وفاة الفنانة المصرية فتحية طنطاوي إحدى بطلات مسلسل "سلسال الدم"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أغسطس 2021
وفاة الفنانة المصرية  فتحية طنطاوي إحدى بطلات مسلسل "سلسال الدم"

توفيت فجر الأربعاء 4 أغسطس الفنانة المصرية فتحية طنطاوي بعد تعرضها لجلطة في القلب نقلت على إثرها للمستشفى.

نجل فتحية طنطاوي يعلن وفاتها بكلمات مؤثرة

وأعلن محمد سعد، نجل الفنانة فتحية طنطاوي عبر صفحته الخاصة بموقع وتطبيق "فيسبوك" عن وفاة والدته، حيث قال:"إنا لله وإنا إليه راجعون، رحلت من كنت أُكرَم بسببها، راحت الحنية والطيبة من الدنيا من بعدك يا أغلى الحبايب، أمي في ذمة الله، اللهم تغمَّد روحها الطيبة بواسع كرمك وعطفك وثبتها عند السؤال واجعل مثواها الجنة، نسألكم الدعاء للمرحومة بإذن الله ولأمواتنا جميعا"

ومن المقرر أن يشيع جثمان الفنانة الراحلة ظهر اليوم الأربعاء من مسجد الحصري بالسادس من أكتوبر.

وزيرة الثقافة المصرية تنعي فتحية طنطاوي

وحرصت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية على نعي الفنانة فتحية طنطاوي التي غيَّبها الموت إثر أزمة صحية.

وقالت عبدالدايم إن الراحلة من أبرز ممثلات جيل الثمانينيات والتسعينيات وبدايات الألفية الثانية، ونجحت في صنع نجومية من نوع خاص، حيث جذبت القلوب بتجسيد شخصيات في عدد من الأعمال المهمة التي تركت أثرا كبيرا في وجدان الجمهور وتوجهت بالعزاء لأسرتها وأصدقائها ومحبيها، داعية الله أن يتغمد الفقيدة برحمته.

معلومات عن الراحلة فتحية طنطاوي

بدأت الفنانة فتحية طنطاوي مشوارها الفني من خشبه المسرح في ستينيات القرن الماضي ثم اتجهت للعمل في السينما والتليفزيون.

وقدمت فتحية طنطاو خلال مشوارها الفني ما يقرب من 140 عملا دراميًا بدأتهم على المسرح القومي والطليعة في الستينيات ثم اتجهت للعمل في العديد من المسلسلات والسهرات والأفلام التليفزيونية، لعبت أدوارا متعددة ومتنوعة، كما شاركت في مجموعة من مسرحيات القطاع الخاص.

ومن أشهر أعمال فتحية طنطاوي مسلسلات "البخيل وأنا" مع فريد شوقي و"عباس الأبيض في اليوم الأسود" مع يحيي الفخراني و"الناس في كفر عسكر" مع صلاح السعدني و"سلسال الدم" مع عبلة كامل، ومن أشهر أفلامها  "اضحك الصورة تطلع حلوة" مع أحمد زكي وغيرها من الأعمال.

وكانت آخر أعمال الراحلة فتحية طنطاوي الفنية هو مسلسل "أبو جبل" عام 2019، بطولة الفنان مصطفى شعبان، وكان أن آخر ظهور أعلامي لها في احتفالية "50 سنة فن" التي أقامها النجم الكبير محمد صبحي، وتم تكريم زوجها الملحن علي سعد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار