بالصور: طبيب أسنان وفنانة تشكيلية وأطول مشترك وأصغر مشتركة في تجارب Arab Idol

  • تاريخ النشر: السبت، 30 مارس 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
بالصور: طبيب أسنان وفنانة تشكيلية وأطول مشترك وأصغر مشتركة في تجارب Arab Idol

 قبل أسبوعٍ  واحدٍ من انطلاق منافسات الجولة الثانية وهي "الغناء على المسرح"، سلّطت آخر حلقات تجارب الأداء من "Arab Idol" على MBC1 و"MBC مصر" - الضوء على المواهب التي تقدّمت في مدينتَي القاهرة ودبي.

البداية من القاهرة حيث أطرب شادي كمال اللجنة بغنائه لكل من أسمهان ومحمد قنديل، وكذلك فعلت ابنة الـ 15 عاماً، ميرنا هشام، بغنائها الأطلال لأم كلثوم، ليتأهّل كلاهما عن جدارة. أما يحيى سيد يحيى فقد تمكّن من إقناع اللجنة بصوته المليء بالشجن رغم ملاحظاتهم التي أبدوها على أسلوبه في الأداء وهو ما وعد بتغييره في المرحلة القادمة. ولم تخلُ الحلقة من خيبات الأمل لدى بعض المشتركين "الواثقين" من موهبتهم على غرار الشاب الوسيم أشرف سامي الذي وصف نفسه بالمطرب المحترف، وتحدث بثقة عن علاقته بالمخرج الراحل يوسف شاهين والملحن حلمي بكر، قبل أن يخرج من البرنامج برفضٍ رباعي! وكذلك كان حال الشاب مفتول العضلات محمد عمر المتأثّر بـ عمرو دياب، والذي خانه الإحساس والحضور رغم قوّة صوته. أما العملاق أحمد بدوي الذي يناهز طوله المترين، فلم تسفعه خفّة ظلّه في التأهل رغم نوبة الضحك التي تسبب بها لأعضاء اللجنة. بعض المواهب كانت لافته رغم حياتها العملية البعيدة عن عالم الفن مثل نورهان البغدادي التي تعمل مفتشةً في وزارة الآثار، والتي حصدت "نعم" رباعية بفضل خامتها الصوتية القوية وأدائها المحترف. ولعلّ اللافت في تجارب الأداء في القاهرة كان مشاركة الكثير من العرب القادمين من الأردن واليمن والسعودية وسوريا والعراق وليبيا وفلسطين، كمحمد عساف المقيم في غزة والذي أبهر اللجنة بعذوبة صوته، وعبد الله البلوشي القادم من السعودية، وطبيب الأسنان الأردني محمد يوسف الذي اعتاد أن يغنّي لمرضاه قبل أن ينال بطاقة التأهل إلى بيروت.

تصفحوا آخر أخبار وفيديوهات وصور أراب آيدول هنا

وفي دبي كانت المواهب الخليجية هي الأكثر حضوراً وتأهلُّاً في Arab Idol، حيث تمكّن المشترك الإماراتي راشد محي الدين من الفوز ببطاقة المرحلة الثانية، وكذلك فعل المشترك السعودي خالد عبد العزيز، ونظيره فارس المدني ابن الملحن المعروف أحمد المدني الذي لم يُثنِه الحادث الذي تعرض له قبل القدوم لتجارب الأداء عن المشاركة والفوز! أما الفنانة التشكيلية الكويتية ألماس، فأثبتَت أن الإناء ينضح بما فيه، وتمكّنت من إقناع اللجنة بصوتها القوي وحضورها اللافت. ولعلّ الرابح الأكبر في دبي كان سلطنة عُمان، التي حصد أبناؤها ثلاث بطاقات بفضل الأصوات المتميّزة لكل من نصر يوسف، وسامي الراس، وأحمد المخيني.

وبذلك يُغلق الستار على مرحلة تجارب الأداء في Arab Idol، لتبدأ اعتباراً من الحلقة القادمة مرحلة الغناء على المسرح التي يتنافس فيها كل من نجح في التأهل خلال المرحلة الأولى، وتُعرض يومَي الجمعة 5 نيسان/أبريل، والسبت 6 نيسان/أبريل.

اشترك في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلك آخر أخبار أراب آيدول وبرامج المواهب على بريدك الإلكتروني.