"الهاشميون رسل السلام "

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 يونيو 2016
جماعية

اقيم حفل  اشهار البرنامج الوطني "الهاشميون رسل السلام " يوم الاربعاء  1/6  الساعه 12 ظهرا تحت رعاية دولة فيصل الفايز في قاعة فيلادلفيا فندق الرويال 

وحضر حفل الاشهار عدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والعسكرية والاعلاميه البارزة 
وكان من بين الحضور دولة معروف البخيت و  معالي عقل بلتاجي  سيادة الشريفه بدور بنت عبد الاله النائب السابق احمد الصفدي  نقيب الفنانين ساري الاسعد الاعلامية اخلاص يخلف والفنانه ديانا كرزون وغادة عباس.

واضاف الفايز خلال حفل اشهار المشروع الإعلامي الوطني (الهاشميّون رسل السلام)، اليوم الاربعاء، بمناسبة احتفالات المملكة بمئوية الثورة العربية الكبرى، ان الهاشميين اول من اطلق ثورة للعرب، نادت بالحرية والعدالة والاستقلال لكل الشعوب العربية للتخلص من الاستعمار وهيمنة الاجنبي ولاجل تحقيق الوحدة العربية التي تحلم بتحقيقها للشعوب العربية.

ولفت الى انه وفي ظل انتشار الارهاب وتنظيماته المختلفة، وقف جلالة الملك عبدالله الثاني بقوة ضدها، فأعلن الحرب عليها وحمل راية الدفاع عن الدين الاسلامي الحنيف، دين المحبة والوسطية والاعتدال، مشيرا الى ان القيادة الهاشمية تصدت بقوة لخطاب الكراهية والتطرف والارهاب والغلو.

وينفذ المشروع التوثيقي، فريق (إعلاميون محترفون) الذين عملوا طيلة ستة أشهرٍ خلت واشرف عليه رئيس مجلس إدارة صحيفة الرأي الزميل رمضان الرواشدة، ويشتمل على ثلاث عشرة حلقة توثق لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في ملفات الإرهاب والتطرف الديني، ووسطيّة الإسلام، والمسجد الأقصى، والربيع العربي.

وقال الزميل الرواشدة خلال الحفل الذي ادراه الزميلان سامر خضر وهناء الأعرج، وحضره رئيس الوزراء الاسبق الدكتور معروف البخيت ومدير عام المؤسسة الصحفية الأردنية (الرأي) فريد السلواني وجمع من السياسيّين والعسكريين والإعلاميّين والاقتصاديّين والمثقفين والفنانين والكتاب، اننا نقدم هذا المشروع خدمة للوطن في هذه الاعياد الوطنية ولابراز دور الهاشميين كرسل للسلام وجهود جلالة الملك في دفاعه عن وسطية عمان ومحاربة الارهاب والتطرف فضلا عن الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية.

وقال ان البرنامج سيعرض بعد شهر رمضان المبارك على 13 محطة محلية وعربية، مقدما الشكر لجلالة الملك الداعم دائما لمبادرات الشباب، متمنيا في هذه الاعياد والمناسبات الوطنية ان يديم الله عز وجل على الاردن الامن والآمان والاستقرار .

واشار امين عمان عقل بلتاجي الى ان الهاشميين هم رسل للسلام، ابتداء من الملك الشهيد المؤسس عبدالله الاول مرورا بالملك طلال ابو الدستور والملك الباني الملك الحسين وصولا الى الملك المعزز عبدالله الثاني، الذي حمل على الدوام قضايا الامة العربية والاسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

وأشار رئيس جامعة عمان الاهلية الدكتور صادق حامد، نيابة عن الشركاء والداعمين، الى الدور الذي تلعبه المؤسسات الوطنية الرائدة في دعم الاحتفالات والمناسبات الوطنية الهادفة، لافتا الى ان الهاشميين حملوا آمالنا وطموحاتنا القومية منذ انطلاق الثورة العربية الكبرى وحرصوا على الدوام في غرس القيم النبيلة نحو بناء مستقبل مزدهر لوطنا وللدول العربية.

ولفت الى رئيس جامعة الزرقاء الخاصة الدكتور محمود الوادي في كلمة له نيابة عن المؤسسات العلمية، ان الله حبانا بقيادات فذة لها لها شرعية دينية وتاريخية، حيث بنوا دولة قائمة على العلم والايمان والآمان فكانت ملجأ لكل العرب والمسلمين.

واشار الشيخ حاتم الخوام في كلمة له خلال الحفل الى القيم النبيلة التي سعت لتحقيقها الثورة العربية الكبرى في توحيد العرب وجمع كلمتهم ، معربا عن فخره واعتزازه بعد مرور 100 عام بأن "صاحبها وان غادرنا جسدا الا انه ما زال باقيا فينا روحا وبناء".

وفي نهاية حفل الاشهار، سلم راعي الحفل الدروع التكريمية على المشاركين والداعمين وطاقم العمل

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار