد صراع طويل مع المرض، حيث وافته المنية في إحدى المستشفيات في مدينة الإسكندرية في مصر. وذلك عن عمر يناهز الـ 70 عاماً.

مرض الفنان المنتصر بالله:

ووفق وسائل إعلام محلية مصرية، كان الفنان المصري الراحل المنتصر بالله يعاني من عدة أمراض مزمنة بدأت معه منذ عام 2008، حيث أصيب بجلطة في المخ، التي تسببت في إبعاده عن التمثيل لمدة عامين.

ولكن الفنان المنتصر بالله لم يستمر طويلاً حتى عاود الابتعاد مرة اخرى لتأثير المرض عليه، إلا أنه كان يتحامل على نفسه لتقديم بعض الأعمال، التي لا تتطلب مجهوداً كبيراً، مثل المسلسلات الإذاعية أو المشاركة كضيف شرف في بعض الأعمال الفنية.

الفنان المنتصر بالله
من هو الفنان المنتصر بالله؟

الفنان المنتصر بالله، هو فنان مصري كوميدي، حاصل على درجة الماجستير في الفنون المسرحية بعد تخرجه في معهد الفنون بثماني سنوات وتحديداً في عام 1977. وظهر لأول مرة مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح في بداية السبعينيات، بعد التخرج في المعهد مباشرة.

واستطاع الفنان الراحل المنتصر بالله- آنذاك- إثبات موهبته وشخصيته في الوسط الفني، حيث تألق في تجسيد الشخصيات التي يقدمها، خاصة أنه تألق بشكل كبير في الطابع الفكاهي، على الرغم من أنه لم يحصل على أي بطولة مطلقة في مشواره الفني، إلا أن معظم الأعمال التي شارك فيها كان محوراً أساسياً للأحداث وترك بصمة واضحة ومؤثرة.

الحياة الشخصية والمهنية للفنان المنتصر بالله:

والفنان الراحل المنتصر بالله تزوج الفنانة عزيزة كساب، التي اعتزلت الفن من أجل التفرغ لرعاية بناتهم الـ 3.

ومن أهم أعماله، في الأفلام تجيبها كده تجيلك كده هي كده، أسوار المدابغ، التحدي، الحدق يفهم، الزمن الصعب، الشيطانة التي أحبتني، الطيب أفندي، أما في المسرح استجواب، حضرات السادة العيال، عائلة سعيدة جدا، شارع محمد علي، علشان خاطر عيونك، العالمة باشا.

وفي المسلسلات، قدم أنا وأنت وبابا في المشمش، حكايات بناتي، أجري أجري، راجل وست ستات، حقاً أنها عائلة سعيدة جداً، شارع المواردي، لن أمشي طريق الأمس، الصحيح ما يطيح، أبناء ولكن، أيام المنيرة، أرابيسك.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار