انتهزوا فرصتكم الأخيرة للاستمتاع بمهرجان دبي للمأكولات!

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو 2022
انتهزوا فرصتكم الأخيرة للاستمتاع بمهرجان دبي للمأكولات!
مقالات ذات صلة
أفضل الوجهات في دبي للاستمتاع بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي
استعدي للاستمتاع بالنشاطات المائية الجديدة في نافورة دبي
الفخامة والأناقة تسيطران على إطلالات المشاهير بمهرجان الضيافة في دبي

يواصل مهرجان دبي للمأكولات فعالياته المميزة في ظل الإقبال الواسع من جميع عشاق الطعام في دبي، إذ يستمتع الحضور بمجموعة متكاملة من تجارب الطهي، والعديد من الفعاليات المتنوعة التي تستمر حتى 15 مايو الحالي.

مهرجان دبي للمأكولات 2022:

يتنوع مضمون مهرجان دبي للمأكولات بين المأكولات الشعبية والمطاعم المحببة للعائلات بمختلف الأسعار والأذواق، ويستعرض المهرجان لهذا العام خيارات متنوعة تجذب عشاق الطعام للاستمتاع بتجارب فريدة بما فيها الأطباق المميزة، ودروس الطهي الحصرية، وموائد الطهاة، بالإضافة إلى تجارب التذوق الحصرية بالشراكة مع أفضل المطاعم في المدينة.

فعاليات مهرجان دبي للمأكولات 2022:

إليكم أبرز فعاليات المهرجان التي تستمر حتى الـ 15 من شهر مايو الجاري:

فعاليات مهرجان دبي للمأكولات 2022

  • صنع في دبي:

يضم قطاع المطاعم المزدهر في دبي مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي المحلية. وخلال مهرجان دبي للمأكولات 2022، سيحظى ذواقة الطعام في المدينة بفرصة للاستمتاع بقوائم حصرية وعروض أسعار، وأطباق خاصة، ودروس تعليمية ضمن عدد من المطاعم الأكثر شهرة في المدينة، حيث تضم قائمة الفعاليات خلال مهرجان دبي للمأكولات دروس تعلم إعداد البيتزا للأطفال مقدمة من مطعم أكيبا دوري، وتخفيضات بنسبة 20 بالمئة في مطعم تريسيند، بالإضافة إلى قائمة حلويات حصرية وخاصة حلوى المانجو الشهيرة المقدمة من مطعم أورفلي بروس.

  • أسبوع دبي للمطاعم:

بالشراكة مع 40 مطعماً من أفضل المطاعم في دبي، تستمر فعالية "أسبوع دبي للمطاعم" حتى 15 مايو الجاري، والتي تقدم قوائم عشاء منسقة خصيصاً من 3 أطباق بأسعار تبدأ من 150 درهماً للشخص الواحد، أو وجبات الغداء من طبقين بأسعار تبدأ من 95 درهماً. حيث سيحظى الذواقة بفرصة للاستمتاع بأشهى الأطباق المحضرة من مكونات طازجة، وبأسعار مناسبة وتخفيضات تصل إلى 50 بالمئة. الحجوزات متاحة حالياً لفعالية "أسبوع دبي للمطاعم"، والأماكن محدودة، لذلك، يتطلب الحجز مسبقاً من هنا.

كما يمكن الاطلاع على القائمة الكاملة للمطاعم المشاركة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: www.dubaifoodfestival.com

  • رحلة في عالم المذاقات:

رحلة في عالم المذاقات

تقدم فعالية "رحلة في عالم المذاقات" مجموعة من التجارب الفريدة في عالم الطهي مع القوائم التي يتولى إعدادها كبار الطهاة، إلى جانب حصص الطهي (ماستر كلاس)، والشراكات العديدة في مجال الطهي، بالإضافة إلى تجارب التذوق الحصرية. كما تتضمن الفعالية الآن تجربة حصص الطهي الحصرية مع الشيف "هاينز بيك" المتاحة يوم 15 مايو مع عدد محدود من المقاعد. ويتطلب الحجز المسبق عن طريق الاتصال بالمطعم المختار مباشرة أو من خلال زيارة الموقع: www.dubaifoodfestival.com

  • اكتشاف النكهات:

تضم فعالية "اكتشاف النكهات"، التي تقام في الفترة بين 9 و22 مايو في ساوث ماركت مركز دبي المالي العالمي، 15 مطعماً من نخبة المطاعم الموجودة في المنطقة نفسها. وتشمل الفعالية الاحتفال بالنكهات الشهية مع العروض الترفيهية والموسيقية وورش تحضير الطعام، بالإضافة إلى العديد من المفاجآت.

  • عرض الشوكولاتة في معرض "غاليري لافاييت":

يمكن لجميع عشاق الحلويات الاستمتاع بعرض الشوكولاته، الذي سيقام في معرض "غاليري لافاييت" حتى 14 مايو، وذلك من خلال العديد من الأكشاك، وورش تحضير الشوكولاته، ودروس الطبخ وغيرها.

  • كوميدي بازار:

تقام فعالية "كوميدي بازار"، الفعالية المشتركة بين مهرجان دبي للمأكولات ومهرجان دبي للكوميديا، خلال الفترة من 13 حتى 20 مايو في ركن بلابلا دبي، جميرا بيتش ريزيدنس. وتتضمن هذه الفعالية تقديم قوائم الطعام من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب عروض الكوميديا والضحك التي يقدمها عدد من أصحاب المواهب المحليين مثل كوميدي جام، وشي-لاريوس شو، ونوتس آند روست، وبيت ذا سونج، وماجيكال لافتر، إلى جانب عدد من الكوميديين المشهورين عالمياً.

  • مسابقة الجواهر الخفية:

تضم دبي العديد من المطاعم الرائعة غير المعروفة، لذلك، فإن هذه الفعالية تركز على المأكولات ذات الميزانية المحدودة والتي تعد من أهم محاور المهرجان. والجديد بالنسبة للمسابقة ضمن مهرجان دبي للمأكولات 2022، هو مشاركة ذواقة الطعام في مختلف أرجاء مدينة دبي بالتعريف بخياراتهم المفضلة من هذه المطاعم من خلال المشاركة في مسابقة الجواهر الخفية حتى 31 مايو الجاري، ونيل فرصة الفوز بعدة جوائز نقدية قيمة تبلغ إجمالي قيمتها 100,000 درهم.

وتتمحور المسابقة حول تقديم المشاركين لأفضل محتوى، وتتلخص خطوات المشاركة في المسابقة زيارة 3 مطاعم بميزانية تبلغ 100 درهم كحد أقصى، والتقاط فيديو قصير لثلاثة أطباق مختلفة ومشاركته على صفحتهم على الإنستغرام، مع الإشارة إلى صفحة @dubaieats فيه.

  • بريك ذا بلوك:

تقام احتفالية "بريك ذا بلوك"، في حي دبي للتصميم في 13 و14 مايو، وتقدم لجميع ذواقة المدينة فرصة الاستمتاع بعطلة نهاية أسبوع مليئة بالمذاقات مع المأكولات الشعبية وسط الأجواء الموسيقية والفنية.

تأتي الاحتفالية من إنتاج شركة "براغ" بالشراكة مع مهرجان دبي للمأكولات وحي دبي للتصميم، وبالتعاون مع كل من مجموعة "فاكتوري بيبول"، و"ألترافيوليت لايف"، وفندق "25 أورز" وغيرهم.

  • عروض ترويجية ومكافآت:

تقدم مراكز التسوق والوجهات السياحية في جميع أنحاء المدينة عروضاً حصرية متميزة لجميع أفراد الأسرة. تشمل العروض الترويجية التي تقام خلال المهرجان برنامج المكافآت "شير" في مول الإمارات، وسيتي سنتر مردف، وسيتي سنتر ديرة، بالإضافة إلى إقامة ورشة عمل مخصصة لتصوير المأكولات في سيتي سنتر ديرة، إلى جانب عدد من العروض في المتاجر بجميع أنحاء المدينة مثل ماركس آند سبنسر ونسبريسو وستاربكس.

كما يقدم كل من شاطئ "ذا بييتش"، و"لا مير"، و"سيتي ووك" العديد من عروض العشاء الحصرية مع فرص الفوز بجوائز، إلى جانب العروض الموسيقية والترفيهية الحية. كما سيتمكن ذواقة الطعام من الاستمتاع بعروض "تسوق واربح" في دبي فستيفال سيتي مول. بالإضافة إلى فرصة التقاط الصور الحصرية، وتجربة دروس الطبخ المخصصة للأطفال. أما جزيرة بلوواترز فسيكون ذواقة الطعام بها على موعد مع دروس مخصصة تشمل تعليم الأطفال الطهي، وذلك في مطاعم مختارة، بالإضافة إلى عروض الفطور المميزة.