بالصور: الطراز الرسمي الأول لفريق برشلونة الأسباني

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 سبتمبر 2020
بالصور: الطراز الرسمي الأول لفريق برشلونة الأسباني
مقالات ذات صلة
زوج هالة صدقي يوجه إليها رسالة: أشكرك جداً يا بنت الأصول
قبلة من ماجد المهندس إلى أنابيلا هلال في حفله بدبي
فيفي عبده تبعث رسالة دعم إلى حورية فرغلي

على مدار تاريخ النادي الأسباني الشهير، لم يمتلك برشلونة طوال هذه الفترة طراز رسمي راعي لفريق كرة القدم، وكانت تكتفي بحمل العلامة التجارية نفسها والظهور بها دون التركيز على سيارة معينة، مثلما حدث في شراكتها الكبيرة مع الشركة الألمانية العريقة لصناعة السيارات الفارهة أودي، المتعاقدة أيضًا مع النادي الملكي العريق ريال مدريد.

كانت الأمور ستستمر على هذا المنوال حتى تغير الأمر بعد أن أبرمت علامة كوبرا (Cupra) الشهيرة والتابعة للعملاق الأسباني لصناعة السيارات "سيات" تعاقد من نوع خاص مع برشلونة الأسباني، لتكون رسميًا، ولأول مرة في تاريخ النادي، طراز كوبرا فورمينتور (Cupra Formentor) متعدد الاستخدامات هو الطراز الرسمي للفريق الأسباني لكرة القدم.

عن طراز كوبرا فورمينتور موديل 2021

محرك كوبرا فورمينتور

محرك البنزين الأول يأتي بدعم خاص من شاحن توربيني وبسعة تصل إلى 2.0 لتر TSI مع نظام دفع رباعي للإطارات وناقل سرعة أوتوماتيكي من فئة DSG مكون من سبع سرعات، ويستطيع توليد قوة تصل إلى 310 حصان مع عزم دوران يصل إلى 400 نيوتن متر.

وفي نسخة المحرك الهجينة، سنرى مزيج قوي بين وحدة TSI بسعة 1.4 ليتر بقوة 150 لترًا مع محرك كهربائي تصل قوته إلى 115 حصان، بدعم من حزمة بطاريات صنعت من الليثيوم أيون، بقوة تصل إلى 13 كيلو وات في الساعة.

ويوفر نظام الدفع eHybrid الذي يتميز بنفس علبة التروس مثل محرك البنزين قوة تصل الى 245 حصان و عزم دوران يصل إلى 400 نيوتن متر، مع نطاق قيادة كهربائية بفضل البطارية يصل إلى 50 كيلومترًا.

التصميم الخارجي لطراز فورمينتور

كما يأتي طراز كوبرا الجديد الكروس أوفر بأبعاد خارجية يبلغ طولها 4،450 ملم وعرضها 1839 ملم ، ويبلغ ارتفاعها 1511 ملم ويبلغ طول قاعدة العجلات 2.680 ملم. أما سعة الصندوق فتصل الى 450 لتر.

كما يتميز طراز فورمينتور أيضًا بإضاءة خلفية كاملة العرض وعجلات من سبائك معدنية بقياس يصل إلى 19 بوصة ، وهي متوفرة مع لمحة نحاسية في الفئات الأعلى.

التصميم الداخلي لطراز فورمينتور

من داخل قمرة القيادة، سنجد سيات قد استخدمت مواد عالية الجودة مثل الألومنيوم والنحاس الغامق والمصقول، والمقاعد متوفرة في كل من الجلد الأزرق والأسود، والإضاءة المحيطة الكاملة مع مصابيح LED والتي تومض أيضًا باللون الأصفر عند تنشيط أنظمة النقطة العمياء في المرايا Blind Spot Detection أو مساعد الخروج Exit Assist ، أما عجلة قيادة فمسطحة القاع ، وتوجد شاشة عرض معلوماتية تعمل باللمس مقاس 12 بوصة ، ومجموعة قياس رقمية قابلة للتخصيص.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا