أسرار‭ ‬تحافظ على‭ ‬مكياجك‭ ‬طويلاً

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يونيو 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
أسرار‭ ‬تحافظ على‭ ‬مكياجك‭ ‬طويلاً
فصل‭ ‬الصيف،‭ ‬فصل‭ ‬الفرح‭ ‬والمرح‭ ‬كما‭ ‬إنّه‭ ‬فصل‭ ‬الجمال،‭ ‬إلاّ‭ ‬أنّ‭ ‬النساء‭ ‬تعشّنَ‭ ‬في‭ ‬هاجس‭ ‬عدم‭ ‬ثبات‭ ‬الماكياج‭ ‬بسبب‭ ‬الحرارة‭ ‬المرتفعة‭.‬
 
ولأنّ‭ ‬هاجسك‭ ‬سيّدتي؛‭ ‬هاجساً‭ ‬مشتركاً‭ ‬لدى‭ ‬جميع‭ ‬النساء‭ ‬في‭ ‬أنحاء‭ ‬العالم،‭ ‬إليكِ‭ ‬هذه‭ ‬الحلول‭:‬
 
•‭ ‬في المرحلة الأولى، عليك سيّدتي إستخدام بعد غسيل الوجه بالصابونة المناسبة لبشرتك، «سيروم» للبشرة يساعدها على عدم إفراز الزيوت، فالزيوت هي المساهم المباشر في عدم ثبات الماكياج وبالتالي سيله. إذن أيّتها المرأة عليك الإهتمام أوّلاً بإفرازات بشرتك.
 
•‭ ‬على الصعيد الثّاني، إنتبهي سيّدتي إلى كيفية إختيار كريم الأساس والذي تعرفين تماماً أنّه من أسس عمليّة الماكياج لذلك، أنصحك بإختيار تركيبة كريم الأساس حاوية للسيليكون. فهذه المادة تشكّل طبقة مانعة للرطوبة ممّا يحمي الماكياج من أي شائبة. هذا بالنسبة إلى كيفيّة اختيار كريم الأساس أمّا لجهة وضعه فعليكِ وضعه من خلال اسفنجة رطبة، وبعد وضعه بشكل متكافئ عل كل أقسام الوجه اتركيه لدقائق حتى يجف وهنا تكون البشرة قد امتصّته بشكل جيّد ممّا يمنع تصبّبه بسبب العرق.
 
•‭ ‬أمّا بالنسبة «للأي لاينر» فعليك إعتماد السائل منها إذ أنّها أكثر ثباتاً من تلك الجافة. ومن هنا عليك سيّدتي الإبتعاد عن كل المستحضرات البعيدة عن التركيبة اللّزجة إي كل مستحضرات البودرة، فالعرق وافرازات البشرة بطبيعة الحال ستزيل هذه المستحضرات رغم جودتها.
 
•‭ ‬وبالنهاية عليك دائماً سيّدتي الإنتباه إلى كيفيّة شراء المساحيق التي ستستعملينها في الصيف وعليك التشديد على أنّها خالية من أي نوع من الزيوت كي لا تكون هي أيضاً، إلى جانب الحرارة مساهمة في عدم ثبات ماكياجكِ.
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار