يسرا اللوزي تهنئ جمهورها برمضان بفيديو بلغة الإشارة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أبريل 2021 آخر تحديث: الخميس، 15 أبريل 2021
يسرا اللوزي تهنئ جمهورها برمضان بفيديو بلغة الإشارة

هنأت الفنانة يسرا اللوزي جمهورها بشهر رمضان المبارك، عن طريق فيديو نشرته عبر حسابها على إنستجرام، مستخدمة فيه لغة الإشارة.

يسرا اللوزي تهنئ الجمهور برمضان بلغة الإشارة

ووجهت يسرا اللوزي رسالته قائلة "كل سنة وأنتم طيبين، رمضان كريم"، مستخدمة يديها في التعبير، بالإضافة لاستخدام صوتها حتى تصل رسالتها لكافة متابعيها.

وما لبثت التعليقات إلا وانهالت على يسرا اللوزي بعد هذه المعايدة، وعلقت الفنانات مؤكدين أنها معايدة رقيقة وجميلة من يسرا.

يسرا اللوزي تهنئ جمهورها برمضان بفيديو بلغة الإشارة

لماذا تستخدم يسرا اللوزي لغة الإشارة؟

كشفت الفنانة يسرا اللوزي، عام 2017، أثناء حلولها ضيفة على برنامج "معكم" للإعلامية منى الشاذلي، أنها اكتشفت أن ابنتها تعاني من ضعف في السمع، لم تتعرف عليه في بدايته مما أدى لفقدانه تماما.

أوضحت يسرا معاناتها مع ابنتها وكيف كانت لا تنام بسبب مشكلتها، حتى أن ابنتها لم تكن تعرف والدتها أو اسمها، وكيف تعاملت مع كل هذه المعاناة، كما أنها أصرت على أن توضح للعالم من خلال تجربتها أن الطفل الأصم هو شخص طبيعي وليس لديه مشكلة في العقل.

معاناة يسرا اللوزي مع التنمر بسبب مشكلة ابنتها

ظهرت يسرا اللوزي العام الماضي 2020 مرة ثانية مع منى الشاذلي لدعم مرضى ضعف السمع.

ونشرت يسرا اللوزي صور من حلقتها مع منى الشاذلي عبر حسابها على إنستجرام، معبرة عن سعادتها بظهورها في هذه الحلقة للتحدث عن ضعاف السمع من خلال تجربتها مع ابنتها، وكتبت معلقة: "سعدت جداً بردود الأفعال الجميلة تجاه حلقتي مع الإعلامية منى الشاذلي، بالاشتراك مع الدكتورة رنيم حسن من مبادرة "حادى بادى" والدكتور سامح يسري من "هيئة إنقاذ الطفولة" بمصر".


وأثارت يسرا اللوزي إعجاب متابعيها بعد تعرض ابنتها للتنمر في تعليق، حيث كتب متابع: "ماشي يا أم الطرشة"، لترد عليه وتلقنه درسًا في الذوق وكتبت: "شكراً على ذوق حضرتك.. أنا قررت استغل كلامك اللطيف عشان أقدم شوية توعية بخصوص هذا المصطلح... أولاً، المصطلح الصحيح والمقبول هو "الصم وضعاف السمع"، وليس "الطرش" أو "البكم"، ثانياً، أحب أعّبر عن فخري بكوني والدة طفلة "صماء" لأنها علمتني حاجات كتيرة جداً وبقيت بنى آدمة وأم أحسن بسببها وأنا متأكدة إنها هتطلع إنسانة مثقفة ومتفوقة ومش هتبقى محتاجة مساعدة من حد عشان تحقق أحلامها".

تابعت يسرا اللوزي: "ثالثاً، البنت "الصماء" دي هي اللي ألهمتني إني أتكلم في البرامج وأطالب بالكشف المبكر للمواليد اللي على أساسه كل المصريين هيتعمل لهم كشف سمع عند الولادة، وده المفروض يساهم بشكل إيجابي في حياة عائلات كتير وهيسمح للأطفال "الصم وضعاف السمع" إنهم يلاقوا الدعم منذ الصغر عشان يقدروا يتعلموا كويس وما يبقوش "عبء" على حد، بل بالعكس هيكونوا قادرين يندمجوا في المجتمع (المريض للأسف) فبالتالي الطفلة "الصماء" دي ليها إنجازات أثرت على شعب كامل رغم إن عمرها ٦ سنين.. يا ريت توضحلي بقى حضرتك أنجزت إيه في حياتك؟ شكراً".

وتلقت يسرا اللوزي الدعم من زملائها الفنانين والإعلاميين بعد هذه الواقعة، مثل منى الشاذلي وإنجي المقدم ومريم الخشت وزينة، وغيرهم كثير من النجوم الذين عبروا عن استيائهم بسبب التنمر على طفلة بريئة ليس لديها أي مشكلة مع أي شخص.

وردت يسرا اللوزي منهية الجدل أنها فرحت بأن الأمر لاقى هذا الاهتمام لتعريف العالم بأزمة ضعاف السمع، وأنه يكفي هذا القدر من الحديث لأن المتنمر أخذ أكبر من حجمه.

يشار إلى أن يسرا اللوزي انجبت طفلتها الثانية في مايو الماضي، وأطلقت عليها اسم "نادية".

يسرا اللوزي مع أحمد السقا وظافر العابدين في فيلم "العنكبوت"

قالت الفنانة يسرا اللوزي، إن فيلم "العنكبوت" المنتظر عرضه في موسم عيد الفطر بالسينمات، يعد فيلمًا كبيرًا وإنتاجه صعب وميزانيته كبيرة، لأنه يحتاج لمعدات خصة وظروف تصوير معينة.

أضافت يسرا اللوزي، أن الفيلم استمر تصويره لمدة عام ونصف إلى عامين، فخاضت التصوير وهي حامل في شهرين وأربعة أشهر وستة أشهر ثم انقطعت عن التصوير وعادت وابنتها بعمر الـ8 شهور.

وعن المصاعب التي واجهتها أثناء التصوير، أوضحت يسرا أنها علمت بخبر حملها قبل التصوير بيومين فقط، فأخبرت المخرج قبل توقيع العقد، لأن الفيلم فيلم حركة وقد لا تستطيع القيام ببعض المشاهد، فأخبرها أن لا مشكلة وأنه متمسك بها.

تابعت يسرا "التصوير كان قصير، مشاهدي كانت محتاجة 8 أيام بس، لكن كان متعب والمشاهد اللي بيني وبين ظافر العابدين تقيلة جدا جدا، كنا بنهزر وبننبسط بس المشاهد كان تصويرها مرهق نفسيا، طالعين أنا وظافر بعد مشهدين كأننا خبطنا قطر".

أردفت "الشخصية اللي بلعبها مختلفة فيها تحديات تمثيلية وتحديات في أبعاد الشخصيات، أنا بشوف إن الشخصيات كل مابتكبر كل ما صراعتها بتبقى أنضج بحكم خبراتها في الحياة".


أكدت يسرا أنه برغم أن الفيلم بطولة جماعية ويجمع عددًا من النجوم، إلا أن لكل بطل منهم خط مختلف عن الآخر.

وفيلم "العنكبوت" من بطولة أحمد السقا ومنى زكي وظافر عابدين، ويسرا اللوزي، وأحمد فؤاد سليم، ومحمد لطفي، وزكي فطين عبد الوهاب، وهو من إخراج أحمد نادر جلال، وتأليف محمد ناير، ومن إنتاج وليد صبري.

يسرا اللوزي في رمضان 2021

وتشارك يسرا اللوزي في رمضان 2021، بمسلسل "بين السما والأرض".

المسلسل مأخوذ من قصة الكاتب الكبير نجيب محفوظ بنفس الاسم، والتي قدمت في فيلم سينمائي عام 1960، وشارك في بطولته هند رستم، وعبدالسلام النابلسي، وعبدالمنعم إبراهيم، ومحمود المليجي، ومن إخراج صلاح أبوسيف.

ويشارك في بطولة مسلسل "بين السما والأرض" عدد من النجوم، منهم هاني سلامة، غادة عادل، درة، أحمد بدير، أحمد رزق، نجلاء بدر، يسرا اللوزي، محمود الليثي وندى موسى، إنتاج سينرجي – تامر مرسي، إشراف عام حسام شوقي، عن قصة الأديب العالمي نجيب محفوظ، سيناريو وحوار إسلام حافظ وإخراج محمد "ماندو" العدل، ومن المقرر عرضه في رمضان 2021.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار