أفكار جديدة لمانيكيرك في عيد الحب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 فبراير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 14 فبراير 2024
أفكار جديدة لمانيكيرك في عيد الحب

اقترب موعد عيد الحب Valentine"s Day، وبالتأكيد بجانب البحث عن الهدايا، نبحث أيضاً على أدق التفاصيل التي تجعل إطلالتنا مميزة، ومن بينها طلاء الأظافر.

أظافرك في عيد الحب يجب أن تضيف الجاذبية على إطلالتك وتعبر عن اهتمامك بهذا اليوم المميز، ففن الرسم وطلاء الأظافر مثاليي لعرض مشاعرك في هذا الشهر، من القواعد الرومانسية للطلاء في هذه الأياك هو الوردي أو الأحمر المخملي الفاخر، رغم أن هذا اللون كلاسيكي على مدار العام، بالطبع، ولكن مع وجود رائحة الحب في الهواء والقلوب بمثابة الرمز الرئيسي لأكثر أيام السنة للتعبير عنه، أصبح اللون الأحمر اللون الرسمي لعيد الحب، وبالتالي  اختياراً قوياً للاحتفال عبر المانيكير.

رغم ذلك، عندما نقول إنه اختيار قوي، فهذا لا يعني أنه يجب عليك التمسك بظل ثابت عندما نقوم بالاهتمام بأظافرنا في عيد الحب، يمكننا الاستعانة باللون الأحمر على شكل قلب أو على الطريقة الفرنسية، أو دمج بعض الألوان الأخرى المتعلقة بالرومانسية مثل اللون الوردي وحتى الأسود، هناك الكثير من أفكار فن الأظافر اللطيفة والذكية بعضها سهل بما يكفي لتقومين به بنفسك، والبعض الآخر قد ترغبين في اصطحابه إلى متخصص الأظافر المفضل لديك.

لماذا الأحمر في عيد الحب؟

جرت العادة على ارتداء أزياء باللون الأحمر في هذا اليوم، لكن هل فكرتِ يوماً لماذا هذا اللون تحديداً؟

هناك العديد من الراوايات بهذا الشأن، البعض يرى أنه يرمز إلى دم شهداء الحب وخاصة القديس فالنتين الذي أفنى حياته من أجل ذلك، كما أن الحب ارتبط باللون الأحمر كرمز للعشق والرومانسية، فهو يعبر عن العواطف والمشاعر، كما يرمز إلى الدم سر الحياة.

وهناك رواية أخرى عن هذا الأمر، تؤكد أن السبب وراء اختيار هذا اللون هو لفته للانتباه وإثارته، فهو يحوز على إعجاب الكثير.
وهناك من يردد أن اللون الأحمر يمنحك الشعور بالمودة والنشاط، ولونه من الألوان الساخنة، فهو رمز للدفء والحرارة، كما يمنح الشعور بالقوة والطاقة ويعبر عن الذين يتصفون بالحزم والحيوية الدافقة، والقوة والشجاعة والجراءة ومحبي المغامرة والإثارة.

ويشاع أن اللون الأحمر يتم استخدامه للعلاج بالألوان لأنه لون يقضي على التعب وانخفاض ضغط الدم ويساعد على تنشي الدورة الدموية، فقد أجريت دراسات كشفت أن اللون الأحمر يمكن أن يخلق تأثيرات فيزيائية مثل رفع ضغط الدم والشعور بالرومانسية العميقة وزيادة التنفس ومستويات أعلى من الحماس والطاقة وزيادة الثقة.

أساطير متعلقة باللون الأحمر وعلاقته بالحب

فى عهد الرومان ارتبط اللون الأحمر بالحب والتضحية، خاصة أن الوردة المفضلة لـفينوس، إلهة الحب والجمال عند الرومان هي الحمراء، كما ساد اعتقاد لدى الرومان أن الورود كانت في الأصل بيضاء إلى أن تحوّل لونها إلى الأحمر بسبب دماء فينوس، التي جُرحت قدماها بأشواك الورد عندما كانت تحمي حبيبها من غضب إله الحرب.

اكتسبت الوردة الحمراء شعبية كبيرة عند الفراعنة أيضاً، كانت رمزاً مقدساً لدى العديد من الآلهة كإيزيس. فالأحمر يدل على الرومانسية والحساسية والفرح والقوة والقيادة والحيوية والإشراق والتصميم، لذلك ينصح دائماً بأن تكون الزهور الحمراء اختيارك لشريكك في هذا اليوم المميز.

لقد جمعنا بعضًا من أجمل أفكار مانيكير عيد الحب الموجودة هناك لإلهامك لتضع قلبك على أظافرك، شاهدي الصور أعلاه:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار