وفاة محسنة توفيق عن عمر يناهز الـ 79 عاماً وهذا موعد الجنازة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مايو 2019
وفاة محسنة توفيق عن عمر يناهز الـ 79 عاماً

رحلت عن عالمنا الفنانة القديرة محسنة توفيق منذ قليل في منزلها، عن عمر يناهز الـ 79 عاماً ليشكل خبر وفاتها صدمة في الوسط الفني.



وأعلن المنتج محمد العدل خبر وفاة محسنة توفيق عبر حسابه على الفيس بوك، بعد تعرضها لأزمة صحية أودت بحياتها، وسيتم تشييع جنازتها ظهر الثلاثاء 7 مايو من مسجد السيدة نفيسة.

محمد العدل كتب عبر حسابه على الفيس بوك: "البقاء لله.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.. رحلت بهية.. محسنة توفيق".

كما حرص عدد من الفنانين على نعي محسنة توفيق بكل أسى فور تأكيد خبر وفاتها، فكتب المخرج محمد سعدون مدير مهرجان الإسكندرية السينمائي للأفلام القصيرة: "وداعا الفنانة المصرية العظيمة محسنة توفيق.. بهية ماتت".

بينما نشرت المخرجة نادية كامل عبر حسابها على الفيس بوك صورة للراحلة محسنة توفيق وعلقت عليها قائلة: "مع السلامة، محسنة راحت لخليل، لك السكينة والسلام"، في إشارة إلى زوجها أحمد خليل الذي توفى العام قبل الماضي.

محسنة توفيق ولدت في 29 ديسمبر عام 1939، وحصلت على درجة البكالوريوس في الزراعة في عام 1968، كان من أبرز أعمالها الفنية مشاركتها مع الراحل يوسف شاهين في مجموعة من أبرز أعماله، هي: "إسكندرية ليه" و"العصفور" و"الوداع يا بونابرت"، كما أثرت الدراما التليفزيونية بأجمل الأعمال على رأسها مسلسل "ليالي الحلمية" في دور "آنيسة" و"الوسية" والشوارع الخلفية".

وعن آخر أعمال محسنة توفيق كان مسلسل "المرسى والبحار" مع الفنان يحيى الفخراني عام 2005، ومنذ ذلك الحين وامتنعت عن المشاركات الفنية.

وكان آخر ظهور لمحسنة توفيق خلال حضور تكريمها في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، فبراير الماضي، حيث حرصت على شكر كل محبيها الذين دعموها في مشوارها الفني وكانوا سبباً في نجاحها.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار