• أحمد غانم أبو الغور

    أحمد غانم أبو الغور

     

    السيرة الذاتية

    أحمد الغانم (أبو الغور) فنان كوميدي أردني، من مواليد السعودية، 24 سبتمبر 1986، برج الميزان،  يقيم مع عائلته في مدنية أربد، ويتردد باستمرار على العاصمة عمّان،

    بحكم التزاماته الفنية والعمل، تخرج من جامعة العلوم والتكنولوجيا، عام 2008، بتخصص نظم معلومات حاسوبية، ثم عمل في مجال دراسته، لمدى عامين ونصف، أما ميوله الفنية فهي قديمة، اذ قام يقوم بانتاج فيديوهات خاصة له ولاصحابة، الى ان تطورت الفكرة، بظهور أول حلقة من برنامج فوق السادة، على اليوتيوب.


    البداية الحقيقة له كانت في شهر 6 -2011، في انتاج أول حلقة من برانامج فوق السادة، ومن خلال معدات بسيطة، واعتمادا على الموارد المتاحة، والحلقة حملت عنوان (شباب 350)، وجاءت تسمية الحلقة لتناقش تدني مستوى الرواتب للخرجين الجدد في الأردن، والتي تتراوح عادةً حول رقم 350.


    بعدها لمع نجمه في برنامج فوق السادة، وجمعته صداقة قوية مع أعضاء الفريق ومؤسس الفرقة، اذ ان شركة فوق السادة هي بالأساس فكرة ناصر جعرون، المصور والمخرج، أما مضمون البرنامج ومحتواه، وأفكار الحلقات، فهي نتاج جهود مشتركة جمعت بين أعضاء فريق العمل: ناصر جعرون، يوسف جعرون، حمزة الغزو، ومحمد زغول، بالإضافة إلي، أحمد الغانم.

    مؤخراً انفصل أبو الغور عن فريق فوق السادة، الذي لعب فيه دوراً أساسياً، ولم تمنعه روابط الصداقة مع أعضاء الفريق عن هذه الخطوة، ليجد طريقاً آخر يلبي طموحه الفني، أبو الغور يعود لجمهوره ببرنامج القوي فريق العمل، الذي صور أول حلقاته ليعرض على اليوتيوب، ويظهر فيه بالشخصية الرئيسية في العرض بالاشتراك مع صديقه الفنان جهاد لحلوح.

    وخلال فترة زمنية قياسية، لم تتجاوز العام والنصف، أصبح أبو الغور شخصية عامة، مما ضاعف ذلك من احساسه بالمسؤولية ليقدم أفضل ما عنده، حين أصبحت الشهرة رفيقة دربه.

    وعن حياته الخاصة، يعيش أبو الغور مع والده ووالدته وأخاه الصغير، والده بروفيسور في علم الفيزياء، ويدّرس في الجامعة، وهو يتفهم طموح ابنه ويساعده دوماً على تقديم أعمال ناجحة وقريبة من الناس.

    كما سيشارك أبو الغور كضيف شرف في مسلسل فيميل بجزئه الثاني الذي سيعرض في رمضان 2013.
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة

    تعليقات