بالصور: هذه أجمل مدن فرنسا الريفية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 فبراير 2018 آخر تحديث: الأحد، 19 أبريل 2020
مدن فرنسا الريفية
مقالات ذات صلة
واحدة لا يسكنها أطفال وأخرى بلا عاصمة: تعرف على أصغر 10 دول فى العالم
أفضل 10 مطارات في العالم ستبهرك تفاصيلها
إليك أفضل 4 مواقع للتزلج في العالم إذا كنت من محبي رياضة التزلج

تعتبر باريس من أشهر المدن في فرنسا على الإطلاق،  لكن ذلك تسبب في نسيان المناطق الريفية الجميلة التي قد لم يسمع عنها الكثيرون، لذا سنتعرف بالصور على أجمل مدن فرنسا الريفية على الإطلاق.

شاهدي أيضاً: رحلة حول أجمل مدن لندن الريفية للسياحة والاسترخاء

أجمل مدن فرنسا الريفية

سان مالو

تبعد سان مالو عن باريس حوالي 4 ساعات، فيها شاطئ Plage du Sillon الذي يعتبر الملاذ الآمن لكلّ من يرغب في قضاء نزهة ممتعة، وتشتهر بالمطاعم المميزة التي تقدم المأكولات البحرية اللذيذة والمقاهي الراقية.

مونبلييه

تنتشر في مونبلييه المتاحف ومزارع الزيتون والعنب، وبالتالي تعتبر الوجهة السياحية العائلية الأمثل. 

سان تروبيه

تعتبر من المدن الأكثر فخامة على ساحر الريفيرا، إذ يقصدها المشاهير والأغنياء لتمضية أوقات من العمر. الشواطئ في سان تروبيه تزدحم بكثرة خلال فصل الصيف، وتشتهر بالفنادق الفخمة والمطاعم المميزة التي تمنح الزائر تجربة مخملية مترفة.

سان جان دو لوز

سان جان دو لوز يقصدها عدد قليل من السياح، وهي مدينة مطلة على البحر لديها مرفأ جميل وشواطئ رملية مميزة، وتنتشر فيها القوارب، والمدينة القديمة فيها خالية من السيارات تماماً.

لا روشيل

تقع لا روشيل على المحيط الأطلسي، وبفضل مناخها المعتدل في جميع فصول السنة يزورها الكثير والكثير من السياح، وهي من المدن التاريخية التي يوجد فيها ميناء قديم ومتاحف وآثار عريقة.

بياريتز

تعتبر المدينة المفضلة لدى الأسرة الحاكمة، في كل عام يقام فيها مهرجان لركوب الأمواج، وهناك متحف البحر الذي يعرض الأسماك والأحياء البحرية بطريقة لا مثيل لها.

قرقشونة

أو كما تسمى كاركاسون من المدن ذات الطابع العربي بامتياز لأن العرب المسلمون دخلوها في عام 713 ميلادي، ولعل حصن قرقشونة من أبرز الأماكن الأثرية التي يرتادها السياح، حتى أنه أصبح موقعاً لتصوير أشهر الأفلام العالمية، إلى جانب العديد من المعالم الأثرية مثل كنيسة سانت نازير.

هييريس

هي أقدم مدينة على ساحل الريفيرا، يوجد فيها مدينة أثرية مبنية في العصور الوسطى على هضبة عالية، تحيط بها حدائق خلابة، وتنتشر في هييريس مطاعم ومقاهي مطلة على البحر.

شاموني

تقع على خدود إيطالية وسويسرا، وتعتبر المنطقة السياحية الأولى صيفاً وشتاءً، وبإمكان السائح تمضية أحلى الأوقات بالتزلج على الجليد أو التمتع بالمناظر الخلابة والطبيعية.

مورزين أفورياز

هي مدينة الهواء النقي النظيف، تعتبر الملاذ الآمن لكل من يرغب في الهروب من حرارة الصيف، والتزلج في المنتجعات المخصصة لذلك، كما أن محبي التسلق وركوب الدراجات أو القوارب لهم نصيب كبير للاستمتاع مع الأجواء اللطيفة.

بورتو فيكيو

يقع على الساحل الشرقي لجزيرة كورسيكا، لكلّ من يرغب في قضاء إجازة مميزة في مراكز السبا والفنادق والمنتجعات الفخمة عليه أن لا يضيع فرصة زيارة بورتو فيكيو، والتي تقدم فرصة الاستمتاع بمياه كريستالية عذبة غير موجودة في أي مكان آخر.

نانت

خضعت هذه المنطقة للحكم البريطاني في القرن 13، لذا نجد الروح البريطانية موجودة فيها، وتعد قلعة دوقات بريطانيا من أشهر المعالم التاريخية فيها.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا