أحمد عز

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 نوفمبر 2012 آخر تحديث: الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021
أحمد عز
مقالات ذات صلة
أنغام: نعم تزوجت أحمد عز
هذا هو أجر أحمد عز في "الإكسلانس"
زواج أحمد عز من فتاة مصرية!

ملف أحمد عز

  • الاسم الكامل: أحمد عز الدين علي عزت
  • مكان الإقامة: مصر
  • الاسم الفني: أحمد عز
  • بلد الأصل: مصر
  • تاريخ الميلاد: الجمعة، 23 يوليو 1971
  • تويتر: تويتر أحمد عز
  • الفئة: ممثل مصري
  • البرج الفلكي: برج-السرطان
  • إنستغرام: إنستغرام أحمد عز

السيرة الذاتية

أحمد عز

أحمد عز الدين علي عزت، ممثل مصري من مواليد 23 يوليو 1971، وهو الابن الأوسط لعائلة مكونة من ثلاثة أبناء. حاصل على شهادة في اللغة الإنجليزية من كلية الأداب في جامعة عين شمس.

حياة أحمد عز

تزوّج أحمد عز من المغنية أنغام، لكن زواجه بقي سراً بسبب مجموعة من المشاكل التي تعرضت لها أنغام في تلك المرحلة من الوقت، وانتهى زواجهما رسمياً عام 2012. أما عام 2014، فقامت الممثلة زينة بإلقاء أصابع الاتهام نحو أحمد عز بأنه والد طفليها التوأمين بعد عقد زواج عرفي بينهما، وقام أحمد عز بإنكار هذه الاتهامات ورفض إجراء اختبار الحمض النووي الذي أمرت به المحكمة، صدر حكم المحكمة بعد ذلك لصالح زينة، وقامت بتسجيل الطفلين باسمه، وفي وقت لاحق حكمت محكمةٌ عليه بالسجن لثلاث أعوام وأن يدفع غرامة مالية تصل إلى 15000 جنيه مصري بتهمة التشهير بالممثلة زينة. أما من حيث ديانة أحمد عز ومعتقداته وطائفته الأصلية، فهو من عائلة مسلمة سنية.

المسيرة الفنية وأعمال أحمد عز

أحمد عز كان يحلم بالتمثيل منذ كان في المدرسة، ودرس تخصص الأدب الإنجليزي وحصل على إجازة من كلية الأداب في جامعة عين شمس وبقي حينها بعيداً عن المجال الفني، ولم يفكر في دراسة التمثيل، لأنّ الإنتاج السينمائي وقتها كان محدودًا جدًا وخاف من عدم نشوء فرص للعمل في المستقبل.

بدأ أحمد عز حياته المهنية في مجال الفنادق، ثم عمل عارضاً للأزياء وظهر في بعض الكليبات الغنائية منها كليب أغنية أصالة نصري "لما جت عينك في عيني"، حتى التقت به المخرجة إيناس الدغيدي ومنحته دوراً صغيراً في فيلم "كلام الليل" في عام 1998، وهو نفس العام الذي حصل فيه على دور في مسلسل "زيزينيا".

وبعد أن حصل على دورين في فيلمي "الشرف"، و"شباب تيك أواي"، والتحق بعدد من ورش التمثيل، أسندت إليه المخرجة إيناس الدغيدي دور البطولة في فيلم "مذكرات مراهقة" أمام هند صبري في عام 2002، إلا أن بطولة هذا الفيلم لم تعطه الشهرة التي أعطاه إياها دوره الرائع في مسلسل "ملك روحي" أمام يسرا في عام 2003، والذي قدمه للجمهور بأفضل صورة ممكنة، فحصل على لقب أفضل نجم شاب عربي لعام 2003 في مهرجان دول الشام "لبنان وسوريا".

وفي عام 2004 تم تكريم أحمد عز من قبل دولة الكويت عن نشاطه السينمائي في هذا العام بعد أن أثبت نفسه على الشاشة الكبيرة في ثلاثة أفلام متتالية وهي؛ "حب البنات" أمام ليلى علوي وحنان ترك، الذي منحه جائزة أحسن ممثل دور ثاني في المهرجان القومي العاشر للسينما المصرية. وفيلم "يوم الكرامة" مع محمود قابيل وسمية الخشاب ومحمد رياض وخالد أبو النجا، وفيلم "سنة أولى نصب" مع خالد سليم ونور وداليا البحيري.

وبعدها انهالت عليه أدوار البطولة المطلقة والجوائز التكريمية؛ فمثل "ملاكي اسكندرية" الذي حصل على جائزة أحسن فيلم عربي وأحسن إخراج من المركز الكاثوليكي إضافة إلى جوائز أخرى تكريمية للفيلم ولأحمد عز.

كما لعب دور البطولة في فيلم "الرهينة" مع نور وياسمين عبد العزيز وصلاح عبد الله وتم تكريمه في الدورة الثانية والثلاثين من مهرجان السينما المصرية. وفيلم "الشبح" مع زينة الذي منحه جائزة أفضل ممثل لعام 2007 في حفل توزيع جوائز مجلة "دير جيست".

إضافة إلى أفلامه "مسجون ترانزيت" أمام نور الشريف، و"بدل فاقد" مع منة شلبي، و"365 يوم سعادة" مع دنيا سمير غانم. ولن ننس دور أحمد عز في مسلسل "الأدهم" مع سيرين عبد النور في رمضان 2009، الذي حصد من خلاله جائزة أفضل ممثل شاب في حفل توزيع جوائز الآيه آر تي "ART"، وجائزة أفضل ممثل شاب في حفل توزيع جوائز مجلة "دير جيست" مرة أخرى.

وفي عام 2012، أطلق فيلمان معاً في نفس الوقت لأحمد عز حيث تأخر إطلاق أحدهما بسبب الثورة، فخرج الفيلمان معاً، وهما؛ فيلم "المصلحة" مع عدة نجوم، منهم؛ أحمد السقا وأحمد السعدني وحنان ترك وزينة وغيرهم، وفيلم "حلم عزيز" مع مي كساب وشريف منير. وقد مثل أحمد عز بعض المسلسلات الإذاعية خلال مشواره الفني ومنها؛ "عيد في ريال مدريد" و"السندباد عماد" و"مصباح علاء الدين زقزوق".

أحمد عز ومحاولاته في التمثيل

بقي أحمد عز يزور المخرجة إيناس بين الحين والآخر، ليريها كل ما يقوم به من فن، وعندما بدأت بعمليات التحضير لفيلم "مذكرات مراهقة" قامت المخرجة إيناس باختيارة لأداء دور، وقام الدكتور نبيل فاروق مؤلف سلسلة رجل المستحيل الشهيرة في بالتحدث عن تحويل روايته إلى عمل سينمائي من بطولة أحمد عز بالتعاون مع المخرج أيمن أب يوسف، وتم البدء في تأليفها وعقد جسلة نقاشية عن الفيلم وتم أخذ موافقة المخابرات، إلا أن المنتج تراجع عن إنتاج الفيلم وتوقف الفيلم عن إعداده.

كادت هذه الرواية أن تكون فيلماً من بطولته البحتة. بعد ذلك، شارك في برنامج لمدة عام واحد، وقامت مجموعة من المختصين المحترفين في مجال التعليم توفيره بأساسيات التمثيل وصناعة الأفلام، بعد ذلك أصبح من الفنانين سريعي الخطى نحو النجاح، وله أسلوب خاص في تقديم الكوميديا، وبعدها استطاع الوصول إلى قمم النجاح، وأصبحت له قاعدة جماهيرية كبيرة، سواء ضمن الوسط أو خارجه.

قصة أحمد عز وزينة

قصة أحمد عز وزينة مرت أكثر من 6 أعوام على القضية التي تعد من أشهر الفضائح ضمن الوسط الفني، حيث بدأت تفاصيل القصة خارج دولة مصر في ولاية كاليفورنيا في أمريكا، ومرت قصتهما بالعديد من التحقيقات والمحاضر والدعاوى الجنائية، حتى المشاجرة المعروفة في مصر في الساحل الشمالي بالضبط، وأخيراً، ولكنها كما تبدو ليست النهاية، رفض المحكمة طلب أحمد عز بنقل أطفاله من مدرسة لأخرى.

في تمام الساعة الـ9 مساءً من السابع من شهر فبراير، وفي قسم شرطة مدينة نصر أول، بدأت الحادثة بحضور (وسام رضا إسماعيل) المعروفة باسمها الفني زينة إلى ديوان القسم، واعترفت أمام رئيس التحريات بأنها تحمل كارنية نقابة المهن التمثيلية رقم 3069، وقامت بتحرير محضراً ضم بين أوراقه (قد تزوجت من أحمد عز علي عزت، وأنجبت منه على فراش الزوجية توأماً وهما "زين الدين وعز الدين" وذلك أثناء تواجدي في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن رفض أحمد عز الإقرار بطفليه في سجل المواليد فحضرت إلى لقسم لتحرير محضر بالواقعة).

وبعد العديد من الجلسات والدعاوى القضائية، قررت محكمة أسرة مدينة نصر، رفض الاستئناف الذي قدمه الفنان أحمد عز، على الحكم الصادر بإلزامه بدفع مصروفات مدرسية للتوأم عز الدين وزين الدين. وقدم محامي الممثلة زينة معتز الدكر مجموعة من المستندات التي تحتوي على أحكام المصاريف المدرسية منذ عام 2017 حتى يومنا هذا، والتي أصبحت فيها الأحكام نهائية وقاطعة.

معلومات سرية عن أحمد عز

قال في أحد إدعاءاته أن العلاقة بينه وبين زينة هي تحت شعار الزمال، وعلى الرغم من قيام المحكمة بالحكم ضده بأبوّته للطفلين، إلّا أنّه ما زال ينكر الأمر. وقدم عملاً مسرحياً بعنوان ياسين ويحيى. زواج أحمد عز وأنغام كان معروفاً بين الأصدقاء وعائلتيهما. وقدّم أحمد العزيز العديد من الإعلانات لشركات تجارية كبيرة مثل بيبسي وفورد وكنتاكي والكثير غيرها.

من الجدير بالذكر أن الوسيم أحمد عز لم يتزوج حتى الآن رغم تجاوزه الأربعين من العمر.