حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • أحمد عز

    أحمد عز

    ممثل مصري
    • الاسم الكامل: أحمد عز الدين علي عزت
    • مكان الإقامة: مصر
    • الاسم الفني: أحمد عز
    • بلد الأصل: مصر
    • تاريخ الميلاد: الخميس، 22 يوليو 1971
    • الفئة: ممثل مصري
    • البرج الفلكي: برج-السرطان
     

    السيرة الذاتية

    أحمد عز الدين علي عزت، ممثل مصري من مواليد 1971، وهو الابن الأوسط لعائلة مكونة من ثلاثة أبناء. حاصل على شهادة في اللغة الإنجليزية من كلية الأداب في جامعة عين شمس.

    بدأ أحمد عز حياته المهنية في مجال الفنادق، ثم عمل عارضاً للأزياء وظهر في بعض الكليبات الغنائية منها كليب أغنية أصالة نصري "لما جت عينك في عيني"، حتى التقت به المخرجة إيناس الدغيدي ومنحته دوراً صغيراً في فيلم "كلام الليل" في عام 1998، وهو نفس العام الذي حصل فيه على دور في مسلسل "زيزينيا".

    وبعد أن حصل على دورين في فيلمي "الشرف"، و"شباب تيك أواي"، والتحق بعدد من ورش التمثيل، أسندت إليه المخرجة إيناس الدغيدي دور البطولة في فيلم "مذكرات مراهقة" أمام هند صبري في عام 2002، إلا أن بطولة هذا الفيلم لم تعطه الشهرة التي أعطاه إياها دوره الرائع في مسلسل "ملك روحي" أمام يسرا في عام 2003، والذي قدمه للجمهور بأفضل صورة ممكنة، فحصل على لقب أفضل نجم شاب عربي لعام 2003 في مهرجان دول الشام "لبنان وسوريا".

    وفي عام 2004 تم تكريم أحمد عز من قبل دولة الكويت عن نشاطه السينمائي في هذا العام بعد أن أثبت نفسه على الشاشة الكبيرة في ثلاثة أفلام متتالية وهي؛ "حب البنات" أمام ليلى علوي وحنان ترك، الذي منحه جائزة أحسن ممثل دور ثاني في المهرجان القومي العاشر للسينما المصرية. وفيلم "يوم الكرامة" مع محمود قابيل وسمية الخشاب ومحمد رياض وخالد أبو النجا، وفيلم "سنة أولى نصب" مع خالد سليم ونور وداليا البحيري.

    وبعدها انهالت عليه أدوار البطولة المطلقة والجوائز التكريمية؛ فمثل "ملاكي اسكندرية" الذي حصل على جائزة أحسن فيلم عربي وأحسن إخراج من المركز الكاثوليكي إضافة إلى جوائز أخرى تكريمية للفيلم ولأحمد عز.

    كما لعب دور البطولة في فيلم "الرهينة" مع نور وياسمين عبد العزيز وصلاح عبد الله وتم تكريمه في الدورة الثانية والثلاثين من مهرجان السينما المصرية. وفيلم "الشبح" مع زينة الذي منحه جائزة أفضل ممثل لعام 2007 في حفل توزيع جوائز مجلة "دير جيست".

    إضافة إلى أفلامه "مسجون ترانزيت" أمام نور الشريف، و"بدل فاقد" مع منة شلبي، و"365 يوم سعادة" مع دنيا سمير غانم. ولن ننس دور أحمد عز في مسلسل "الأدهم" مع سيرين عبد النور في رمضان 2009، الذي حصد من خلاله جائزة أفضل ممثل شاب في حفل توزيع جوائز الآيه آر تي "ART"، وجائزة أفضل ممثل شاب في حفل توزيع جوائز مجلة "دير جيست" مرة أخرى.

    وفي عام 2012، أطلق فيلمان معاً في نفس الوقت لأحمد عز حيث تأخر إطلاق أحدهما بسبب الثورة، فخرج الفيلمان معاً، وهما؛ فيلم "المصلحة" مع عدة نجوم، منهم؛ أحمد السقا وأحمد السعدني وحنان ترك وزينة وغيرهم، وفيلم "حلم عزيز" مع مي كساب وشريف منير.

    وقد مثل أحمد عز بعض المسلسلات الإذاعية خلال مشواره الفني ومنها؛ "عيد في ريال مدريد" و"السندباد عماد" و"مصباح علاء الدين زقزوق".

    من الجدير بالذكر أن نجم السينما الوسيم أحمد عز لم يتزوج حتى الآن رغم تجاوزه الأربعين من العمر.

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة

    تعليقات